نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى السيارات - صور سيارات



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




سوبارو ليجاسي قالب من الرفاهية بنكهة رياضية

 

-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
--
--
-
مثل بعض السيارات الرياضية الفارهة سوبارو تحمل مع عراقتها ذوق خاص لمقتنيها. فمن يقتنى هذه السيارات يعي انه سوف يتمتع بتناقضات جميله.. لاقرب لكم التشبيه اكثر.. كتناول قالب صغير من الشوكولاته الممزوجة بنكة النعناع.. استمتع جميع من حضر تجربة سوبارو ليجاسي الجديدة على حلبة البحرين هذا المزيج الرائع بين الرفاهية والقوة والتصميم الرياضي. فمثلها مثل بعض السيارات الاوروبية، يتمتع مقتنوا سيارات سوبارو بذوق خاص.. فهناك صفوة مم من يقتنوا هذه المركبة الجميلة، فمالكي هذه السيارات يدركوا انهم سوف يعيشوا مزيج من الاحاسيس الرائعة من خلال قيادتهم لسوبارو. فبالرغم من اقترابنا من عالم السيارات وقيادتنا لمجموعة كبيرة منها من خلال تجاربنا الخاصة او التجارية الى اننا لم نقترب من هذا النوع من القيادة.. بل لم نتوقع ان نصل الى هذه النشوة من ونحن خلف مقود سيارة يابانية وبالاحرى سيارة سوبارو.



خلال رحلة تجرية قيادة على حلبة البحرين تخطت المجلة السعودية لرياضة المحركات حواجز الادراك وخيال والواقع مع سوبارو ليجاسي الجديدة.



لن اتحدث عن الرحابة الاكبر التي تعطيك أقصى درجات الراحة و لا عن التحكم الموجود في منتاول يد من يقود المركبة، فليجسي الجديدة تضع مفاتيح التحكم ولوحة العدادات في أماكن من المتوقع ان تصلها و يلفها نظرك بلا عناء كما تمنحك مزايا قد لا تتوقعها. فهذه المعادلة الصعبة التي تطرحها سوبارو من خلال ليجسي فهي تمزج الفخامة والبساطة والمنطق.

ولن اتحدث عن تشكيلة محرك سوبارو بوكسر المتعاكسة افقيا التي تجعل المكابس متقابلة بمقدار 180 درجة لتحقيق منظر يبدو اكثر انخفاضا و تسطحا من أنواع المحركات الأخرى.




هذه الميزة تمنح المحرك والسيارة بشكل عام مركز ثقل أوطأ واحساس افضل بالتوازن. علاوة على ذلك فان حركات المكابس المتعاكسة يحايد كل منها الاخر بشكل متلازم مما يساعد على تقليل الاهتزاز بشكل طبيعي. لكن سوف اخصص هذا المقال للحديث عن نظام سوبارو للقيادة الذكية si-drive وكان ثلاث محركات تعمل ضمن محرك واحد.

لكن لنبداء بالحديث عن الرحلة الى مملكة البحرين.. وبالاحرى على حلبة صخير الدولية.. كانت الرحلة جميلة باعضائها من الزملاء الاعلاميين وكان كرم ضيافة شركة اليمني للسيارات وكيل سوبارو الحصري في المملكة العربية السعودية مثل البريق الذي اعطى رونق خاص للرحلة.

فمنذ اللحظة الاولى من الوصول وقبل استلام كروت غرف الفندق اجتمع الاعلاميين من جميع انحاء الخليج في حلبة البحرين للمشاركة في سباق خاص للكارتنج ومادبة شواء. كانت السيارة حاضرة لكن كانت بعيدة عن الجميع فقط للنظر ولا للمس.. قد يكون هذه هو سبب تشتيت انتباه البعض وبعدم احرازهم مراكز متقدمة في سباق الكارتنج؟




بالنسبة لي فانا لم ابرح موقع السيارة منذ الوصول.. فرحت اتابع خطوطها وانسياب ضوء القمر على جوانبها.. فمن النادر ان تواجة شخصية صارخة تقف بهذا الهدوء. لكن ومع هذا الحوار الصامت مع ليجاسي لو اتوقع ما كانت تخفيه ليه.

في اليوم انطلقنا الى حلبة صخير الدولية قدم لنا منسؤلوا سوبارو عرضا خاصا عن السيارة وتحدثوا عن مواصفات تركت البعض في صمت والبعض الاخر تائه في ابتسامة باهته هل كانت سخرية؟ او عدم تصديق؟ ام كلاهما؟..

لكن سرعان ما اختلف الامر عند نزولنا على ارض المضمار و بالاخص عندما تحدث كبير مشرفي الحلبة عن السيارة، حينها احسست ان العرض الذي شاهدناه لم يكن من فراغ.. فمشرفي قيادة حلبة صخير هم الصفوة بالنخبة في عالم المحركات في الخليج.

وجاء دورة قيادتي للسيارة سوبارو ليجاسي ومن حظي ان كان بجواري احد مشرفي قيادة حلبة صخير المخضرمين، حينها قال "هل قدت على حلبة فورميلا واحد من قبل؟" فاخبرته بـ لا.. فابتسم وقال "هل تثق بي؟".. فقلت "اظن انني استطيع ذلك" .. حينها قال "لناخذ جولة ودية ثم جولة نارية..

خلال الجولة الاولى (الودية) لم اعر اهتمام بالسيارة بقدر اهتمامي بالاشارات الخاصة بالحلبة مثل منطقة التهدئة و منطقة التسارع وكيفية التحكم بالمقود.. الى اخره.. لكن مع اقترابي من الجولة النارية قال لي المشرف.. الان افعل ما اقولة لك ولا تتردد.. فاي لحظة تردد قد تخرجنا عن المسار.

اول كلمة كانت ان لا ترفع قدمك عن دواسة التسارع وان اركز مع المنعطفات فقط.. حينها وقت في نزاع بين ادراكي بالخوف من ثقتي بالمشرف.

كانت السيارة عند المنعطفات تحد من سرعة السيارة وانزلاقها وبمجرد ان نخرج من المنعطف كانت تنطلق وكاني اقود سيارة اخرى في طريق مختلف.. السيارة لا تعطيك الفرصة للتهور بين اقواس الخطر وكانت متماسكة بحيث لا تنزلق ابداء. حوال الدقائق التي مرة خلالها تخطيت حاجز الادراك و حتى خيالي لم استطيع ان استوعب بان السيارة هي من يتحكم بالقيادة وليس انا بين اقواس الخطر والاروع هو ان الواقع كان واضحا من خلال ضحكات السخرية التي كان يطلقها المشرف خلال صرخاتي عندما كنت اقول له "لن اخفف السرعة ابدا" ..
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



طبعا هذه ليست دعوة من ادارة المجلة بممارسة السرعة في الشوارع العامة من خلال قيادة سوبارو ليجاسي.. فالقيادة كانت في حلبة دولية و تحت اشراف محرفين، فيمكنكم التمتع باناقة التصميم وقوة الاداء و كل عوامل السلامة دون الحاجة لتخطي الخطوط الحمراء لقوانين المرور.

لكن يكمن السؤال كيف تمكنت السيارة من فعل كل هذا على الحلبة ولماذا كان مشرف الحلبة المتواجد بجانبي في قمة الهدوء؟ اليكم السبب..

الجميع يعرف ان منذ انتاج نظام الدفع المتناظم بالعجلات الاربع Symmetrical AWD في عام 1972م دأبت سوبارو على تطوير تقنياتها بشكل مستمر.




فسيارات سوبارو مصممة منذ البداية لتمنح قوة السحب والاستقرار المرجوين من نظام الدفع الرباعي بواسطة محركها ومجموعة أجهزة نقل الطاقة الحركة المنسقين بخط مستقيم متماثل. يتم توجيه الطاقة الى جميع العجلات الأربع بسهولة وبشكل مبشر لتحقيق التوازن المثالي بشكل طبيعي واحساس فطري بالتحكم.. لكن هناك المزيد..

كما اسلفت.. سوبارو طرحت خلال سياراتها الجديدة نظام سوبارو للقيادة الذكية المعروف باسم si-drive الذي يعطيك احساس وكانك تقود ثلاث محركات.




فبتحريك المقبض يقوم صمام خنق الوقود وجهاز نقل الحركة بتأدية وظائفهما بافضل اسلوب لتلبية سلوك القيادة المرغوبة لديك . سواء في شوارع المدينة او على الطريق السريع او عند اجتياز منعطف على ممر جبلي و اينما تقود سيارتك بلهمك نظام سوبارو للقيادة الذكية متعة قيادة.


تعددية الاستعمالات المرنة التي تتمتع بها ليجاسي تعد سمة تدل على سوبارو بالاضافة الى مزايا القدرة على الدفع الرباعي وتوازنها الفريد في التوجيه والراحة. فهذه النظام يمكنك تشغيله بتدوير او على مفتاح التحكم المركب مركزيا وهو يقدم ثلاث اوضاع للقيادة..

الوضع الرياضي (S):

فمن خلال الوضع الرياضي يتمكن المحرك منح احساس اداء سلس في أي من سرعات المحرك وستشعر مع ضغط دواسة التعجيل باستجابة خطية تنتفل بك على عالم من الاستجابة المحسنة التي تتسم بعزم تدوير غزير تجسيدا لمحرك سوبارو بوكسر المعروف.

الوضع الرياضي النشط (S#):

هذا الوضع يمنح اقصى قدر ممكن من اداء المحرك مع التركيز على الاداء. حيث تكون استجابة دواسة الفرامل فورية وقوية كما في الاستجابة لتعجيل السيارة نفسها. تحدث نقاط الالتغيير في جهاز نقل الحركة التلقائي باعلى مستوى من دوران المحرك بينما تنال عملية تخفيض التروس الفائدة المرجوة من التحكم بالتغير المفاجئ في جهاز نقل الحركة التلقائي لكي يظل منحى عزم التدوير المستقر والواسع النظاق بتربع في القمة.

الوضع الذكي:

فقط مفتاح التحكم بنظام سوبارو للقيادة الذكية لتحقيق التوازن المنطقي لاستجابة القيادة فأداء صمام خنق الوقود يوازن بين السلاسة والكفاءة لتحقيق مستوى رائع من التحكم في الظروف الزلقة او حول المدينة.

لا أزال ابحث عن تعابير لوصف هذا الشعور الذي ابهرني في حلبة صخير.. من الصعب وضعة في حروف لذا انصح القارئ بالذهاب الى اقرب فرع لوكالة اليمني سوبارو لتجربة ليجاسي.






المقال "سوبارو ليجاسي قالب من الرفاهية بنكهة رياضية" نشر بواسطة: بتاريخ:
moustafa capo
مشكـــــــــور علي العرض الطيب

يا حمــــــــــــادة

في انتظـــار المزيد من مواضيعك يا باشا

هو انا باتفرج بس
بس انا باعشق السيـــــــــــارات عموما
تسلــــــــــــــم
Dr! Ahmed
جامد جامد موضوع رائع بجد
Ahmad shata
فاخمه جدااا
تسلم ايدك ياباشا
lionhmada
موضوع مميز

تسلم ايديك يا حمادة

تقبل تحياتي
SIMPLICITY
هايل ياحما\ة بس التوبيك المرة ديه بجد كان متعة انك تقرا حاجة زي الذكريات او القصة


رائع ياحمادة التوبيك زي عوايدك بجد اتمنى ان شائ الله تبقى صاحب اكبر اجنص عربيات ولا صاحب توكيل فاخر في مصر قول امين
سجده
الله ايه الجمال دا

شكلها حلو اوي
حب بلا جراح
معلش يمكن اتاخرت شوية كتار في الرد
بس ع العموم السيارة والله حلوة جدا جدا
تسلم يا حمادة
في انتظار المزيد

.................................................. ...................................



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
سوبارو ليجاسي:2010 تتألق في اختبار السلامه

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية