المقال "كيفية توزيع الإعلانات في بانرات الإعلان" نشر بواسطة:
أميرة الورد
بتاريخ:
2010-01-26
|
نصائح للإستفادة من هذا التوزيع في نظام إعلانات google adsense
حسناً الأن وبعدما فهمنا كيف يقوم google adsense بعرض الإعلانات وما هي الإعلانات التي تكون أعلى قيمة وأين تكون. سنستطيع بكل دقة توزيع الإعلانات بشكل منطقي داخل الصفحة.
وسأعطي مثالا للامر.
مثلا لو كانت عندنا كلمات مفتاحية تستهذف فئة معينة من المستهلكين وهم "أصحاب ومدراء المواقع والطامحون لإنشاء مشروع موقع" فالمعلنون هم "أصحاب سرفرات وخدمات الإستضافة"..
ستكون كلماتهم المفتاحية مثل: دعم تطوير برمجة مواقع منتديات VB phpBB Ip ....
وهكذا فستظهر الإعلانات في كل المواقع التي توجد بها هذه الكلمات المفتاحية المستهذفة. وبالطبع حسب ترتيب الكلفة والقرب من المحتوى.
نصيحة من google adsense للمعلنين:
إقتباس:
الكلمات الرئيسية العامة تؤدي الى ظهور الاعلان كثيرا، ولكنها غالبا ما تجذب اقل عدد من النقرات.
مثلا، اذا كنت تبيع تجهيزات خاصة برياضة التنس، فلن تكتفي بكلمة "تنس" لتكون كلمتك الرئيسية، لأن اعلانك قد يظهر امام الذين يبحثون عن مواضيع لا علاقة لها بعملك (مثل دروس في التنس). لذا يجب ان تختار عبارات وصفية اكثر عن منتجاتك او خدماتك لكي تظهر اعلاناتك امام الذين تهمهم، امام زبائن محتملين يبحثون عما تقدمه.
جرب مثلا:- مضارب تنس
- احذية تنس
- آلات قذف كرات تنس
وهذا شيئ جميل فقد تظهر إعلانات التي ليست لها علاقة مباشرة مع محتوى وتخصص موقعك و ذات تكلفة مرتفعة فيه بأعلى القائمة ولو أن علاقتها بمحتوى الموقع ضعيفة, ففقط لأن صاحب الإعلان حدد كلمة رئيسية لظهور إعلانة موجدة بطريقة او بأخرى في موقعك ستظهر عندك
|
|
كيف تضع إعلان google adsense
نصائح من google adsense
إقتباس:
يتفاوت أفضل موقع لإعلانات Google من صفحة لصفحة، استنادًا إلى المحتوى. وإليك القليل من الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك عندما تفكر في اختيار موضع لإعلاناتك:- ما الذي يحاول المستخدم تحقيقه بزيارته لموقعي؟
- ما الذي يهدف إليه المستخدمون عند عرض صفحة معينة؟
- أين يتركز انتباههم في أغلب الأحوال؟
- كيف يمكنني دمج الإعلانات في هذه المنطقة دون اعتراض طريق المستخدمين؟
- كيف يمكن أن أحافظ على مظهر الصفحة واضحًا و مرتبًا وجذابًا؟
لكي تستفيد من أعلى عائدات من هذا البرنامج يجب أن نعرف ما هو المكان الذي لا يتردد الزائر في على الإعلانات.
حسب تجارب الشركات التي جعلت من مداخيل google adsense مدخولها الأعلى فإن أفضل نظام لوضوع الإعلانات هو مجارات المحتوى...
مثلا أسفل المقالات أو المواضيع بحيث أن القارئ يجد تسلسل في المحتوى ووجدو الإعلان لا يفسد ذلك التسلسل... بحيث أنه إعلان في المكان الصحيح... ولكن ليس دائما في بعض الأحيان أفضل مكان لوضوع الإعلان قبل المحتوى... والأمر يعود لمدى خبرة ووعي المدير بمحتوى موقعه وحاجات الزوار الذين يدخلون إليه ولكن يبقى في الغالب بعد المحتوى.
أي بكلمة اخرى أن يكون الإعلان بعد تحفيز القارئ للضغط عليه.
إنتباه : كلمة تحفيز لا تعني بأي طريقة أو بأخرى الإشارة إلى الإعلان أو للضغط عليه فهذا مخالف لقوانين google adsense وقد يحذف حسابك إذا خالفتها.
مثلا لو كان الإعلان على تشغيل منتديات phpBB والميزات التي بها وكيف يتم تفعيلها وماهي مواصفات الخادم الذي يتيح تلك الميزات... في الأخير بعد المقال مثلا وفي مكان مميز للإعلانات ستعرض الإعلانات الخاصة بالإستضافات وما يتبعها وهكذا يكون المقال جزء من الإعلان ومساهم في دفع القارئ للدخول للإعلان.
ولكن ما يهمنا هو العائد من النقر على الإعلان... وهنا ما كتب هذا الموضوع من اجله.
في الأماكن التي بها مقلات محفزة كالمقال في المثال فهنا يجب التنبيه بأنه رغم أن مكان الإعلان جاء في اخر المقال وقد يكون بأخر الصفحة فعلى بانر الأعلان ذلك ان يكون أول بانر إعلان يعرض... بحيث ان كونه أول بارنر إعلان ولو أن موقعه في أخر الصفحة مثلا فهذا يعني أن نسبة العائدات من على الإعلانات التي به سيكون عائدها الأعلى.
وهذا الترتيب في وضع الإعلان مع الإنتباه لتردج تسلسل بارنيرات إعلانات google adsense بالصفحة سيعمل على أن تكون عائداتك الأعلى بالرغم من قلة الزوار للموقع.
طبعا هذا ليس كل شيئ. لأني المسألة تختلف حسب إختلاف تصميم الموقع والمادة المطروحة فيه فليست كل المواقع فيها مقالات تحفيزية هناك مواقع بها مجرد صور ومواقع بها مجرد مواد صوتية...
لا يمكنني أن أفتح قوس كيفية وضع الإعلان ولكن إذا تم إستوعاب القاعدة الأساس فسنعرف ب وبالضرورة الطريق لأحس مكان لوضع الإعلان وكيف تكون عائداتنا من النقر على الإعلانات مرتفعة بالرغم من قلة الزوار للموقع .
وطبعا بعد إستيعاب ما سبق فسيسهل علينا فهم العبارة كملخص لهذا المقال للمقال:
يجب أن يكون أول بانر لإعلانات google adsense ظهورا في صفحتك في المكان الأكثر إنسيابية وتنسيق مع المحتوى والمكان الذي نسبة فيه على الإعلانات مرتفعة بحيث يكون تابع للمحتوى وليس دخيلا عليه.
طبعا كمستعملين للنت قبل أن نكون مدراء للمواقع فكثير منا يتجاهل الإعلانات لأنها في الصراحة لا تهمنا دائما.
هنا يأتي دور مدير الموقع وكيف يجعل من محتوا موقعه في خدمة الإعلانات وترك الأحقيقة للمحتوى. لأن المحتوى هو أحسن إشهار للضغط على الإعلان. وكلما كان المحتوى أنيق وذو كفائة وترتيب ومصداقية كلما زادت الرغبة على الدخول للإعلان وإستكشافه.
طبعا هناك عباقرة في هذه المسألة وأبدعو فيها ولكني لا أنصح الجميع بها فقط لمن إستوعب جيدا الأمر وإستطاع إحترام قوانين google adsense وإلا فسيحذف حسابكم
مثال: البعض يتابع ويستغل بعض الحملات الإعلانية ليضع مواضيع وينشرها بالنت ويضع أسفلها إعلانات google adsense .
الخدعة هنا هي أن الموضوع يتكلم بطريقة أو بأخرى حول الإعلان بطريقة غير مباشرة ويبث الحماس فيها للقارء على المزيد من المعرفة أو على التجربة أو أو.. حسب نمط وتخصص الإعلان الذي يستهذفه.
وهكذا بعد ان يتنهي الزائر من قراءة المقال يجد ما يتعلق بالمقال الذي إهتم لأمره بالإعلان الذي تم وضعه مباشرة وبأسلوب محكم بعد نهاية المقال وفي مكان مميز وهكذا فهذا القارئ لن يتردد في عليه .
طبعا نشر المقال يكون بسرعة قياسية للتزامن مع أكبر مدخول في إيطار المدة الزمنية لتلك الحملة الإعلانية وهذه التقنية تنفع كثيرا في المواقع المشهورة مسبقاً.
|