نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام ركن البرامج الاعلاميه الخاصة بالمنتدى

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تابع نجوم مصرية على تطبيق نبض الإخباري



حلقه يوم عاشوراء

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله اما بعد مشاهدينا اليوم حلقه غاصه لتغطيه تلك المناسبه الرائعه وهو يوم عاشوراء وان هذه الحلقه للاحتفال مع احبائنا اما عن المعلومات فالجميع يعرف جيدا يوم عاشوراء ولكن فى حلقتنا سنذكر بعض المعلومات الحساسه عن يوم عشوراء .

النقطه الاولى التى نتناولها فى حلقتنا اليوم هى روايه يوم عاشوراء هى طبعا ليها عده روايات ولكن سنذكر الاكثر تاكيدا الروايه ان الرسول عليه الصلاه والسلام وجد اليهود يحتفلون ويصيمون يوم عاشوراء وطبعا السبب انتصار سيدنا موسى وبنى اسرائيل على فرعون فقال الرسول عليه الصلاه والسلام نحن اولى منهم بصوم ذلك اليوم .

وعن يوم عاشوراء يوجد 3 مراتب
المرتبه الاولى \ صيام يوم تاسوعا وعاشورا ويوم 11
المرتبه الثانيه \ صيام تاسوعا وعاشورا
المرتبه الثالث \ صيام عاشورا

نقطه خطيره \ البعض يخطا خطا كبير ويقول ان الرسول عندما عرف ان اليهود يصيمون يوم عاشوراء قام بصيامه حاشا لله ان الرسول يصوم عاشوراء من قبل اليهود ولكن نحن نعلم ان الرسول كان يصوم بعض الايام ولا يحكمها على المسلمين حتى لا تكون مشقه على المسلمين .

والان سوال خطير كيفيه الاحتفال ؟

فى مصر نعلم اننا نقوم باحتفالات والمولد وطبعا بعضها يخالف الشريعه وكثيره بالبدع وعلى الجانب الاخر ترى فى بعض الدول العربيه الحزن الشديد واللطم على الوجوه شى موسف وهذا سبب مقتل سيدنا الحسين وانا اخط بكلامى الشيعه فهم يقيمون بتصرفات وسنذكر بعضها

سنثبت الان ان الشيعه لا يهمهم اساسا يوم عاشوراء وانى كل احتفالتهم حزن

عيد الفصح فى جنوب اسبانيا \ بقومون بجلد انفسهم بالسياط واستخدام السكاكين لشق الوجوه والزحف على الركب حتى تسيل الدماء والله اردت ان اكتفى بتلك المثال والحمد لله على نعمه العقل

والان السوال الاهم كيفيه الاحتفال ؟
لابد من صيام تلك اليوم وتذكر رحمه الله والدعاء وعوده الحب بين الناس ولمزيد من الاجابات والاسئله مع نجومنا الليله بعد الفاصل




تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تابع نجوم مصرية على تطبيق نبض الإخباري




المقال "حلقه يوم عاشوراء" نشر بواسطة: بتاريخ:
اجتماعى اخر حاجه
عدنا من الفاصل والان مع استضافه مشرف الركن الاسلامى نجمنا الجميل محمود الشرقاوى وهو لابد ان يكون معنا فى تلك الليله العظيمه وبنقلك يا نجمنا ممكن توصف لنا يوم عاشوراء بيمثل لك ايه ؟
mahmoud elsharkawy
بسم الله والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

اولا عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم, على الوزن فاعولاء، وقد اتفق الفقهاء على سنية صومه, ونقل ابن عبد البر الإجماع على ذلك. في الصحيحين عن ابن عباس (رضي الله عنهما) قال: ما رأيت النبي (صلى الله عليه وسلم) يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم، يوم عاشوراء, وهذا الشهر يعني شهر رمضان.

فهو عندى مثل كل المسليمن الذين يتبعون الله ورسوله هو يوم عظيم انجى فية الله سيدنا موسى علية السلام من فرعون واتباعة لنصر كلمة الحق والدين
اجتماعى اخر حاجه
صلى الله عليه وسلم وصدقت يا محمود ان يوم القضاء على فرعون حقا يستحق السعاده ونصر سيدنا موسى وهذا يعتبر وفاء الرسول عليه الصلاه والسلام الى سيدنا موسى والان سوال هام ما رايك فى ما يفعله الشيعه فى يوم عاشوراء ؟
mahmoud elsharkawy
بالنسبة لمآتم الشيعة فإنه لا نزاع في فضل الحسين ـ رضـي الله عنه ـ ومناقبه؛ فهو من علماء الصحابة، ومن سادات المسلمين في الدنيا والآخـــرة الذين عرفوا بالعبادة والشجاعة والسخاء ...، وابن بنت أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم، والتي هي أفـضـل بناته، وما وقـــع من قتله فأمر منكر شنيع محزن لكل مسلم، وقد انتقم الله ـ عز وجل ـ مـن قـتـلـتـه فأهانهم في الدنيا وجعلهم عبرة، فأصابتهم العاهات والفتن، وقلَّ من نجا منهم.
والذي ينبغي عنــد ذكـر مصيبة الحسين وأمثالهـــا هــو الصبر والرضى بقضاء الله وقدره، وأنـه ـ تعالى ـ يختار لعبده ما هو خير، ثم احتساب أجرها عند الله ـ تعالى ـ.
ولكن لا يحسن أبداً ما يفعله الشيعة من إظهار الجزع والحزن الذي يُلحَظُ التصنع والتكلف في أكثره، وقد كان أبوه عليٌّ أفضل منه وقُتل، ولم يتخذوا مـوته مأتماً، وقتل عثمان وعمـر ومات أبو بـكـر ـ رضي الله عنهم ـ، وكلهم أفضل منه .. ومات سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، ولم يقع في يوم موته ما هو حاصـــل فـي مقتل الحسين. وليس اتخاذ المآتم من دين المسلمين أصلاً، بل هو أشبه بفعل أهل الجاهلية.
ولقد كانت بعض تصرفات الرافضة في مآتمهم موضع انتقاد من بعض علمائهم، مع إصرار الجميع على المآتم والحزن.
فأننى قد رايت في مقابلة مع أحد مراجعهم سئل: "هناك أيضاً قضية عاشوراء التي لا تحبذها؟" فأجـاب: "عاشـــــوراء لا بـد أن تتحرك مع الخط العاطفي، ولكن لا أوافق على الاحتفال بعاشوراء بطريقة ضرب الرؤوس بالـسـيوف، وجلد الأجساد بالسلاسل الحديدية، وأنا قد حرمت هذا". ثم طالب بأساليب للتعبير عـن العاطفة أكثر (عصرية)، وذكر منها استخدام المسرح، حتى يكون لعاشوراء امتداد في العالم!
والملاحظ أن مآتم الرافضة في عاشوراء لم تـرتـبــط بأصل إسلامي من قريب أو بعيد؛ إذ لا علاقة لها بنجاة موسى \، ولا بصيام النبي صلى الله عـلـيــه وسلم، بل الواقع أنهم حولوا المناسبة إلى اتجاه آخر، وهذا من جنس تبديل دين الله ـ عز وجل ـ.
ويـجـب التنبه إلـى أن أمر العبادة قائم على الاتباع، فلا يجوز إحداث عبادات لم تشرع، كما لا يجوز تـخـصـيـص عـاشــوراء ولا غيره من الأزمان الفاضلة بعبادات لم ينص عليها الشـارع في ذلك الزمـن. أما الأنبياء ـ عليهم الصلاة والسلام ـ فعباداتهم شرع معصوم مبني على وحي الله ـ عز وجل ـ إليهم.
ثم اقتفاء آثار الأنبياء وتحقيق الاهـتـداء بـهـديـهـــم والاجتهاد في تطبيق سنتهم هو الشكر بعينه.
اجتماعى اخر حاجه
حقا صدقت يا محمود والان سوال يهم كل مسلم هل انت راضى على حال المسلمين فى احتفالهم بتلك اليوم ولو مش راضى ايه الحل من وجهه نظرك ؟
مصطفي كريم
اخي محمد لماذا اخذت فقط ضرب الرئوس والجلد هم الشيعه في نضرك يبدو انك تتفرج الى التلفزيون كثير اذهب واقراء جيدا من هم الشيعه ولماذيبكون الحسين بهذه انضر من هم شيعة الكويت والسعوديه ولامارة والبحرين ومصر وتركيه والهند وكل دول العالم واحب ان اضيف اليك ان مصر دوله فاطميه وهم اول قوم عشقو الحسين ولاتسير بخط الواهابيه فكلامك نفس كلام الوهابيه ارجو ان تقراء جيدا من هم الشيعه وماهيه عقيدتهم جيدا وشكرا اخوك الشيعي مصطفي ولو كان حب الحسين جريمه فئنا اول مجرم
mahmoud elsharkawy
طبعا ااختفلات التى نراها يعنى فى البعض يقول انها بدعة وكل بدعة ضلاله وكل ضلاله فى النار كما تعلمون
ولاكن هل هناك منكم من يعلم بما ينوى بها هؤلاء الناس من افعل
لكل امراء ما نوى "النية محلها القلب.

يوم عاشوراء له فضيلة عظيمة وحرمة قديمة، وكان موسى عليه الصلاة والسلام يصومه لفضله، وليس هذا فحسب بل كان أهل الكتاب يصومونه، وكذلك قريش في الجاهلية كانت تصومه.

فا الاحتفال لابد ان يكون كما فعل الرسول وهو الصوم
وهو يستحب للمرء أن يوسع على نفسه وأهل بيته في يوم عاشوراء لقوله (صلى الله عليه وسلم):"من وسع على نفسه وأهله يوم عاشوراء وسع الله عليه سائر سنته"
وكانت قريش تعظم عاشوراء وتصومه وتكسو فيه الكعبة حلة جديدة, روى مسلم ان عائشة (رضي الله عنها) قالت:إن قريشاً كانت تصوم عاشوراء في الجاهلية. وروى البخاري من حديث عائشة أيضا قالت:"كان عاشوراء في الجاهلية يوما تستر فيه الكعبة".

وروى احمد في مسنده من حديث ابن عباس (رضي الله عنه) عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال:"صوموا يوم عاشوراء, وخالفوا فيه اليهود, وصوموا قبله يوما أو بعده يوما".
اجتماعى اخر حاجه
رائع يا محمود ونتمنى ان تنتهى الضلال والبدع فى الدين كفايه لازم نصحى يا مسلمين والان اثناء حوارنا مع محمود وجدنا تصريح خطير من نجم ايضا عزيز علينا مصطفى كريم والان يجب ان يرد محمود على راى كريم ثم نقول لمحمود شرفتنا فى احتفال اليوم يلا رد يا محمود ؟
حريف كورة
يا جماعة انا جيت ومعاكوا
mahmoud elsharkawy
اخي محمد لماذا اخذت فقط ضرب الرئوس والجلد هم الشيعه في نضرك يبدو انك تتفرج الى التلفزيون كثير اذهب واقراء جيدا من هم الشيعه ولماذيبكون الحسين بهذه انضر من هم شيعة الكويت والسعوديه ولامارة والبحرين ومصر وتركيه والهند وكل دول العالم واحب ان اضيف اليك ان مصر دوله فاطميه وهم اول قوم عشقو الحسين ولاتسير بخط الواهابيه فكلامك نفس كلام الوهابيه ارجو ان تقراء جيدا من هم الشيعه وماهيه عقيدتهم جيدا وشكرا اخوك الشيعي مصطفي ولو كان حب الحسين جريمه فئنا اول مجرم
اولا اخى فى الله انا بحيك وبقولك كل سنة وانت طيب

مش كدة احسن ولا اجيب سيف ولا طوبة وافقعها فى دماغك

ثانيا انا قولت فى بداية الحديث (لا نزاع في فضل الحسين ـ رضـي الله عنه ـ ومناقبه؛ فهو من علماء الصحابة، ومن سادات المسلمين في الدنيا والآخـــرة الذين عرفوا بالعبادة والشجاعة والسخاء ...، وابن بنت أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم، والتي هي أفـضـل بناته، وما وقـــع من قتله فأمر منكر شنيع محزن لكل مسلم، وقد انتقم الله ـ عز وجل ـ مـن قـتـلـتـه فأهانهم في الدنيا وجعلهم عبرة، فأصابتهم العاهات والفتن، وقلَّ من نجا منهم)

بعنى انا مقولتش ان الحزن على سيدنا الحسين جرم حاشة لله

وكمان انا معممتش على كل الشيعة يعنى لو حضرتك مش يتحتفل بكدة يبقى انت مش منهم

وان حب سيدنا الحسين انا لااختلف معك فيه فيجيب علينا ان نحب كل من كان من نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم وكل الصحابة والذين قامو على اعلاء كلمة لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

وانابشكر اخى مصطفى كريم ولكى كل تحية وتقدير اخى فى الله

وكل سنة وانت طيب والامة الاسلامية بخير وسلام

وانا بشكركم جميعا والشكر الخاص بالقائم على هذة الاحتفالية العظيمة احمد

وتقبلو تحياتى وتقديرى وشكرا
اجتماعى اخر حاجه
بجد شى ممتاز تلك الروح الجميله بين نجومنا وبشكرك جدا يا محمود على وجود الذى اثرى الحلقه بمعلومات قيمه والان نرحب بنجوم جدد مصطفى كريم وحريف كوره والان سوالى للنجم مصطفى وحريف كوره ليله عاشوراء بتمثل لك ايه ؟
اجتماعى اخر حاجه
وايضا مع النجم احمد هيرو ونسئله ماذا يمثل لك يوم عاشوراء ؟
حريف كورة
يمثل يوم عاشوراء ليا انا شخصيا انه يوم من اروع الايام في حياتي لانه فعلا يوم جميل جدا والحمد لله انا عمري ما فوته وكمان اليوم ده فضله كبير عليه وعلي كل المسلمين

وفضل هذا اليوم : عن أبي قتادة رضي الله عنه قال : سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء ، فقال : إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله . رواه مسلم

مراتب صيام يوم عاشوراء

أكملها : أن يُصام قبله يوم وبعده يوم
ويلي ذلك : أن يصام التاسع والعاشر
ويلي ذلك : إفراد العاشر وحده بالصوم
مصطفي كريم
الف شكرا لك اخي محمود وانا اعتز في حضرتك لانك تحمل روح الصداقه والنقاش ومفيش فرق بين المسلمين ان شاء الله كلنا نعبد الله وعلى خطا الرسول المصطفي محمد اهم شي اختلاف في الرئي لايفسد من الود قضيه ونحنو اخوان في كل شي ولن نختلف بعون الله وميرسي لك والى اخويه العزيز اجتماعي اخر حاجه اما عن الصيام الصيام فرض في كل وقت وشكرا
ahmed hero
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا اليوم دة يوم جميل بيمثلى حاجات كتيرة اولها

بتذكر سيدنا موسى وهو واقف ادام فرعون

وبفتكر قصة سيدنا موسى

وبيحسسنى بجد ان انا بعمل حاجةامرنا بيها الرسول صلى الله عليه وسلم

يعنى دة بيدل على فرحتى لانقاذ سيدنا موسى من فرعون

وطبعا بيبقى يوم جميل وبيبقى فيه طاعة جميلة اللى هى الصوم طبعا
اجتماعى اخر حاجه
الله عليكم يا نجومنا وفعلا هو يوم عظيم ونحن نحتفل اليوم والان سوالى لمصطفى ما هو حكم صيام يوم عاشوراء عن الشيعه هل مثل اهل السنه ؟
مصطفي كريم
عندنا نحنو الشيعه الصيام فقط بدعوة الحزن لقتل الامام اي المساك عن الطعام بسبب فعلت ابن مرجانه
اجتماعى اخر حاجه
رائع كريم والان السوال للنجم حريف كوره انت ليه بتصوم عاشوراء ياريت تعرف بعد المشاهدين الغافلين عن هذا اليوم وتعرفنا فضل صيام تلك اليوم ؟
مصطفي كريم
اجتماعي اخر حاجه موضوعك جميل جدا وبارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك واتمنه من الشباب القراءة من غير مصادر لانترنيت والتلفزيون لان لانترنيت كل من هب ودب بيكتب براحتو
حريف كورة
فضل هذا اليوم هو : عن أبي قتادة رضي الله عنه قال : سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء ، فقال : إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله . رواه مسلم


مراتب صيام يوم عاشوراء

أكملها : أن يُصام قبله يوم وبعده يوم
ويلي ذلك : أن يصام التاسع والعاشر
ويلي ذلك : إفراد العاشر وحده بالصوم



وديه فوائد حول هذه المناسبة

- يستحب صيامه اقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام .
- هذا اليوم صامه النبي صلى الله عليه وسلم وصامه الصحابة وصامه موسى عليه السلام قبل ذلك شكرا
- هذا اليوم له فضل عظيم وحرمة قديمة
- يستحب صيام يوم قبله أو يوم بعده لتتحقق مخالفة اليهود التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بها
- فيه بيان أن التوقيت في الأمم السابقة بالأهلة وليس بالشهور الإفرنجية لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر أن اليوم العاشر من محرم هو اليوم الذي أهلك الله فيه فرعون وجنوده ونجى موسى عليه السلام وقومه ..
- هذا ما ورد في السنة بخصوص هذا اليوم وما عداه مما يُفعل فيه فهو بدعة خلاف هدي النبي صلى الله عليه وسلم ..
- وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة كاملة - والله ذو الفضل العظيم - فبادر أخي باغتنام هذا الفضل وابدأ عامك الجديد بالطاعة والمسابقة الى الخيرات { إن الحسنات يذهبن السيئات
مهينار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 22 فضيلة لمن صام يوم عاشوراء


(1) صومٌ يوم عاشوراء طاعة لسيد الأنبياء : صلى الله عليه وسلم
عن ابن عباس رضي الله عنه "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صام يوم عاشوراء وأمر بصيامه" (متفق عليه)

(2) صومُ يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية , فلن تر لها من باقية:
عن أبى قتادة رضي الله عنه "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سُئل عن صيام يوم عاشوراء, فقال : يكفر السنة الماضية"(مسلم)

(3) صومُ يوم عاشوراء يُبارك فى سحوره, وليست هذه كل أجوره:
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "تسحروا فإن فى السحور بركة"(متفق عليه)

(4) سحورُ المسلم ليلة عاشوراء مخالفةٌ لأهل الكتاب الأشقياء:
عن عمرو بن العاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "فصلُ ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلةُ السحر"(مسلم)

(5) سحورُ المسلم ليلة عاشوراء سببٌ فى رحمة الله والثناء:
عن ابن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا يزال الناس بخيرٍ ما عجَّلُوا الفطر"(الصحيحة: 2409,1654), وقال البخارىُ فى صحيحه عن أبى العالية: الصلاةُ من الله عز وجل ثناؤه على عبده فى الملأ الأعلى, وقيل : الرحمة, وقيل: رحمةٌ مقرونةٌ بتعظيم)

(6) تعجيلُ الفطر يوم عاشوراء من علامات الخيرية, فهل يزهد فى هذا الأجر أحدٌ من البرية؟!

عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا يزال الناس بخيرٍ ما عجَّلُوا الفِطر"(متفق عليه)

(7) تعجيلُ الفطر يوم عاشوراء لا يزال صاحبُه على سُنَّة سيد الأنبياء:
عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا تزال أمتى على سُنَّتى ما لم تنتظر بفطرها النجوم"(صحيح الترغيب:1066)

(9,8) تعجيلُ الفطر يوم عاشوراء من علامات إظهار الدين ومخالفةِ المغضوب عليهم والضالين:
عن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا يزال الدينُ ظاهراً ما عجَّل الناسُ الفطر لأن اليهود والنصارى يؤخرون"( صحيح الترغيب:1067)

(10) دعاءُ الصائم يوم عاشوراء لا يُردُّ بإذن رب الأرض والسماء:
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ثلاثُ دعوات لا تُردُّ: دعوة الوالد. ودعوة الصائم, ودعوة المسافر"(الصحيحة: 1797)

(12,11) صيامُ يوم عاشوراء (وغيره من النوافل) من سمات أهل الصيام الأتقياء, الذين وُعدوا بدخول جنات النعيم, وبالمغفرة والأجر العظيم:
قال تعالى: " إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعدَّ اللهُ لهم مغفرةً وأجراً عظيماً"(الأحزاب:35)
وعن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "...ومن كان من أهل الصيام دُعى من باب الريان"(متفق عليه)

(13) صيام يوم عاشوراء جُنَّة , فهل تعى ذلك الأمة؟
عن أبى هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:قال الله عز وجل :" كلُ عمل ابن آدم له إلا الصيام, فإنه لى, وأنا أجزىبه, والصيام جُنَّة,....الحديث"(متفق عليه)

(14) خلوفُ فم الصائم (يوم عاشوراء) أطيب من ريح المسك عند الله , وتذكَّر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم , في ما يرويه عن ربه ومولاه:"....والذى نفسُ محمدٍ بيده لَخَلُوفُ فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك,..."(متفق عليه)

(16,15) للصائم (يوم عاشوراء) فرحتان, كما قال نبينا العدنان صلى الله عليه وسلم : للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره, وإذا لقى ربه فرح بصومه" (متفق عليه)

(17) صومُ يوم عاشوراء يشفع لصاحبه يوم الدين, كما قال نبيُّنا الأمين صلى الله عليه وسلم :"الصيامُ والقرآنُ يشفعان للعبد يوم القيامة, يقول الصيامُ: أى رب منعتُه الطعام والشهوة فشفعنى فيه, ويقول القرآنُ: منعتُه النوم بالليل فشفعنى فيه,
قال: فيش عان"(صحيح الترغيب)

(18) صائمُ يوم عاشوراء –إن كان يوماً حاراً- سقاه يوم العطش ربُّه العلى, وحسّن الحديثَ الشيخُ الألبانىُ, وفيه:"إن الله تبارك وتعالى قضى على نفسه أنه من أعطش نفسه له فى يوم صائف سقاه اللهُ يوم العطش"(صحيح الترغيب)

(19) صائمُ يوم عاشوراء يُباعِدُ اللهُ وجهه سبعين خريفاُ عن النار, كما صح عن نبينا المختار صلى الله عليه وسلم :"ما مَنْ عبدٍ يصومُ يوماً فى سبيل الله إلا باعد اللهُ بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً"(متفق عليه)

(20) صائمُ يوم عاشوراء تُباعد منه جهنم مسيرة مائة عام, كما قال عليه الصلاة والسلام:" مَنْ صام يوماً فى سبيل الله باعد اللهُ منه جهنم مسيرة مائة عام"(الصحيحة:2565)

(21) صائمُ يوم عاشوراء يجعلُ اللهُ بينه وبين النار خندقاً كما بين الأرض والسماء, كما قال سيد الأنبياء صلى الله عليه وسلم :"مَنْ صام يوماً فى سبيل الله جعل اللهُ بينه وبين النار خندقاً كما بين السماء والأرض"(الصحيحة:563)

(22) مَنْ خُتم له بصوم يوم عاشوراء دخل الجنة, كما قال سيدُ الأمة: ومَنْ صام يوماً ابتغاء وجه الله خُتم له به دخل الجنة...الحديث"(صحيح الترغيب:976)

* وأخيراً: إن أردت أن تحظى بمضاعفة هذه الأجور والحسنات, فتذكَّر قول سيد البريات:"مَْن فطَّر صائماً كان له مثلُ أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شىءٌ"(صحيح الترمذى:647)

لذا.. فإنى أدعو الله جلّ فى علاه أن يغفر لكل مَنْ دعى بهذه الفضائل واتَّقاه, سواءً بكلمةٍ أو موعظةٍ أو خُطبةٍ ابتغى بها وجه الله, منقول
اجتماعى اخر حاجه
رائع جدا نجمنا حريف وايضا انضمت الينا النجمه مهيار والان السوال لنجمنا الان هل انت مع فرحه ذلك اليوم ولا مع الشيعه حزن فى تلك اليوم ؟
حريف كورة
بصراحة انا بفرح لما اليوم ده بيبقي موجود لانه يبقي يوم غفران من ربنا اه صحيح معلش انا اتلغبط
ahmed hero
لا طبعا انا مش بيبقى حزن خالص

دة بيبقى يوم فرحة
بسبب ان ربنا انقذ سيدنا موسى من فرعون وحاشيته
وهو دة سبب ان الرسول صلى الله عليه وسلم صام هذا اليوم الكريم
اجتماعى اخر حاجه
ممتاز والان سوال خطير جدا لنجومنا برايك ما هو الحل للقضاء على بدع يوم عاشوراء عايز حلول من وجهه نظرك ؟
حريف كورة
لازم الاول كلنا نصوم اليوم ده ونخلي اليوم ده يوم مخصص كل واحد يعرف معلومات عنه يقول لصحابه ومعرفه عشان الكل يبقي بعد سنة علي الاقل عارف فضل هذا اليوم وبكده يبقي قضينا علي اي فتنة في مصر
ahmed hero
طبعا الحل اصله من البشر

يعنى مثلا اكيد مفيش توعية دينيية

فلازم يكون فى توعية دينية اكتر من كدة

عن طريق وسائل الاعلام

reemhmam
شكرا على الموضوع الجميل








__________________
اجتماعى اخر حاجه
ارجو من جميع مشاهدينا الاعتذار لو نظام الحلقه غير منظم كالعاده فاليوم احتفال بتلك اليوم العظيم فنريد ان الجميع يشترك حتى لو على نظام الحلقه ورائع جدا الردود من النجوم والان نريد من كل نجومنا كلمه اخيره عن يوم عشوراء



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
فضل صيام عاشوراء و لمادا نصوم عاشوراء
حلقه برنامج خاصه عن يوم عاشوراء
قد يتساءل البعض عن سبب صيامنا ليوم عاشوراء أو عاشوراء و تاسعواء !؟
عاشوراء يوم عاشوراء .. أحكام وفوائد

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية