نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى السيارات - صور سيارات

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك



أكثر سيارة شعبية في سوق المستعمل في مصر

 

هل فكرت يوما في معرفة ما هي أفضل سيارة يمكنك شرائها ويسهل بيعها فيما بعد عندما تريد؟ ، هذا الأمر يعُد من الأمور الحيوية التي يجيب معرفتها عند اتخاذ شراء أي سيارة جديدة.

وهنا سنساعدك في معرفة أكثر السيارات رواجا في سوق المستعمل وما هي الماركات والموديلات التي تحظى بنصيب الأسد في مصر عند شراء سيارة مستعملة.

من خلال الموقع والبحث عن سيارات مستعملة تبين أن بعض الماركات تحتل دوما الصدارة في قائمة الأكثر بحثا للبيع كسيارة مستعملة وعلى رأسها وبالترتيب "فيات ، دايو ، هيونداي ، فولكس فاجن ، ميستوبيشي" ، ولكل علامة مما سبق مميزات وأسباب مختلفة تضعها في الصدارة.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك



أما فيما يتعلق بالموديلات ، ففي كل ماركة تأتي عدة موديلات تحظى بلقب الأكثر رواجا في سوق المستعمل في مصر.

"فيات" في الصدارة
"فيات" جاءت على رأس قائمة الأكثر رواجا في سوق المستعمل نظرا لأن معظم أصحاب السيارات التي تنتمي لهذه الماركة يريدون التخلص من سياراتهم القديمة التي مر على تاريخ صنعها أكثر من 20 عاما ، وعلى رأسها "128 ، 127 ، 125 ، 124" كل هذه السيارات تم صنعها في سبعينات وثمانينيات القرن الماضي ، وبالطبع عدد هذه السيارة كبير للغاية نظرا لانخفاض سعرها مقارنة بالموديلات الحديثة.

كما أن هناك الكثيرون مازالوا يبحثون عن الـ128 تحديدا لشرائها نظرا لأنها الأرخص ويمكن لأي شاب أن يبدأ حياته بإمتلاك هذه السيارة.

أما "دايو" فتقودها السيارة الشهيرة "لانوس" التي انتقلت إلى "شيفروليه" ومازالت الحصان الرابح للشركتين ، إذ مازال يحرص الكثيرون على اقتنائها سواء كانت جديدة أو مستعملة ، كما تأتي "نوبيرا ، جوليت ، وإسبيرو" ، بين سيارات "دايو" التي يريد المستهلك بيعها وفي نفس الوقت شرائها!

والعلامة الكورية الثانية في قائمة الأكثر رواجا كانت "هيونداي" التي تنتشر سياراتها في مصر بشكل كبير ، إذ تعتبر "هيونداي" أكثر الماركات العالمية التي لديها موديلات موجودة في مصر ، وتأتي موديلات "هيونداي"سواء القديمة أو الجديدة دائما في مخيلة الباحثين عن سيارات مستعملة

فكانت السيارة "أكسنت" الأكثر بحثا على الموقع لشراء المستعمل ، كما أن الكثيرين عروضوا هذه السيارة لبيعها ومعها "إكسل ، فيرنا ، ماتريكس" ، وموديلات أخرى كثيرة.

أما "فولكس فاجن" فعلى الرغم من ارتفاع أسعار سياراتها المستعملة ، إلا أنها كانت حاضرة في قائمة الماركات الخمس الأكثر رواجا في سوق المستعمل على الموقع وذلك بفضل القوة التي تتميز بها السيارات الألمانية عامة و"فولكس فاجن" خاصة التي تحتل صدارة الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات.

موديلات "فولكس فاجن" التي يطلبها زاور الموقع تراوحت بين "جولف ، بولو ، بورا" أو حتى "باسات ، باراتي" وفقا لحالة السيارة وسنة صنعها.

"لانسر" دائما
وأخيرا "ميتسوبيشي" التي جاءت في المركز الخامس من حيث عدد السيارات المستعملة المعروضة للبيع ، وهذه العلامة اليابانية الشهيرة جاءت في هذا المركز بفضل عدة موديلات أهمها "جالانت ، كولت".

لكن كما كان متوقعا تفوقت "لانسر" على الجميع باحتلاها صدارة سيارات "ميتسوبيشي" الذي يسعى المشتري لاقتنائها بنسبة تفوق 95% من سيارات "ميتسوبيشي" الموجودة في مصر.

أبرز مميزات أي سيارة يسهل إعادة بيعها ، أن تكون قابلة للركن في كل الأماكن تقريبا ، وقليلة التكلفة فيما يتعلق بالصيانة ، وقلة استهلاكها للبنزين وانتشار قطع غيارها وانخفاض سعرها ، بالإضافة لشكلها الخارجي وتصميمها والرفاهية والمقاعد المريحة بداخلها ، فضلا عن قوتها بالطبع.




تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك




المقال "أكثر سيارة شعبية في سوق المستعمل في مصر" نشر بواسطة: بتاريخ:
mezo80
mshkooooooooooooooor
translator
شكرا على ردك الطيب
%u0632%u0627%u0626%u0631
لو سمحتم عايز سيارة أوبل موديل 1998 بحالة جديدة عايز أعرف سعرها كام فى السوق النهاردة؟؟
%u0632%u0627%u0626%u0631
ياجماعة عايز أعرف رأي الناس في السيارة لادا 2106 موديل 1984 وهي أفضل ولا فيات 128



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
10 أكثر أسماء بنات شعبية في مصر الحبيبة -شوفي هل اسمكي ضمنها

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية