المحرك و النقل
المزيد من القوة ونظام تكرير جديد ونظام توفير للوقود رباعي الدفع أفضل في هذه السيارة FOUR WHEEL DRIVE الأكثر قدرة ورفاهية في العالم. إنه رانج روفر 2010 الجديد بمحرك V8 الذي يتضمن محرك ديزل الأكثر رواجا TDV8 ومحركين جديدين: LR-V8 السوبرشارجد و LR-V8 ذات قدرة أكبر وأداء أفضل لم يشهد له سابقا.
يحسن محرك LR-V8 السوبرشارجد استهلاك الوقود بنسة 7.3 الى 14.9 ل/100 كلم في الدائرة المرتبطة ويقلل من إصدار ثاني أوكسيد الكربون CO2 بنسبة 7.4% الى 348غ/كلم على الرغم من الزيادات الأساسية في كلا القوّتين لغاية 510PS (+29 بالمئة) و عزم التدوير لغاية 625 Nm (+12 بالمئة)، بالمقارنة مع السوبرشارجد السابق بسعة 4.2 ليتر. وتوازن الإنبعاثات التي تنتج في الجمعية بشكل دقيق عبر البرامج المنتقاة حول العالم بمساعدة مزوّد التوازن الموجه climatecare.
المحرك السوبرشارجد LR-V8
القوة القصوى: 375 كيلو وات @ 6.500 rpm
عزم التدوير الأقصى: 625 Nm (461 lb قدم)
استهلاك الوقود: 14.9 ل/100 كلم (دورة مشتركة)
يبلغ محرك LR-V8 السوبرشارجد، قدرة رانج روفر القصوى، مستويات لا يمكن تخطّيها من الاداء مع نتاج من الطاقة يبلغ 510 hp. ويجمع محرك LR-V8 بسعة 5 ليتر والذي يعتبر المحرك الأقوى والأكثر ملائما لرانج روفر على الإطلاق، التعذية الإسترجاعية لاداء رانج روفر السوبرشارجد القديم و 14% من توفير الوقود.
يتميّز المحرّك الجديد LR-V8 PETROL بما يلي:
- إنتقال أوتوماتيكي لست درجات محسنة من السرعة التي تعدل من اجل زيادة الأداء.
- COMMANDSHIFT لإستجابة أفضل وتغييرات للأنظمة.
- التحكم بالصمام الخانق (القيادة حسب السلك) وتحريك CAMSHAFT جانبيا
- نظام التوقيت المستقل المزدوج والمتغير في CAMSHAFT، إنها الأولى صناعيا
يعمل السوبرشارجد من الجيل الأخير على شاحن LR-V8 على طول مشعب المسرب المتنوّع والمؤلف من مرحلتين من أجل تحسين تدفّق الهواء لسرعة منخفضة لعزم التدوير وسرعة مرتفعة للطاقة.
المحرك السوبرشارجد LR-V8
القوة القصوى: 375 كيلو وات @ 6.500 rpm
عزم التدوير الأقصى: 625 Nm (461 lb قدم)
استهلاك الوقود: 14.9 ل/100 كلم (دورة مشتركة)
يبلغ محرك LR-V8 السوبرشارجد، قدرة رانج روفر القصوى، مستويات لا يمكن تخطّيها من الاداء مع نتاج من الطاقة يبلغ 510 hp. ويجمع محرك LR-V8 بسعة 5 ليتر والذي يعتبر المحرك الأقوى والأكثر ملائما لرانج روفر على الإطلاق، التعذية الإسترجاعية لاداء رانج روفر السوبرشارجد القديم و 14% من توفير الوقود.
يتميّز المحرّك الجديد LR-V8 PETROL بما يلي:
- إنتقال أوتوماتيكي لست درجات محسنة من السرعة التي تعدل من اجل زيادة الأداء.
- COMMANDSHIFT لإستجابة أفضل وتغييرات للأنظمة.
- التحكم بالصمام الخانق (القيادة حسب السلك) وتحريك CAMSHAFT جانبيا
- نظام التوقيت المستقل المزدوج والمتغير في CAMSHAFT، إنها الأولى صناعيا
يعمل السوبرشارجد من الجيل الأخير على شاحن LR-V8 على طول مشعب المسرب المتنوّع والمؤلف من مرحلتين من أجل تحسين تدفّق الهواء لسرعة منخفضة لعزم التدوير وسرعة مرتفعة للطاقة.
محرّك LR-TDV8
القوة القصوى: 271 hp @ 4.400 rpm
عزم التدوير الأقصى: 640 Nm (472 lb قدم)
استهلاك الوقود: 25.4 mpg (دورة مشتركة)
يتم تصميم محرك الديزل LR-TDV8 بشكل خاص، وهو المحرك الأقوى الذي شهده الرانج روفر، من أجل التكرير وللعمل على الزوايا القصوى اللازمة من أجل توفير قدرة بارزة على الطريق. كما هو مجهز جيدا لتلبية حاجات قيادة السيارة على الطريق.
كما يتميّز محرّك LR-TDV8 المنتج في مصنع يعتمد على طاقة الرياح، بازدواجية الإنتقال الأوتوماتيكي لست درجات مصقولة ومستجيبة من ZFHP26. بالإضافة الى أجهزة حماية سوء تعبئة الوقود في محرك ديزل الجديد التي تساعد على الوقاية من حدوث أية حوادث في المضخّة لأنها تبقى أقرب الى فوهات البنزين/من دون رصاص منها الى ملاءمة رقبة الديزل لملأ الفجوات.
نظام المكابح المتطور
يتميز نظام المكابح المتطور بالسيطرة بأقل جهد ممكن وبقدرة كاملة. فسيارة رانج روفر الجديدة هي مجهّزة الآن بنظام مكابح جديد تمّ تجديده وتحديثه بشكل شامل من أجل توفير قدرة توقيف معززة وشعور أفضل بالأمان لدى السائق.
تم تطوير نظام المكابح لمحركات البنزين LR-V8 في رانج روفر بالتنسيق مع الإختصاصي في اداء المكابح BREMBO TM ، في حين صممت المكابح الخاصة بمشتقات محرك الديزل LR-TDV8 وفقا لطراز شاحن سابق. وتزود أنظمة المكابح الثلاث سيارة رانج روفر الجديدة بقدرة هائلة من الإستجابة من أجل ضمان قيادة واثقة وآمنة.
تكنلوجيا القيادة :
إيتدعت تكنولوجيا القيادة العالية سيارات متطورة تتميّز بطريقة سير دقيقة وسرعة مستقيمة ومثيرة. إنها تتميز بقدرة في القيادة على جميع الطرقات وفي كافة الظروف ، وهذا يضع رانج روفر 2010 الجديد داخل ترتيب خاص به. فنحن نبحث دائما وباستمرار على طرق من أجل تحسين فعالية سياراتنا وب ستساهم لاند روفر بتوظيف £ 800 m في التكنولوجيا المستدامة في خلال السنوات الخمس .
التكنولوجيات الديناميكية
تعمل التكنولوجيات الديناميكية للسيارة في انسجام تام من اجل تأمين تحكّم لا يمكن تخطّية وقدرة مميزة في القيادة. وتتضمن هذه التكنولوجيات ما يلي:
الديناميات التكيّفية
نظام الإستجابة على الطريق terrain response
تعليق الهواء إلكترونيا
نظام المكابح المقاوم للإقفال (ABS)
التحكم الديناميكي الثابت ( DSC)
التحكم في منحدرات التلال مع القدرة على التحكم في الممال (نسبة الزيادة أو النقص في الحرارة) GRC.
التحكم الزائد في القيادة والتحكم الإلكتروني بقاطرة الجر.
التحكم في إنطلاق السيارة بشكل تكيفي
التحكم في المكابح لدى التحرك باتجاه الزوايا (CBC)
المساعدة في الحفاظ على ثبات المقطورة
الديناميات المتكيفة
تزوّد أنظمة تعليق ديناميات متكيفة جديدة الخبرة الأفضل في تاريخ سيارات رانج روفر على الطرقات غير المستوية وذلك من خلال استعمال نظام الرحلات الطويلة في السيارة من أجل امتصاص جميع الحفر أو آثار الدواليب في الإسفلت. كما يقدّم قدرة متطورة على التحكم في معايير عالية من السرعة عند الإلتفاف على شكل زاوية أو كبح الفرامل.
وتتوقع الديناميات التكيفية الإستجابة الى حركات السائق بحيث تتناسق مواضع تعليق كل عجلة في السيارة من أجل ملاءمة الطريق الى أفضل حد ممكن. يساعد هذا على ضمان نقل الركاب بكل ما يمكن توفيره من الراحة لهم من دون الاخذ بعين الإعتبار مسافة الطريق والتغيرات في الظروف.
وبالعمل على طول الديناميات المتكيفة، يكون نظام تعليق الهواء الإلكتروني المميز ثابتا في الرانج ويتعامل من دون جهد مع مجموعة واسعة من حمولات السيارة. بالإضافة الى ذلك، إن نظام الإستجابة الموجه في رانج روفر Range Rover Class-Leading Terrain Response و نظام التحكم في منحدارت التلال مع القدرة على التحكم في الممال وانظمة التحكم في الجر هي متناسقة بشكل تام من اجل عرض تحكم أكبر بالسيارة أيا كانت الظروف.
نظام الإستجابة Terrain response
يعرض رانج روفر 2010 الجديد طريقة سير متصعدة للسيارة ومميزات من الراحة في رؤية جديدة من نظام الإستجابة Terrain response الفريد الذي يتميز به لاند روفر الجديد. وتستعمل أنظمة السيارة على الطريق ونظام الإستجابة Terrain response قرصا مدرّجا للتحكم برأي الإصبع على لوحة المفاتيح من اجل اختيار الموضع المناسب لمختلف بيئات القيادة.
ويسمح نظام الإستجابة العامل بالتناسق مع نظام تعليق الديناميات التكيفية الجديد في اختبار شعور متكامل من الراحة وقدرة هائلة على التحكم بأي سطح في حين يعاد ترتيب مواضع النقل والتعليق والجر في السيارة لأداء أمثل. ويتميز نظام التحكم في قذف الرمال بمزيد من التحكم من أجل زيادة القدرة على الجر عند القيادة في طرقات رملية.
ولمزيد من السهولة في استعمال هذه السيارة، يتم جمع نظام الإستجابة Terrain response ضمن مجموعة مناسبة على لوحة المفاتيح مع التحكم بارتفاع تعليق الهواء والتحكم في منحدرات التلال مع القدرة على التحكم في الممال و إختيار نسبة الجهاز المرتفع/المنخفض (HI/LO). فتعطيك هذه الأنظمة معا المزيد من الثقة حتى عند القيادة على طريق غير مستوية.
تعليق الهواء المكرر
يكون نظام تعليق الهواء الإلكتروني المميز ثابتا في الرانج . وبالعمل في ترادف مع نظام دينامي تكيفي جديد، يتميز نظام تعليق الهواء بمواضع مرتفعة لأفضل استعمال على الطريق وللوصول الى سهولة في دخول الهواء وخروجه. ويعمل نظام التعليق من دون جهد مع نطاق واسع من حمولات السيارة وتحدث ميزة تقييم المستوى الخاص قدرة كبيرة على القيادة وتوفيرالمزيد من الهدوء في السيارة.
التحكم في ثبات الدينامية
يقدّم نظام التحكّم في ثبات الدينامية طريقة سير متطوّرة عند زيادة سرعة السيارة أو الإلتفاف بها ويتضّمن هذا النظام تعديلا للحفاظ على التوازن في خلال جر مقطورة. فتراقب هذه التكنولوجيا المتطوّرة دائما المؤشرات الرئيسية ويطبّق نظام المكابح غير المقفلة بشكل إنتقائي الى العجلات الفردية مساعدا في تصحيح الإنحرافات عن الخط الذي يختاره السائق. فيؤمّن هذا النظام سلاما عقليا إضافيا.
نظام التحكم بالمنحدرات في التلال مع القدرة على التحكّم في التمايل
يتم تصميم نظام التحكم بالمنحدرات في التلال مع القدرة على التحكّم في الممال من أجل تطبيق مكابح مختلفة وضغط دوّاسة البنزين من أجل المساعدة في القيادة بأكثر سرعة تدريجيا وبشكل أكثر سلاسة. ويتميّز رانج روفر 2010 الجديد بالمزيد من التطوّر في هذا النظام بحيث يعمل اوتوماتيكيا لدى اكتشاف السيّارة لأي إنحدار كبير.
كما تمّ تصميم نظام التحكم بالمنحدرات في التلال مع القدرة على التحكّم في الممال لكي تتماشى مع المخططات الخاصة والصعبة للمناطق. على سبيل المثال، يمكن لأي إرتفاع غير متوقّع او تغيير مفاجئ في الممال أن يؤدي الى خسارة سريعة لقدرة الجر أو قدرة المكابح أو الى زيادة في السرعة عندما تتحرك السيارة في أماكن شديدة الإنحدار. ويساعد نظام التحكّم بالمنحدّرات في التغلب على تلك الظروف القاسية من خلال تطبيق ضغط على المكابح المختلفة من أجل الوصول الى معدل السرعة المراد.
نظام التحكم في القيادة المتطور ونظام التحكم إلكترونيا بجر السيارة
يستعمل نظام التحكّم في القيادة المتطور تكنولوجيات دينامية في رانج روفر 2010 الجديد من أجل زيادة الثبات والمساعدة في تحسين الأمان في السيارة. وفي حين تتحرّك السيارة بسرعة كبيرة لكي تخفف من سرعتها بسلاسة للإنعطاف، يقلل نظام التحكّم في القيادة المتطور تلقائيا عزم التدوير وفي حال الضرورة، يطبق المكابح الى العجلة المناسبة من أجل التقليل من سرعة السيّارة.
في حين يراقب نظام التحكم الإلكتروني الرباعي الدفع بعزم التدوير سرعة العجلة ويساعد في توزيع الدفع الى العجلات مع قدرة على السيطرة بشكل أفضل. وإذا بدأت العجلة في الدوران السريع، يرسل نظام التحكم الإلكتروني بعزم التدوير نبضات من المكابح للتخفيف من سرعة السيارة.
نظام التحكم بالإنطلاق التكيفي للسيارة
أدخل على رانج روفر 2010 الجديد المزيد من التحسينات الى نظام التحكم بالإنطلاق التكيفي للسيارة بحيث يقدم تعريفا مبكرا للسيارات التي تنتقل في نفس مسارك. يستعمل هذا الجيل الثالث من نظام التحكم بانطلاق السيارة التكيفي 12 إشارة لاسلكية عشر مرات كل ثانية. هذا يجعل من النظام أحد الأنظمة المتوفرة الأكثر تطورا. كما يعرض المزيد من نظام إنقاص السرعة تدريجيا ويعيد التنضيد بشكل أكثر دقة ويكون قادرا بشكل افضل على تحديد أدوات أصغر للقيادة مثل الدراجات البخارية من السيارات الأكبر حجما والشاحنات.
يمكن برمجة نظام التحكم بالإنطلاق التكيفي لموضع واحد من تلك المواضع الأربعة. وهي تتراوح بين 1.0 و 2.2 من الفاصل الثاني عن السيارة في الأمام في حالات القيادة العادية وعندما يتم إختيار أي من العشب أو الحصي او الثلج على القرص المدرّج لنظام الإستجابة Terrain Response.
كما يتميز نظام التحكم بإنطلاق السيارة بوسائل المساعدة بمكابح الإنذار ومكابح الحوادث الطارئة المتطورة. تعمل هذه المكابح معا من أجل منع التصادم بسبب توجيه الإنذارات السمعية والبصرية. وفي حين لا يمكن تجنب هذا التأثير، تطلق أنظمة AEBA و ABS. ويحفظ هذا نموذجيا ما يزيد عن ثلثي الوقت لنظام المساعدة عبر المكابح في حالات الطوارئ العادية
السلامة والامن:
مزيد من التكنولوجيا وب المزيد من أنظمة الأمان. يجهّز رانج روفر 2010 الجديد بشبكة من المميزات الفعّالة التي تراقب الأداء وتتفاعل معه.
ويقدم وضع القيادة الرئيسي، كما الحال دائما، الى السائقين نظرة قيمة وأكيدة عن وضع السير المحيط. ويعطي جسم السيارة المتطور الأحادية القشرة والهيكل المتكامل إلتواء صلبا بفضل البناء القوي من الفولاذ.
وتصل السيارة الى مستويات من الأمان عبر التحليل الشامل والفحص. وتتحد كل هذه المميزات لكي تؤمن الثقة والأمان المطلوب من اجل الإستفادة بشكل كامل من قدرة رانج روفر 2010 على الطريق وخارج الطريق.
نظام الكاميرات المحيط
يستعمل نظام الكاميرات المحيط خمس كاميرات توضع حول السيارة من أجل توفير درجة من الرؤية تبلغ 360 درجة على شاشة اللمس. وتساعد هذه الرؤية على الشاشات السائقين على تجنب الأشياء التي تقع تحت ناظريه وتعطي رؤية حيّة عن نقاط الإتصال غير الواضحة. كما ان الوظيفة المساعدة على قطر نظام الكاميرات هي أنظمة أخرى في رانج روفر التي تزوّد السائقين بمسارات الطريق المطلوبة عند التحرّك مع المقطورة.
مرقاب النقطة غير الواضحة
يساعد هذا النظام* أجهزة رادرار مرتفعة جانبية من اجل الإنذار عن السيارات في النقاط غير الواضحة بالنسبة الى السائق. وفي حال اكتشاف السيّارة ضمن هذه المنطقة، يتم إضاءة أيقونة الإنذار الكهرماني الساطع في المرآة بجانب باب السائق، محدّدة المخاطر ومساعدة في منع التصادم المحتمل.
النظام المساعد بواسطة المصباح العالي الأوتوماتيكي
من أجل القيادة في الليل بشكل أكثر راحة، تتضمّن المصابيح الرأسية الأمامية في رانج روفر 2010 الجديد النظام المساعد للقيادة بواسطة المصباح العالي الأوتوماتيكي (AHBA ). على سبيل المثال، يمكن إضاءة المصابيح العالية الضوء تلقائيا عندما تنخفض مستويات الأضواء الخارجيّة الى حد معين. والأهم هو ان النظام المساعد للقيادة بواسطة المصباح العالي الأوتوماتيكي (AHBA ) قد تم تصميمه من أجل الكشف عن الطريق السابقة والقريبة ويمكنك الإنتقال بسرعة بين إضاءة المصباح العالي والمنخفض من اجل تفادي إبهار بصر الغير نتيجة الضوء العالي.
النظام المساعد عبر مكابح الحوادث الطارئة المتطور والإنذار المسبق
إنّ مميزات الأمن الفعالة في رانج روفر 2010 الجديد تتضمن عددا من الوسائل المساعدة للمكابح المتطورة التي تعمل في ترابط من أجل توفير هذا الإحساس من الرفاهية والأمان والهدوء.
ويقدّم النظام المساعد عبر مكابح الحوادث الطارئة المتطور والمتوفر مع تكنولوجيا التحكم في تكيف إنطلاق السيارة ، تحكما بارزا عندما تصبح الحاجة الى المفاجئ على المكابح ويكشف نظام الإنذار المسبق الجديد في حال كانت السيارة في الأمام تخفف من سرعتها ويقدم إنذارا سمعيا وبصريا الى السائق في حال فشله في القيام بالخطوة المناسبة.
وفي حين لا يمكن تجنب هذا التأثير، تطلق أنظمة AEBA و ABS.
ويزود نظام الإنذار الأمامي بمعلومات متقدمة الى الـ AEBA، ممكنا من عمل نظام المكابح ABS بشكل كامل على ما يزيد عن ثلثي الوقت نموذجيا لنظام المساعدة عبر المكابح في حالات الطوارئ العادية.
كما يقدّم هذا النظام مساعدات على ثلاث مراحل من أجل المساعدة في التخفيف من تأثيرات التصادم الموشك أن يحدث.
1.
تطبيق ضغط كاف بين دواسة المكبح والأقراص ما يعني أنّ أي تدخل من السائق له تأثير فوري أكبر.
2.
يتم تطبيق الخفيف على المكابح تلقائيا في حال عدم البدء في على المكابح.
3.
في حال عمل نظام المكابح لتحسس السائق بحادث طارئ، يزيد فورا من اجل إنجاز نظام مكابح ABS كامل
نظام التحكم بثبات التدحرج RSC
في حين لا يوجد أي نظام إلكتروني يمكنه إزالة الحاجة الى عملية قيادة آمنة، يمكن لنظام التحكم بثبات التدحرج المساعدة على تأمين السيطرة على السيارة. يعمل هذا النظام RSC بالتزامن مع نظام التحكم بثبات الدينامية DSC لمحاولة منع السيارة من التحدرج. في حال أحس النظام باقتراب السيارة من نقطة إمالة ، سيعمل على التقليل من قوة المحرك واستعمال نظام الـ ABS والمساعدة في التقليل من خطر التدحرج.
مقارنة الطرازات :
اولاً : رنج روفر HSE
شاحن تربيني مزدوج 271 hp (640 Nm عزم التدوير) محرك V8.
COMMANDSHIFT يتميز بستة مستويات من السرعة المتحولة تلقائيا بشكل تكيفي.
المميزات الداخلية في السيارة
عجلة قيادة من الجلد ومسكة جهاز القيادة مزخزفة وغطاء واجهي وأغطية (تخريجات) للمقاعد لحمايتها ومسكات لوضع الذراع وغطاء للصندوق الصغير.
الأمان والتأمين
كيس هوائي جانبي الى أقصى امتداد وكيس هوائي للسائق والراكبين داخل السيارة وكيس هوائي لركبة السائق وكيس هوائي لحوض المقعد الأمامي وكيس هوائي للصدر.
نظام المكابح غير المقفلة (ABS) مع توزيع قدرة المكابح إلكترونيا (EBD) والنظام المكابح المساعد في حال الحوادث الطارئة (EBA).
المميّزات الخارجيّة
الحاجب الزجاجي السمعي المصفح والزجاج الأمامي الجانبي
المصابيح الكهربائيّة المسوطة والمصابيح الكهربائية في الأسفل
أنظمة التحكم بالسيارة
التحكم في منحدرات التلال مع القدرة على التحكم في الممال (نسبة الزيادة أو النقص في الحرارة) GRC.
التحكم في إنطلاق السيارة بالسرعة الأكثر اقتصادا للوقود
مكابح التوقف الإلكترونية (EPB)، نظام التحكّم في انزلاق السيارة ويتضمن: توزيع قوة المكابح إلكترونيا (EBD) ونظام المكابح غير المقفلة في جميع المناطق (ABS) والتقليل من احتكاك محرك عزم التدوير والتحكم في نظام السحب الإلكتروني (ETC) والتحكم في الثبات الدينامي (DSC) والتحكم في المكابح عند الإنعطاف (CBC) والتحكم الإلكتروني التفاضلي ونظام المكابح المساعد في الحوادث الطارئة (EBA) والتحكم في القيادة ودفع المكابح الخلفية الهيدروليكية وتشغيل أداة الإشعال القائمة والملء المسبق للمكابح إلكترونيا والتحكم في ثبات تدحرج السيارة (RSC) ونظام مساعد في ثبات المقطورة.
المعلومات ووسائل التسلية
قرص HARD DISK DRIVE للملاحة مع معلومات 4×4 وشاشة لمس تبلغ 7 إنشات.
تكنولوجيا TFT-LCD 12.3 إنشا.
شاشة لمس مع تكنولوجيا مزدوجة الرؤية كوسيلة إختيارية.
وحدة تحميل سمعية للـ USB ووسيلة إتصال IPOD والسطح البيني للمقبس.
إنّ علامة BLUETOOTH وشعارها هما ملك لشركة العلامة الفارقة BLUETOOTH وأي استعمال لهذه العلامات من قبل لاند روفر هو محدد بالحصول على ترخيص بذلك.
ثانيا : رنج روفر فوغ
ميزات التصميم الخارجي
إضافة إلى جميع ميزات سيارة "رينج روفر إتش إس إي"، تشتمل "رينج روفر فوغ" على ما يلي:
كشافات أمامية زنون مزدوجة بمصابيح متحركة
فتحة سقف كهربائية
ميزات التصميم الداخلي
إضافة إلى جميع ميزات سيارة "رينج روفر إتش إس إي"، تشتمل "رينج روفر فوغ" على ما يلي:
مقاعد مكسوة بجلد أكسفورد
قمة لوحة عدادات مكسوة بجلد بيلغرافيا
عجلة قيادة مدفأة ومكسوة بالجلد ومقبض عصا ناقل حركة مكسو بالجلد
12 قطعة قشرة خشب
المعلومات ووسائل الترفيه
إضافة إلى جميع ميزات سيارة "رينج روفر إتش إس إي"، تشتمل "رينج روفر فوغ" على ما يلي:
نظام الصوت المحيطي الرقمي Harman Kardon® Logic 7® ذي السماعات الأربع عشرة (14) وقدرة 710 واط
ثالثا: رنج روفر أتوبيوغرافي
تعتبر على القمة. يضم إصدار أتوبيوغرافي رغبتك في الامتياز إلى رغبتنا، فتصنعان معاً سيارة تُصمم وتُجهز حسب احتياجاتك الشخصية. فما عليك إلا أن تتخير من بين أقوى المحركات وأكثرها هدوءاً، وأكبر تشكيلة ألوان تنوعاً، وأكثر مستويات أناقة الكسوة تقدماً، والجلود وهي في قمة عظمتها.
أرقى أنواع الجلود
إن كل بوصة في هذه السيارة تنطق بمظهر وإحساس وعبير لجودة مطلقة العنان. فلوحة العدادات مكسوة بالجلد بالكامل بتشطيب ذي ملمس ناعم. والمقاعد مكسوة بالجلد المشابه للأنيلين ذي الملمس الناعم الخرافي. وحتى حليات التزيين على فرش الأرضية وعلى الأطر الجلدية للأبواب وخزانات الأبواب.
نظام نقل الحركة
محرك بنزين معزز الشحن بثماني اسطوانات حرف V سعة 4.2 لتراً و396 قدرة حصانية مكبحية، أو محرك TDV8
نظام نقل الحركة
محرك بنزين معزز الشحن بثماني اسطوانات حرف V سعة 4.2 لتراً و396 قدرة حصانية مكبحية، أو محرك TDV8
ميزات التصميم الداخلي
إضافة إلى جميع ميزات سيارة "رينج روفر فوغ إس إي"، يضم إصدار "رينج روفر أوتوبيوغرافي" ما يلي:
مجموعة موسعة من ألوان التصميم الداخلي تشمل درجات ثنائية للمقاعد
كسوة جلدية للوحة العدادات، والأبواب، والمقاعد، ولوحة المفاتيح المركزية، وأطر وخزانات الأبواب الأمامية والخلفية
تغطية كاملة بالجلد للمناطق التي حول الهوايات المركزية وخلف عجلة القيادة
فرش أرضية من الجلد الفاخر كميزة قياسية
تدفئة لعجلة القيادة الجلدية/ الخشبية وقبضة عصا ناقل حركة من الجلد (اختيارية)
صندوق قفازات مغطى بجلد مزدوج (مشمول في نظام الإقفال المركزي)
ألواح قدم لامعة على الأعتاب (بنقش أتوبيوغرافي)
السلامة والأمن
إضافة إلى جميع ميزات سيارة "رينج روفر فوغ إس إي"، يضم إصدار "رينج روفر أوتوبيوغرافي" ما يلي:
تكسية الوسادة الهوائية لركبة السائق بالجلد
جهاز حماية ركبة الراكب الأمامي
حقائب متوافقة
يمكن أيضاً تصميم مجموعة حقائب متوافقة فاخرة حسب المواصفات التي ترغبها. وهي تشمل حقيبة تروللي، وحقيبة كبيرة، وحقيبة صغيرة، وحقيبة أدوات تجميل. وجلودها متنوعة الألوان تنوعاً غير محدود؛ وتعلو الحقائب مقابض تتوافق مع عجلة القيادة بسيارتك.
رابعا ً رنج روفر سوبر شارجد
هنا تبدو المميزات الرائعة والبارزة معيارية
*
قشرة خشبية حقيقية – مجموعة من 14 قطعة
*
مقاعد أمامية مدفئة / مبردة
*
مرايا للباب لونية كهربائية
*
20 إنش من عجلات بمزيج من معادن من البرمق 5 (طراز 9)
*
مقاعد جلدية شبه أنيلينية مع لوحة الثقوب الوسطى وأسكفة صفائح التدويس المطلية
المميّزات الخارجيّة
بالإضافة الى جميع المميّزات في رانج روفر VOGUE، يتضمّن رانج روفر VOGUE SE المواصفات :
* 20 إنشا من عجلات بمزيج من معادن من البرمق 5 (طراز 9)
مرايا للباب لونية كهربائية مع مصابيح قريبة
المميّزات الداخليّة
بالإضافة الى جميع المميّزات في رانج روفر VOGUE، يتضمّن رانج روفر VOGUE SE المواصفات :
* مقاعد جلدية شبه أنيلينية، طراز أربع مقاعد
طراز مقعد جديد مع درزات بارزة
تميّز أعلى لوحة المفاتيح بتصميم من الجلد BELGRAVIA
14 قطعة بتصميم من القشرة الخشبية الحقيقة بما فيها الأرغن (لوحة المفاتيح والدواستين) الوسطي
مقاعد أمامية مدفئة / مبردة ومقاعد خلفية مدفئة
أسكفة صفائح التدويس مزأبرة مع مستند خاص برانج روفر
الأوتوبيوغرافي
طراز أوتوبيوغرافي هو التعبير النهائي للاعمال الحرفية والإستثنائية لتصميم داخلي رائع يتميز به رانج روفر 2010 الجديد. ويتميّز رانج روفر بغطاءات واقية مصنوعة من الجلد الممتاز يحيط بالسائق والراكبين ، فيظهر الراحة والرفاهية الفريدة التي تتصف بها هذه السيارة
الجلد الممتاز
ويكمّل مظهر المقاعد الجلدية شبة الأنيلينية بغطاء جلدي للواجهة، وغطاءات صندوق القفاز وحول الثوب الوسطى وإطار الباب وخلف عجلات القيادة. ويصنع الكيس الهوائي عند ركبة السائق بكامله من الجلد. بالإضافة الى الحصائر الإستثنائية التصميم مع 2.050 غ/ms من ركائز لولبية الشكل وجلد مرتبط بأدوات وقاية للزاوية من الألومنيوم وتلف الأدوات المشغّلة رقع جلدية كاملة توضع على خط رأسي وبشكل غير متواز.
قوة السيارة
* 5.0 ليتر 510 bhp لمحرك البنزين السوبرشارجد LR-V8
محرك LR-TDV8
20 إنشا من مزيج من معادن من البرمق 6 الماسي المصقول
صفيحة مطيلة من الألوان الخارجية من أجل اختيار الصيغة
إشارة الأوتوبيغرافي للباب الخلفي
المميزات الداخلية
* صفائح إضافية من ترابط خمس ألوان داخلية بديلة وثلاث تصاميم من القشرات الخشبية الحقيقية.
عجلة القيادة الجلدية/ الخشبية وقطعة جلدية من جهاز القيادة
واخيرا ً الاكسسوارات
يعرض رانج روفر 2010 الجديد مجموعة فريدة من ملحقات الزينة التي يمكن أن تضفي على السيارة درجة عالية من الطراز الشخصي وب المزيد من المزايا العملية ومن القدرة.
وبتميزّه بهذا الطراز الخارجي وبأدوات الحماية الداخلية والملحقات من الزينة ، يمكن أن يجهّز رانج روفر للقيام بأفضل الرحلات أيا كانت.
الرياضة
بدءا من المغامرات العائلية على الشاطئ الى الرياضات الشديدة على المنحدرات الصخرية (جرف) الى التزحلق على الثلج على لوح خشبي وصولا الى التزلج الى أسفل المنحدرات، إنّ الفرص للقيام بتلك المغامرات الانهائية وغير المحدودة. وتساعدك ملحقات الزينة على القيام بمعظم هذه الرياضات.
ملحقات زينة للرحلات
* أنانبيب حماية جانبية من الفولاذ الصامد
حواجز للسقف وخطوط إستعراض
حاجز حمولة سريع التحرير
حاملة دراجة
أدوات وقاية للمصابيح الأمامية والخلفية
مجموعة الحصائر المصنوعة من المطاط
20 إنش من العجلات من مزيج من معادن من البرمق 6 الماسي المصقول
خطوات جانبية المنتشرة
مرايا ساطعة مصقولة
ثقوب طاقة مصقولة
مجموعة الحصائر الإستثنائية
السفر والسياحة
إن المغامرات خارج الطرق المعهودة أفضل ولكن عندما تكون مجهزاً التجهيز الجيد. صُممت هذه الإكسسوارات لتجعلك على استعداد لتجارب السفر والسياحة.
إكسسوارات السفر والسياحة:
*
عتبات جانبية قابلة للفرد
*
دعامة قضيب الجر
*
حامل دراجات
*
حواجز وعوارض للسقف
*
شبكات واقية للمصابيح الأمامية والخلفية
أسلوب المدينة
ضع لنفسك علامة بالمدينة - التي تكون في بعض الأحيان هي أكثر مكان يستدعي وجود تلك الإكسسوارات. ستساعدك الإكسسوارات على مواجهة تحديات حياة المدينة، ولفت الأنظار أثناء وجودك داخلها.
الإكسسوارات الحضرية:
*
جنوط سبيكة بمقاس 20 بوصة ولها 10 قضبان بتشطيب لامع
*
أنابيب حماية جانبية من الصلب المقاوم للصدأ
*
طقم مرايا بتشطيب لامع
*
حواجز وعوارض للسقف
*
حليات جانبية لجسم السيارة
*
طقم مقابض للأبواب بنفس لون السيارة
أقراص دي في دي للملاحة بالأقمار الصناعية
يتيح نظام NAVTEQ أحدث المعلومات عن الخرائط الرقمية لجميع أنظمة الملاحة بالأقمار الصناعية الخاصة بنا. ووفقاً للطراز الخاص بك، هناك أقراص دي في دي مضغوطة جديدة لكل بلد على حدة، كما أُضيف ما يزيد على 50000 نقطة اهتمام إلى أحدث أقراص الدي في دي الخاصة بالبلدان الأوروبية.
يمكنك الآن شراء أحدث خرائط الملاحة وآخر التحديثات من الإنترنت مباشرة. ويتميز كل ذلك بالسرعة والسهولة، حيث يوجد الآن أكثر من أي وقت مضى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخرائط.
أقراص دي في دي للملاحة بالأقمار الصناعية
يتيح نظام NAVTEQ أحدث المعلومات عن الخرائط الرقمية لجميع أنظمة الملاحة بالأقمار الصناعية الخاصة بنا. ووفقاً للطراز الخاص بك، هناك أقراص دي في دي مضغوطة جديدة لكل بلد على حدة، كما أُضيف ما يزيد على 50000 نقطة اهتمام إلى أحدث أقراص الدي في دي الخاصة بالبلدان الأوروبية.
يمكنك الآن شراء أحدث خرائط الملاحة وآخر التحديثات من الإنترنت مباشرة. ويتميز كل ذلك بالسرعة والسهولة، حيث يوجد الآن أكثر من أي وقت مضى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخرائط.
مقاعد الأطفال
إن الأطفال يصبحون أكثر أمناً عند ربطهم بالأحزمة بطريقة صحيحة في المقاعد الخلفية للسيارة. ولهذا السبب لدينا مجموعة كبيرة من المقاعد للأطفال حديثي الولادة حتى الأطفال في سن الحبو (بدء تعلم المشي)، مما يجعلك مطمئناً لعنايتنا بمَن تحمله معك في سيارتك من "حمولة غالية".
مع تحيات
مـــيدو _ البرنس
mido_elbrns
مـــيدو _ البرنس
mido_elbrns