نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الحب والرومانسية

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

حب المراهقة حب حقيقي أم مشاعر???

هل تعتقد أن حب المراهقة حب حقيقي أم وهم خطر؟ هل إيجابيات حب المراهقة أكثر أم سلبياته؟
يعتقد الكثير من المختصين أن حب المراهقة هو ذاك الحب الذي قد يقع فيه الشاب أو الشابة ما بين العمر 16 سنة حتى 21 سنة، ويصفه المختصون بأنه حب بريء صادق لكنه عابر وطائش.
يكثر أن يقع المراهقون والمراهقات في حب متبادل في السنين الأولى من الشباب، ويختلف الناس في تقييم هذا الحب:

بعضهم يراه حباً بريئاً صادقاً، ضرورياً لاختبار كل جنس لمشاعره العاطفية كخطوة أولى باتجاه النضوج العاطفي والجنسي.

في حين يحذّر البعض الآخر منه، مذكراً بأنه غالباً ما يأتي في مراحل التحصيل العملي الأكثر حساسية في حياة الشاب أو الشابة مما يؤثر فيهم سلباً، ويتركهم في المحصلة على أنقاض حب عابر، وعلى أنقاض مرحلة دراسية مهتزة أو ربما فاشلة.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

ويعتقد المختصون، أنه من النادر أن ينتهي حب المراهقة بالزواج، فهو حب طائش وعابر، ويغلب أن يمر بسرعة ليصبح ذكرى جميلة تداعب ذاكرة الفرد في المستقبل من حين لآخر.

يعتقد البعض أن من لا يمر بحب المراهقة، لن يتمتع بحالة نضج عاطفي وجنسي سويٍّ في المستقبل، في حين يصرّ آخرون أن من يعش تجربة حب في المراهقة، يغلب أن يتجاوز أهم سني تحصيله العلمي بصورة غير مستقرة تضرّ بمستقبله الدراسي والمهني.

يعتقد بعض المختصين أن حب المراهقة لا يحكمه العقل بل تحكمه العواطف، لذا سرعان ما ينهار مع تقدم الشاب والشابة باتجاه سني النضج، في حين يؤكد البعض أن الحب في المراهقة أسمى أنواع الحب، وأكثرها خلوداً وإثارة للمشاعر الجميلة في ذاكرة الفرد.

ما رأيك فيما سبق؟

هل تعتقد أن حب المراهقة حب حقيقي أم وهم خطر؟

هل إيجابيات حب المراهقة أكثر أم سلبياته؟

هل حب المراهقة قضية قدرية يصعب التحكم فيها، أم أن للأسرة والتربية دور في التحكم بسنين المراهقة ومنع المراهق من الوقوع في تجارب حب طائشة وعابرة؟
حب طائشة وعابرة؟

المقال "حب المراهقة حب حقيقي أم مشاعر???" نشر بواسطة: بتاريخ:
فريده
اولا الموضوع جميل جدا
لانه بيناقش قضيه في منتهل الاهمبه
الحب فب السن ده اكبر غلط لعده اسباب
1 البنت بتحس انها كبرت ولازم تحب
والولد نفس النظام
2 التغير الجسمي في كل واحد منهم
فبيعتبروا نفسهم وصلوا لمرحله عاليه
3 انهم بيحالوا يقلدو اللي قدمهم
سواء كان في التليفزيون او المخطوبين جديد
او اي حاجه تلفت النتباه
سندس
طبعا الحب في سن المراهقة مش خطأ ومش محاولة تقليد اللي قدامهم دي مشاعر بنحس بيها فعلا وهية اللي بتحركنا بس الأنسان الكويس اللي يتحكم فيها ويخليها مصدر سعادته وتبأى من احلى ايام عمره لأن الحب فيها بيكون صادق
%u0632%u0627%u0626%u0631
حب المراهقة حقيقى لانه حب صادق وبيكون القلب لسة لاشاف تجارب تخليه يحقد على الحب ولا اى حاجة حب المراهقة حقيقى وكتير بيالم الانسان اكبر من الحب العادى لان السن بيكون صغير والقلب ضعيف مش طالب الا السعادة مع الى بيحبه فهو حب حقيقى وصادق جداااا
%u0627%u062D%u0645%u062F
9 حب المراهقه حب لزيز انا حبيت ولسه بحبها واتمنا بعد مخلص درستي اتجوزها لكن انا بحبها بجد علشان كده انا مبرداش ارد علي تلفونتها علشان ده هيبعدني عن مذاكرتي
%u0633%u0627%u0631%u0629
انا احترت بين الايجابة على السؤال دة انا مش عارفة مين الصح هل حب المراهقة لازم ولالا او هى حقيقى ولالا انا نفسى حد يفهمنى بجد انا انا مش لاقية اجابة محددة
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا عندي 16 سنة و بدور علي الحب و انا عندي مشاعر الحب بس بقدر اتحكم فيها بس انا مش لاقي البنت اللي احبها بجد حتي اني وصلت لدرجة اني لا اصدق بالحب

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
صورة نادرة جدا للاعلامي باسم يوسف في فترة المراهقة شاهد كيف تغير باسم يوسف من المراهقة للكبر !!
دلل برايكم اهل حب المراهقة (حقيقى ام خيال ولعب عيال )
كيف تتغلبين على مشاعر الوحدة في فترة المراهقة؟ + كيف تتغلبين على الخجل الزائد من خلال الثقة بالنفس؟