السابق مصمم الصواريخ ايرز قدمت هذه الأفكار مرح :
واضاف "اذا الجزء الأمامي من السيارة التي ترفع قليلا بحسب درجة واحدة ، أو حتى نصف درجة ، وسوف يأتي كل الوزن قبالة العجلات الأمامية. السيارة بعد ذلك سوف يصل الأنف والوجه أكثر إلى الوراء ، والقوى المؤثرة عليه في أقصى سرعة وسوف يكون في اكثر من اربعين مرة قوة الجاذبية ".
واضاف "اذا الأنف حتى يأتي ، وأنت تسير طيران ، ولكن بنفس القدر ، إذا كان يذهب إلى أسفل ، ثم وأنت تسير التعدين والسيارات من سلوك الهوائية ويجب أن يكون محايدا".
جيريمي بليس مصممة نشط نظام التعليق الخلفي للسماح للأشعل النار على السيارة التي يتعين تعديلها خلال تدير ، بسرعة كبيرة. انها عملت بشكل جيد.
ThrustSSC هو أربعة وخمسين أقدام طويلة ، واثني عشر قدما. انه مدعوم من زوج من رولز رويس منتديات عالم حواء 202 من محركات نفاثة مقاتلة فانتوم المنتجة 50،000 رطل من الدفع و110،000 حصانا. بسهولة كما رهيبة مثل أي سيارة يتم بناؤها على الإطلاق ، ThrustSSC يعد إنجازا عظيما ومشهدا الساحقة.
يظن البعض ان السيارة يشبه الكلب الساخنة العملاقة. ايرز كتب مقالا حول شكل السيارة يحتوي على قصة تستحق تقاسم :
"وشكل السيارة بالتأكيد أثار تعليقات كثيرة. ويتفق الجميع على انه مثير للاعجاب. كثير من الناس قالوا إنه جميل. سيدة شابة واحد يوافق على ذلك. وقالت لي في اتهام نغمات أن الشكل الأول كان قد صمم في نهاية المطاف هو رمز الذكورة. العرجاء ، وتقلص من أسألها ما تعديلات هندسية ستكون هناك حاجة لتحويله الى رمز الإناث ، وأنا راض عن نفسي يخبرها أن الشكل قد تم تصميمها من قبل والرياضيات ، والتي أود أن تحقق لمعرفة المعادلات التي تحتوي على واحد المعلومات بين الجنسين ".
بعد بنائه ، وقد اتخذت السيارة إلى 7،000 قدم في مطار فارنبورو ، حيث السرعة المنخفضة اختبارات التحقق من أن جميع النظم أداؤها على النحو المنشود.
ثم انخرط منذ فترة طويلة آخر سباقات المروحة. الملك حسين عاهل الأردن شريطة الحصول على مساحة واسعة من صحراء الجفر ، مع التعاون الكامل من الجيش الأردني. في زيارتين لعدد من اختبارات أجريت. وأمضى الفريق الآلاف من ساعات تطهير مسار للسيارات لتشغيلها على ، يصارع العواصف الترابية والامطار الغزيرة.
مرة أخرى في المملكة المتحدة ، Aireshelta حلقت في ملجأ للنفخ ضخمة لاستضافة سباق السيارات. سطح الصحراء في نهاية المطاف ثبت أن متفاوتا جدا لسيارة لتتجاوز 540 ميلا في الساعة ، والتعليق الخلفي قوس بأضرار. ومع ذلك ، ThrustSSC أساسا أداء جيدا جدا ، ووجد أن تكون مستقرة وآمنة.
مع نفذت بضعة اسابيع المتبقية قبل الموعد المقرر لمغادرة فريق لبلاك روك ، مزيد من التحسينات والإصلاحات البسيطة عليها. عند هذه النقطة ، الآن أن الناس يمكن أن نرى أن الفريق لديه فرصة حقيقية للنجاح ، وأصبحت تشارك أكثر مقدمي مشروع القرار ، ومعدات جديدة تمت إضافتها. للمرة الأولى منذ بدأ فريق مغامرتهم ، لم يكن هناك شك في أن الرحلة إلى بلاك روك كان سنشرع وفقا للخطة.
بعد التعديلات النهائية وأدخلت تحسينات على السيارة ، وكان ThrustSSC وضوحا على استعداد لمهمتها. وقد حان الوقت لجعل التاريخ.
كريغ Breedlove والروح للفريق في سباق أميركا بالفعل في بلاك روك ، تستعد لهجومهم الخاصة على الأرض بسرعة قياسية ، وجدار الصوت.
كل ما كان هناك حاجة لتصل الى ما يقرب من تسعين ألف طن ، تم تحميلها في طائرة شحن من طراز أنتونوف ونقل جوا الى غاندر ، نيوفاوندلاند للتزود بالوقود ، ومن ثم إلى مدينة رينو بولاية نيفادا.
بعد الرحلة ، وطاقم الطائرة ، وتم نقلهم إلى سباق السيارات ، وجميع من فريق معدات للصحراء بلاك روك.
بعد ستة أميال من الصحراء كانت تستخدم لجعل السيارة تصل إلى الأضواء توقيت تعيين بضع مئات من الأقدام بعيدا. ثم تأتي بعد ذلك ميل يقاس ، حيث سرعة السيارة يتم تسجيلها. آخر ستة أميال واستخدمت لجلب السيارة الى التوقف.
لإحياء مسار السباق ، وكان يستخدم خليطا من الجبس والمياه لإنشاء خطوط مستقيمة تماما اثني عشر ميلا طويلة.
الصحراء وقد استخدم لإطلاق النار ، ومليء الآلاف من قذائف المدفعية. كامل كان لا بد من تفتيشها وتطهيرها من أي شيء قد يسبب ضررا لسباق السيارات والمحركات أو العجلات.
في أوائل أيلول / سبتمبر من عام 1997 ، المرحلة في نهاية المطاف لسباق السيارات في نهاية المطاف -- ليكون أول رسميا لاختراق حاجز الصوت في سباق السيارات.
بين وضع معداتهم ، وإعداد مسار السباق ، والتحديات الميكانيكية تشارك في رعاية وسباق السيارات وتواصل تطويره وصقله ، والمؤتمرات الصحفية ، وتوثيق كل شيء ، وانتظار الروح الأمريكية لجعل يدير ، وأمضى الفريق أكثر من شهرين على الصحراء.
اندي غرين بدلا ذهب عرضا عن مهمته في قيادة ThrustSSC. اندي من مهارات وسلاح الجو الملكي البريطاني التجريبية تم استخدامها على نحو جيد.
ايلول / سبتمبر 25th 1997 ، فريق ThrustSSC الذي تم التوصل إليه واحد من أهدافها من خلال تحديد العالمية الجديدة الأرض بسرعة قياسية ، وذلك في اتجاهين متوسط سرعة 714.144 كيلومترا في الساعة.
السجل الجديد كان أقل من سرعة الصوت ، لكنه رغم ذلك ثبت بوضوح في المشروع مجديا. وكان فريق التصميم والبناء وتسابق السيارة الأسرع في التاريخ.
وبعد بضعة أيام ، عن انطلاقة غير رسمية ما يصل الى 750 ميلا في الساعة ثبت ان السيارة يمكن أن يذهب الصوت وتبقى السيطرة عليها. أفكار تصميم رون ايرز ، Glynne بوشر ، جيريمي بليس وبقية الفريق ، جنبا إلى جنب مع ريتشارد نوبل والمثابرة ، وآندي غرين الموهبة والتجربة قد أثبتت مرة أخرى أنفسهم.
ثم ، يوم الاثنين ، أكتوبر 13th ، اندي وفريق ThrustSSC صدمت العالم مع اثنين من تشغيله ، على 764.168 ميلا في الساعة (ماخ 1.007) و 760.135 ميلا في الساعة (ماخ 1.003).
تتغير على الحق هو واحد من سلسلة من الصور التي التقطت من قبل ريتشارد ميريديث - هاردي بينما كانوا على متن واحدة من فريق طائرات استطلاع خفيفة.
هذه تظهر بوضوح بالهزة نزوله من الأنف ThrustSSC ، ورفع الأتربة ويمتد تاريخها من أربعة وخمسين والقدم وسباق السيارات لفترة طويلة ما يقرب من 300 قدم.
على أكتوبر 13th من عام 1997 ، عندما أخذت هذه ، أنها كانت المرة الأولى في التاريخ أن أي وثائق قد بذلت لتشكيل شوك حول احدى السيارات.
عند هذه المنطقة من الصحراء جرى تفتيشها ، تبين أن السيارة كانت المسارات بالكاد مرئية ، يعود إلى الأرض بعد أن دمرت من قبل وحدثت الهزة الارضية.
من أجل تحديد سرعة قياسية جديدة لاند (وهذا أول تصريح رسمي الأرض سرعة الصوت القياسي الذي سجلته في سيارة) ، وتشغيل السيارة الأولى قد لاحتياطيا مع الجولة الثانية في الاتجاه المعاكس في غضون ساعة واحدة. عندما فشلت في نشر المظلة على تشغيل أول سيارة سافر أبعد من ذلك بكثير مما كان متوقعا ، مما تسبب في التأخير في الحصول على سيارة جاهزة للتشغيل النسخ الاحتياطي. طاقم فعل كل شخص يمكن أن يفعله ، ولكن وفقا لمسؤولي الولايات المتحدة نادي السيارات ، وتشغيل احتياطية جاء في 60 دقيقة و 49.6 ثانية.
الاربعاء أكتوبر 15th ، 1997 ، فريق ThrustSSC التي تدير اثنين اخرين. المرحلة الأولى ، وتشغيل السيارة 65th جاء في هذا التوقيت ، على 759.333 ميلا في الساعة ، وهو 1.015 ماخ. المهم من كل تشغيل احتياطية تم بنجاح في غضون ساعة ، على 766.609 كيلومترا في الساعة.
بعد التحقق من المعدات توقيت ، ومنحت جامعة سان كارلوس مسؤولي فريق عالمي جديد الأرض بسرعة قياسية. متوسط السرعة بين اثنين من كان يدير 763.035 ميلا في الساعة ، وهو 1.020 ماخ.
ليس سيئا ، والنظر في ضربة قوية للطائرة التي جلبت لهم هناك يكتف 340.
والهدف أن الكثير منا قد فكر في بأنها صعبة المنال ، تم التوصل إليها. والآن ، إذا كنت ترغب في تحديد موعد جديد للعالم بلا حدود الأرض بسرعة قياسية ، الأولى كنت ذاهب الى اختراق حاجز الصوت.
عندما كان مراسل متحمس سألته ما في العالم يشبه من داخل سيارة تسير أكثر من 700 ميلا في الساعة ، اندي فأجاب : "وبنفس ثابتة ، ولكن بصورة أسرع."
بعض السائقين أغزر سباق السيارات في العالم هز رؤوسهم في استغراب عندما سمعوا ما ThrustSSC السيارة الطائرة أعضاء الفريق رون ايرز جيريمي بليس ، Glynne بوشر ، جيريمي ديفي ، أندي غرين ، ريتشارد نوبل ، روبن ريتشاردسون ، ومئات من المساعدين قد أنجز. ما أنجزوه يذهب أبعد من الكلمات.
نحن نحيي كل الذين ساعدوا الفريق ThrustSSC كسر ما قد يكون أهم المعالم المتبقية رياضة السيارات.
يمكن أن يكون هناك أي شك في أن كل من يشارك مع المنتخب ThrustSSC حقا يستحقون كل ذرة من نجاحها. أنها أثارت إعجاب العالم مع تصميمهم وقدرتهم على تدبير الريادة والإبداع ، وأمتهم والفخر ، وعلى الرغبة في المغامرة ، كبير الهندسية الرائعة ، وروح لا يجارى من الروح الرياضية تجاه تكافح منافس.
لجميع الذين كانوا محظوظين بما يكفي ليكون التقى بهم في بلاك روك ، وكانوا في الواقع فعل الطبقة. عندما كان الفريق قد عاد إلى الوطن التي تركوها وراءهم الكثير من الاصدقاء الاميركية الجديدة.
عند بلوغ الهدف المتمثل في تحديد سرعة الصوت سجل الأراضي على أكتوبر 15th ، 1997 ، وأعلن الشريف أن ThrustSSC رسميا المتقاعدين. السيارة هي الآن معروضة في متحف النقل في كوفنتري.
بعد شهور الإنفاق على النائية ، والصحراوية ، والفريق عاد إلى منزله. وهناك عدد قليل منهم وظائفهم القديمة في انتظارهم. اندي غرين عاد الى سلاح الجو الملكي. بدأت بلدان أخرى بحثا عن فرص جديدة. ريتشارد نوبل ، ورون ايرز ذهب للعمل في معرض فارنبورو الطائرات ، ووضع ثورية ذات محرك واحد التاكسي الجوي الدفع التوربيني.
يقف على الساخن ، متربة ، صحراء نيفادا ، كما افاد مراسل ومتحمس سأل عضو في طاقم ThrustSSC ، "الآن وبعد أن كنت قد ذهبت أسرع من سرعة الصوت ، ماذا سنفعل بعد ذلك؟"
واضاف "اذا الجزء الأمامي من السيارة التي ترفع قليلا بحسب درجة واحدة ، أو حتى نصف درجة ، وسوف يأتي كل الوزن قبالة العجلات الأمامية. السيارة بعد ذلك سوف يصل الأنف والوجه أكثر إلى الوراء ، والقوى المؤثرة عليه في أقصى سرعة وسوف يكون في اكثر من اربعين مرة قوة الجاذبية ".
واضاف "اذا الأنف حتى يأتي ، وأنت تسير طيران ، ولكن بنفس القدر ، إذا كان يذهب إلى أسفل ، ثم وأنت تسير التعدين والسيارات من سلوك الهوائية ويجب أن يكون محايدا".
جيريمي بليس مصممة نشط نظام التعليق الخلفي للسماح للأشعل النار على السيارة التي يتعين تعديلها خلال تدير ، بسرعة كبيرة. انها عملت بشكل جيد.
ThrustSSC هو أربعة وخمسين أقدام طويلة ، واثني عشر قدما. انه مدعوم من زوج من رولز رويس منتديات عالم حواء 202 من محركات نفاثة مقاتلة فانتوم المنتجة 50،000 رطل من الدفع و110،000 حصانا. بسهولة كما رهيبة مثل أي سيارة يتم بناؤها على الإطلاق ، ThrustSSC يعد إنجازا عظيما ومشهدا الساحقة.
يظن البعض ان السيارة يشبه الكلب الساخنة العملاقة. ايرز كتب مقالا حول شكل السيارة يحتوي على قصة تستحق تقاسم :
"وشكل السيارة بالتأكيد أثار تعليقات كثيرة. ويتفق الجميع على انه مثير للاعجاب. كثير من الناس قالوا إنه جميل. سيدة شابة واحد يوافق على ذلك. وقالت لي في اتهام نغمات أن الشكل الأول كان قد صمم في نهاية المطاف هو رمز الذكورة. العرجاء ، وتقلص من أسألها ما تعديلات هندسية ستكون هناك حاجة لتحويله الى رمز الإناث ، وأنا راض عن نفسي يخبرها أن الشكل قد تم تصميمها من قبل والرياضيات ، والتي أود أن تحقق لمعرفة المعادلات التي تحتوي على واحد المعلومات بين الجنسين ".
بعد بنائه ، وقد اتخذت السيارة إلى 7،000 قدم في مطار فارنبورو ، حيث السرعة المنخفضة اختبارات التحقق من أن جميع النظم أداؤها على النحو المنشود.
ثم انخرط منذ فترة طويلة آخر سباقات المروحة. الملك حسين عاهل الأردن شريطة الحصول على مساحة واسعة من صحراء الجفر ، مع التعاون الكامل من الجيش الأردني. في زيارتين لعدد من اختبارات أجريت. وأمضى الفريق الآلاف من ساعات تطهير مسار للسيارات لتشغيلها على ، يصارع العواصف الترابية والامطار الغزيرة.
مرة أخرى في المملكة المتحدة ، Aireshelta حلقت في ملجأ للنفخ ضخمة لاستضافة سباق السيارات. سطح الصحراء في نهاية المطاف ثبت أن متفاوتا جدا لسيارة لتتجاوز 540 ميلا في الساعة ، والتعليق الخلفي قوس بأضرار. ومع ذلك ، ThrustSSC أساسا أداء جيدا جدا ، ووجد أن تكون مستقرة وآمنة.
مع نفذت بضعة اسابيع المتبقية قبل الموعد المقرر لمغادرة فريق لبلاك روك ، مزيد من التحسينات والإصلاحات البسيطة عليها. عند هذه النقطة ، الآن أن الناس يمكن أن نرى أن الفريق لديه فرصة حقيقية للنجاح ، وأصبحت تشارك أكثر مقدمي مشروع القرار ، ومعدات جديدة تمت إضافتها. للمرة الأولى منذ بدأ فريق مغامرتهم ، لم يكن هناك شك في أن الرحلة إلى بلاك روك كان سنشرع وفقا للخطة.
بعد التعديلات النهائية وأدخلت تحسينات على السيارة ، وكان ThrustSSC وضوحا على استعداد لمهمتها. وقد حان الوقت لجعل التاريخ.
كريغ Breedlove والروح للفريق في سباق أميركا بالفعل في بلاك روك ، تستعد لهجومهم الخاصة على الأرض بسرعة قياسية ، وجدار الصوت.
كل ما كان هناك حاجة لتصل الى ما يقرب من تسعين ألف طن ، تم تحميلها في طائرة شحن من طراز أنتونوف ونقل جوا الى غاندر ، نيوفاوندلاند للتزود بالوقود ، ومن ثم إلى مدينة رينو بولاية نيفادا.
بعد الرحلة ، وطاقم الطائرة ، وتم نقلهم إلى سباق السيارات ، وجميع من فريق معدات للصحراء بلاك روك.
بعد ستة أميال من الصحراء كانت تستخدم لجعل السيارة تصل إلى الأضواء توقيت تعيين بضع مئات من الأقدام بعيدا. ثم تأتي بعد ذلك ميل يقاس ، حيث سرعة السيارة يتم تسجيلها. آخر ستة أميال واستخدمت لجلب السيارة الى التوقف.
لإحياء مسار السباق ، وكان يستخدم خليطا من الجبس والمياه لإنشاء خطوط مستقيمة تماما اثني عشر ميلا طويلة.
الصحراء وقد استخدم لإطلاق النار ، ومليء الآلاف من قذائف المدفعية. كامل كان لا بد من تفتيشها وتطهيرها من أي شيء قد يسبب ضررا لسباق السيارات والمحركات أو العجلات.
في أوائل أيلول / سبتمبر من عام 1997 ، المرحلة في نهاية المطاف لسباق السيارات في نهاية المطاف -- ليكون أول رسميا لاختراق حاجز الصوت في سباق السيارات.
بين وضع معداتهم ، وإعداد مسار السباق ، والتحديات الميكانيكية تشارك في رعاية وسباق السيارات وتواصل تطويره وصقله ، والمؤتمرات الصحفية ، وتوثيق كل شيء ، وانتظار الروح الأمريكية لجعل يدير ، وأمضى الفريق أكثر من شهرين على الصحراء.
اندي غرين بدلا ذهب عرضا عن مهمته في قيادة ThrustSSC. اندي من مهارات وسلاح الجو الملكي البريطاني التجريبية تم استخدامها على نحو جيد.
ايلول / سبتمبر 25th 1997 ، فريق ThrustSSC الذي تم التوصل إليه واحد من أهدافها من خلال تحديد العالمية الجديدة الأرض بسرعة قياسية ، وذلك في اتجاهين متوسط سرعة 714.144 كيلومترا في الساعة.
السجل الجديد كان أقل من سرعة الصوت ، لكنه رغم ذلك ثبت بوضوح في المشروع مجديا. وكان فريق التصميم والبناء وتسابق السيارة الأسرع في التاريخ.
وبعد بضعة أيام ، عن انطلاقة غير رسمية ما يصل الى 750 ميلا في الساعة ثبت ان السيارة يمكن أن يذهب الصوت وتبقى السيطرة عليها. أفكار تصميم رون ايرز ، Glynne بوشر ، جيريمي بليس وبقية الفريق ، جنبا إلى جنب مع ريتشارد نوبل والمثابرة ، وآندي غرين الموهبة والتجربة قد أثبتت مرة أخرى أنفسهم.
ثم ، يوم الاثنين ، أكتوبر 13th ، اندي وفريق ThrustSSC صدمت العالم مع اثنين من تشغيله ، على 764.168 ميلا في الساعة (ماخ 1.007) و 760.135 ميلا في الساعة (ماخ 1.003).
تتغير على الحق هو واحد من سلسلة من الصور التي التقطت من قبل ريتشارد ميريديث - هاردي بينما كانوا على متن واحدة من فريق طائرات استطلاع خفيفة.
هذه تظهر بوضوح بالهزة نزوله من الأنف ThrustSSC ، ورفع الأتربة ويمتد تاريخها من أربعة وخمسين والقدم وسباق السيارات لفترة طويلة ما يقرب من 300 قدم.
على أكتوبر 13th من عام 1997 ، عندما أخذت هذه ، أنها كانت المرة الأولى في التاريخ أن أي وثائق قد بذلت لتشكيل شوك حول احدى السيارات.
عند هذه المنطقة من الصحراء جرى تفتيشها ، تبين أن السيارة كانت المسارات بالكاد مرئية ، يعود إلى الأرض بعد أن دمرت من قبل وحدثت الهزة الارضية.
من أجل تحديد سرعة قياسية جديدة لاند (وهذا أول تصريح رسمي الأرض سرعة الصوت القياسي الذي سجلته في سيارة) ، وتشغيل السيارة الأولى قد لاحتياطيا مع الجولة الثانية في الاتجاه المعاكس في غضون ساعة واحدة. عندما فشلت في نشر المظلة على تشغيل أول سيارة سافر أبعد من ذلك بكثير مما كان متوقعا ، مما تسبب في التأخير في الحصول على سيارة جاهزة للتشغيل النسخ الاحتياطي. طاقم فعل كل شخص يمكن أن يفعله ، ولكن وفقا لمسؤولي الولايات المتحدة نادي السيارات ، وتشغيل احتياطية جاء في 60 دقيقة و 49.6 ثانية.
الاربعاء أكتوبر 15th ، 1997 ، فريق ThrustSSC التي تدير اثنين اخرين. المرحلة الأولى ، وتشغيل السيارة 65th جاء في هذا التوقيت ، على 759.333 ميلا في الساعة ، وهو 1.015 ماخ. المهم من كل تشغيل احتياطية تم بنجاح في غضون ساعة ، على 766.609 كيلومترا في الساعة.
بعد التحقق من المعدات توقيت ، ومنحت جامعة سان كارلوس مسؤولي فريق عالمي جديد الأرض بسرعة قياسية. متوسط السرعة بين اثنين من كان يدير 763.035 ميلا في الساعة ، وهو 1.020 ماخ.
ليس سيئا ، والنظر في ضربة قوية للطائرة التي جلبت لهم هناك يكتف 340.
والهدف أن الكثير منا قد فكر في بأنها صعبة المنال ، تم التوصل إليها. والآن ، إذا كنت ترغب في تحديد موعد جديد للعالم بلا حدود الأرض بسرعة قياسية ، الأولى كنت ذاهب الى اختراق حاجز الصوت.
عندما كان مراسل متحمس سألته ما في العالم يشبه من داخل سيارة تسير أكثر من 700 ميلا في الساعة ، اندي فأجاب : "وبنفس ثابتة ، ولكن بصورة أسرع."
بعض السائقين أغزر سباق السيارات في العالم هز رؤوسهم في استغراب عندما سمعوا ما ThrustSSC السيارة الطائرة أعضاء الفريق رون ايرز جيريمي بليس ، Glynne بوشر ، جيريمي ديفي ، أندي غرين ، ريتشارد نوبل ، روبن ريتشاردسون ، ومئات من المساعدين قد أنجز. ما أنجزوه يذهب أبعد من الكلمات.
نحن نحيي كل الذين ساعدوا الفريق ThrustSSC كسر ما قد يكون أهم المعالم المتبقية رياضة السيارات.
يمكن أن يكون هناك أي شك في أن كل من يشارك مع المنتخب ThrustSSC حقا يستحقون كل ذرة من نجاحها. أنها أثارت إعجاب العالم مع تصميمهم وقدرتهم على تدبير الريادة والإبداع ، وأمتهم والفخر ، وعلى الرغبة في المغامرة ، كبير الهندسية الرائعة ، وروح لا يجارى من الروح الرياضية تجاه تكافح منافس.
لجميع الذين كانوا محظوظين بما يكفي ليكون التقى بهم في بلاك روك ، وكانوا في الواقع فعل الطبقة. عندما كان الفريق قد عاد إلى الوطن التي تركوها وراءهم الكثير من الاصدقاء الاميركية الجديدة.
عند بلوغ الهدف المتمثل في تحديد سرعة الصوت سجل الأراضي على أكتوبر 15th ، 1997 ، وأعلن الشريف أن ThrustSSC رسميا المتقاعدين. السيارة هي الآن معروضة في متحف النقل في كوفنتري.
بعد شهور الإنفاق على النائية ، والصحراوية ، والفريق عاد إلى منزله. وهناك عدد قليل منهم وظائفهم القديمة في انتظارهم. اندي غرين عاد الى سلاح الجو الملكي. بدأت بلدان أخرى بحثا عن فرص جديدة. ريتشارد نوبل ، ورون ايرز ذهب للعمل في معرض فارنبورو الطائرات ، ووضع ثورية ذات محرك واحد التاكسي الجوي الدفع التوربيني.
يقف على الساخن ، متربة ، صحراء نيفادا ، كما افاد مراسل ومتحمس سأل عضو في طاقم ThrustSSC ، "الآن وبعد أن كنت قد ذهبت أسرع من سرعة الصوت ، ماذا سنفعل بعد ذلك؟"