عيوب صناعة السيارات تتسبب فى مئات الحوادث
أجرى المركز "الأمريكى الاستراتجى لإعادة هيكلة الحلول" إحصائية عن الكوارث التى تسببت فيها دواسات البنزين للسيارات تسببت فى أكثر من 815 حادثة و 314 إصابة و19 حالة وفاة.
وبسبب الخلل فى دواسة البنزين ستقوم تويوتا أكبر شركة سيارات فى العالم بسحب حوالى 8 ملايين سيارة تويوتا من السوق العالمية ، وستقوم بسحب حوالى 216000 من ألمانيا وحدها.
وقالت صحيفة بيلد الألمانية، إنه إذا أراد قائد السيارة بتخفيف السرعة فأن السيارة لا تستجيب بل وتصبح دائما أسرع مما كانت حتى يصبح التحطم لا مفر منه.
وقام تيمو مانفريد الصحفى بصحيفة بيلد الألمانية بجولة مع سائق تجارب بقسم السيارات للصحيفة فى تجربة قال عنها إنها "جرئية وفريدة من نوعها" حيث اشترت الصحيفة سيارتين من ماركة تويوتا من طراز بيروس مع ناقل حركة أوتوماتيكى والأخرى من طراز فيروس ذات ست سرعات يدوية وقاما الاثنان بقيادة السيارتين بسرعة نحو 100 كم / ساعة وعملا باستمرار بالضغط على دواسة الوقود ثم حاولوا إبطاءها فجأة ولكن دون جدوى.
وأضاف مانفريد أن الأزمة الحالية التى تعانى منها تيوتا يذكرنا بما حدث مع شركة جنرال موتورز والتى كانت متربعة على عرش صناعة السيارات فى العالم والتى اعترفت بعمل أخطاء فى صناعة الملايين من سياراتها.
وأشارت الصحيفة الالمانية أنه على الرغم من أنه لم يثبت حتى الآن ما إذا كان العطل فى دواسة البنزين وحدها أم لا وهى التى تتسبب فى وقوع الحوادث إلا أنه تقدم الآلاف من سائقى تويوتا برفع دعاوى جماعية ضد الشركة المصنعة فى وقت مبكر من فبراير الجارى.
أجرى المركز "الأمريكى الاستراتجى لإعادة هيكلة الحلول" إحصائية عن الكوارث التى تسببت فيها دواسات البنزين للسيارات تسببت فى أكثر من 815 حادثة و 314 إصابة و19 حالة وفاة.
وبسبب الخلل فى دواسة البنزين ستقوم تويوتا أكبر شركة سيارات فى العالم بسحب حوالى 8 ملايين سيارة تويوتا من السوق العالمية ، وستقوم بسحب حوالى 216000 من ألمانيا وحدها.
وقالت صحيفة بيلد الألمانية، إنه إذا أراد قائد السيارة بتخفيف السرعة فأن السيارة لا تستجيب بل وتصبح دائما أسرع مما كانت حتى يصبح التحطم لا مفر منه.
وقام تيمو مانفريد الصحفى بصحيفة بيلد الألمانية بجولة مع سائق تجارب بقسم السيارات للصحيفة فى تجربة قال عنها إنها "جرئية وفريدة من نوعها" حيث اشترت الصحيفة سيارتين من ماركة تويوتا من طراز بيروس مع ناقل حركة أوتوماتيكى والأخرى من طراز فيروس ذات ست سرعات يدوية وقاما الاثنان بقيادة السيارتين بسرعة نحو 100 كم / ساعة وعملا باستمرار بالضغط على دواسة الوقود ثم حاولوا إبطاءها فجأة ولكن دون جدوى.
وأضاف مانفريد أن الأزمة الحالية التى تعانى منها تيوتا يذكرنا بما حدث مع شركة جنرال موتورز والتى كانت متربعة على عرش صناعة السيارات فى العالم والتى اعترفت بعمل أخطاء فى صناعة الملايين من سياراتها.
وأشارت الصحيفة الالمانية أنه على الرغم من أنه لم يثبت حتى الآن ما إذا كان العطل فى دواسة البنزين وحدها أم لا وهى التى تتسبب فى وقوع الحوادث إلا أنه تقدم الآلاف من سائقى تويوتا برفع دعاوى جماعية ضد الشركة المصنعة فى وقت مبكر من فبراير الجارى.