نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى الرياضة أخبار الرياضة المصرية



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




خاص وعاجل - الفيفا يقرر فتح ملف احداث أم درمان

 


خاص وعاجل - الفيفا يقرر فتح ملف احداث أم درمان



فى مفاجأة من العيار الثقيل، علم GoalFmRadio.com أن الفيفا قرر قبول التظلم الذى قدمه اتحاد الكرة المصرى على قرار لجنة الإنضباط بإغلاق ملف أحداث أم درمان ورفض مناقشة الملف المصرى بخصوص اعتداءات الجماهير الجزائرية على نظيرتها المصرية خلال المباراة الفاصلة التى اقيمت فى السودان فى الثامن عشر من يونيو 2009.
وبذلك سيستأنف الفيفا تحقيقاته بالنظر فى الملف المصرى بخصوص أحداث أم درمان، مما قد ينعكس على القرارات الصادرة فى قضية مصر و الجزائر.
وكانت لجنة الانضباط أعلنت منذ فترة عقوبات تمثلت فى تغريم اتحاد الكرة المصرى 100 ألف فرانك سويسرى بالاضافة إلى ارغام المنتخب المصرى الأول لكرة القدم على لعب مبارتين خارج القاهرة (على بعد 100كليومتر من العاصمة) خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2014.
وجاء هذا القرار بناء على الاعتداءات التى تعرضت لها حافلة الفريق الجزائرى اثناء تواجده بمصر يوم 14 نوفمبر الماضى لأداء المباراة االأخيرة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 والتى فازت بها مصر بهدفين نظيفين.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل


من جهته صرح سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم عقب اتخاذ هذا القرار ضد مصر بأن هذا القرار مخفف لدرجة اعتباره انجازاً لمصر.





الحق عند الله لا يضيع ابداا دعاء 80 مليون مصرى يهز السماء






المقال "خاص وعاجل - الفيفا يقرر فتح ملف احداث أم درمان" نشر بواسطة: بتاريخ:
سهم--
هؤلاء اللاعبون ناقصو الحياء؛ يسجدون خليعي الثياب، وأصابوا كثيرا من الناس بالهوس.

وفتح ملف الاعتداء لا داعي له، والراجح أن لليهود يدا في حدث أم درمان، الجزائريون ليس من طباعهم فعل تلك الأفعال الشنيعة، بل إنهم كانوا معروفين بودهم للمصريين.

ولا يصح أن يعنينا أمر كأس العالم التافهة والمونديال التافه، ماذا كانت مصر ستستفيد من المونديال؟ ما رأيت ملايين من البشر يتصارعون على شيء أتفه من ذلك المونديال.
figo4ever
خد بالك من كلامك والفاظك
سهم--
خد بالك من كلامك والفاظك

إذا كنت أنا المقصود بهذا فإن ألفاظي مناسبة جدا، وليس من حق أحد أن يلومني عليها.

ألفاظ الشتم التي يتبادلها المصريون والجزائريون أنا أعترض عليها.
حسنىaly
بصراحه الفيفا وما حولها منافقين لماذا قررت فجاة ان تفتح الملف الخاص بام درمان فى الفتره دى مع انها رفضته واصرت على عدم المناقشه طبعن ده شغل سياسات مش اكتر *يعنى عشان مباراة الجزائر وسلوفينا اللى انهزمت فيها الارهابيه الجزائري وواحد/صفر وشافوا على الطبيعه وساخة الجزائرييين وارهابهم ولا انهم كانوا غير واثقين من مستندات سمير زاهر والله انا بعتبر انهم كلهم مسيسين مش كتر
Soma Eģүptiaή
هؤلاء اللاعبون ناقصو الحياء؛ يسجدون خليعي الثياب، وأصابوا كثيرا من الناس بالهوس.

وفتح ملف الاعتداء لا داعي له، والراجح أن لليهود يدا في حدث أم درمان، الجزائريون ليس من طباعهم فعل تلك الأفعال الشنيعة، بل إنهم كانوا معروفين بودهم للمصريين.

ولا يصح أن يعنينا أمر كأس العالم التافهة والمونديال التافه، ماذا كانت مصر ستستفيد من المونديال؟ ما رأيت ملايين من البشر يتصارعون على شيء أتفه من ذلك المونديال.
كيف يسجدون خليعى الثياب
اللاعيبة دى الاكثرية فيهم ناس محترمة وعارفة ربنا ومثال للادب والاخلاق ياريت بعض الشباب يكونو ربع أخلاقهم على الاقل
وكفاية أخلاق نجمنا محمد أبوتريكة وغيره

وبالنسبة لفتح الاحداث من جديد
الموضوع بالنسبة ليا ولغيرى مش موضوع كورة ورياضة موضوع اعتداءات حصلت بالفعل يجب ان يكون لها عقاب
اعتقد هما بس لو حد عطس فى وشهم بيعملوها قضية وفضيحة وبيأخدو حقهم
وياما حصل تجاوزات فى حقنا منهم واتنازلنا عنها تحت مسمى العروبة والاخوة ومنها فقع عين الطبي المصرى وتكسير الاتوبيس المصرى فى أحد السنوات على دماغ من فيه لمجرد انهم مصريين وكفاية حرق علمنا وتكسير منشأتنا عندهم ووضع نجمة دادو بدل اسم مصر وتهديد حياة عمالنا وكثير من الاحداث فى سنوات كثيرة منها الجديد ومنها القديم
سهم--
كيف يسجدون خليعى الثياب
اللاعيبة دى الاكثرية فيهم ناس محترمة وعارفة ربنا ومثال للادب والاخلاق ياريت بعض الشباب يكونو ربع أخلاقهم على الاقل
وكفاية أخلاق نجمنا محمد أبوتريكة وغيره

وبالنسبة لفتح الاحداث من جديد
الموضوع بالنسبة ليا ولغيرى مش موضوع كورة ورياضة موضوع اعتداءات حصلت بالفعل يجب ان يكون لها عقاب
اعتقد هما بس لو حد عطس فى وشهم بيعملوها قضية وفضيحة وبيأخدو حقهم
وياما حصل تجاوزات فى حقنا منهم واتنازلنا عنها تحت مسمى العروبة والاخوة ومنها فقع عين الطبي المصرى وتكسير الاتوبيس المصرى فى أحد السنوات على دماغ من فيه لمجرد انهم مصريين وكفاية حرق علمنا وتكسير منشأتنا عندهم ووضع نجمة دادو بدل اسم مصر وتهديد حياة عمالنا وكثير من الاحداث فى سنوات كثيرة منها الجديد ومنها القديم
أولا: لا يصح أن يظهروا أمام الناس بذلك المنظر المخجل -مكشوفي العورة-، الفطرة تأبى هذا، والعلماء تكلموا عن آداب الرياضة لكن لا أحد من المشجعين أواللاعبين يجعل لها اعتبارا.

ثانيا: إذا كلمت الجزائريين عن الاعتداءات الجزائرية على المصريين فسيقولون لك: أنتم اعتديتم على حافلة لاعبينا ورفضتم الاعتذار، وأنت تعلمين أن كثيرا من الإعلاميين المصريين انتقدوا سكوت مؤسسات الإعلام المصري عن قول الحقيقة، وأما الجريمة التي ارتكبت في حق الطبيب المصري فيقولون لك فيها: الجريمة ارتكبها جزائري لكن اللاعب الذي اتهمتموه كان مظلوما.

ألا ترين أننا يجب أن نترفع عن الخوض في هذا العبث، الذي انبثق عن أفعال من شباب مستهترين في مصر والجزائر؟ هذا لا يليق بكرامة المسلمين.

فكري في كلامي فستجدين أنه حق.

ثالثا: الحديث الثاني الذي في توقيعك لا أصل له، هذا ما سمعته من العلماء.
سهم--
بصراحه الفيفا وما حولها منافقين لماذا قررت فجاة ان تفتح الملف الخاص بام درمان فى الفتره دى مع انها رفضته واصرت على عدم المناقشه طبعن ده شغل سياسات مش اكتر *يعنى عشان مباراة الجزائر وسلوفينا اللى انهزمت فيها الارهابيه الجزائري وواحد/صفر وشافوا على الطبيعه وساخة الجزائرييين وارهابهم ولا انهم كانوا غير واثقين من مستندات سمير زاهر والله انا بعتبر انهم كلهم مسيسين مش كتر
من فضلك لا تنطق بألفاظ قبيحة شنيعة.
Mafesh Esm
هؤلاء اللاعبون ناقصو الحياء؛ يسجدون خليعي الثياب، وأصابوا كثيرا من الناس بالهوس.
▬◄اولا : عيب اوي لما توصف اشخاص تسجد شكر لله بناقصي حياء ... عيب وحسن الفاظك .... ثانيا : هما مش اصابو كثير من الناس بهوس ... بل اصابو كثيرا من الناس بالزهول امام تصرفاتهم التي تدعي الي الاقتداء بافضلها ...والاقتداء بافضلهم اخلاقا اللي هو محمد ابو تريكه ... اصابو كثيرا من الناس بحبهم .. اوضع الله حبهم في قلوب الشعب المصري اللي واضح انتا مش منه .

الدليل : الدليل علي النقطه التانيه مش محتاجه دليل لو ليك عين تري واذن تسمع هتتأكد من كلامي جدا ... يعني نقطه مش محتاجه دليل .

والدليل علي النقطه الاولي عشان كده سبتها في الاخر .... ديه سجده شكر وليس لسجده الشكر شروط علي الارجح وان كان هناك اختلاف فإختلاف العلماء رحمه والدين يسر مش عسر وتشدد زي مانتا بتتشدد ... (وعلي فكره مش هناخد الدين منك ومن المتشددين )
ارجوك اقرا الكلام ده كويس جدا قبل ماتفتي يا (مولانا الشيخ )

السؤال: هل سجود الشكر تتوفر فيه شروط ، مثلاً : الحجاب ، الوضوء ... ؟ .

الجواب :

الحمد لله

نوجز الكلام على " سجود الشكر " في النقاط :

1. سجود الشكر من أعظم ما يشكر به العبد ربه جل وعلا ؛ لما فيه من الخضوع لله بوضع أشرف الأعضاء - وهو الوجه - على الأرض ، ولما فيه من شكر الله بالقلب ، واللسان والجوارح .

2. سجود الشكر من السنن النبوية الثابتة التي هجرها كثير من الناس .

3. الخلاف في مشروعية سجود الشكر يعدُّ خلافاً ضعيفاً ؛ لمخالفته ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وعن كثير من أصحابه رضي الله عنهم في ذلك .

4. سجود الشكر يُشرع كلما حصلت للمسلمين نعمة عامة ، أو اندفعت عنهم نقمة ، أو حصلت للمسلم نعمة خاصة ، سواء تسبب في حصولها ، أو لم يتسبب ، وكلما اندفعت عنه نقمة .

قال الإمام الشوكاني - رحمه الله - :

فإن قلتَ : نعَمُ الله على عباده لا تزال واردة عليه في كل لحظة ؟ قلت : المراد النعَم المتجددة التي يمكن وصولها ويمكن عدم وصولها ، ولهذا فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسجد إلا عند تجدد تلك النعم مع استمرار نعم الله سبحانه وتعالى عليه وتجددها في كل وقت .

" السيل الجرار " (1/175).

5. الصحيح أنه لا يشترط لسجود الشكر ما يشترط للصلاة ، من الطهارة ، وستر العورة – ومنه الحجاب للمرأة - ، واستقبال القبلة ، وغيرها .

وهذا قول كثير من السلف ، واختاره بعض المالكية ، وكثير من المحققين ، كابن جرير الطبري ، وابن حزم ، وشيخ الإسلام ابن تيمية ، وابن القيم ، والشوكاني ، والصنعاني ، ورجحه كثير من مشايخنا ، ومنهم : الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، والشيخ محمد بن صالح بن عثيمين ، والشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين – رحمهم الله - ، وغيرهم .

خلافاً لمن اشترط لسجود الشكر ما يشترط للنافلة ، وهو مذهب الشافعية ، وقال به أكثر الحنابلة ، وبعض الحنفية ، وبعض المالكية .

ومما استدل به أصحاب القول الأول :

أ. أن اشتراط الطهارة ، أو غيرها من شروط الصلاة لسجود الشكر : يحتاج إلى دليل ، وهو غير موجود ، إذ لم يأت بإيجاب هذه الأمور لهذا السجود كتاب ، ولا سنَّة ، ولا إجماع ، ولا قياس صحيح ، ولا يجوز أن نوجب على أمة محمَّد صلى الله عليه وسلم أحكاماً لا دليل عليها.

ب. أن ظاهر حديث أبي بكرة – " أنَّ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا جَاءَهُ أَمْرُ سُرُورٍ أَوْ بُشِّرَ بِهِ خَرَّ سَاجِدًا شَاكِرًا لِلَّهِ " رواه الترمذي ( 1578 ) وحسَّنه ، وأبو داود ( 2774 ) وابن ماجه ( 1394 ) - وغيره من الأحاديث التي روي فيها أن النبي صلى الله عليه وسلم سجد سجود الشكر ، تدل على أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن يتطهر لهذا السجود ، فخروره صلى الله عليه وسلم مباشرةً يدل على أنه كان يسجد للشكر بمجرد وجود سببه ، سواء كان محدثا ، أم متطهراً ، وهذا أيضا هو ظاهر فعل أصحابه رضي الله عنهم .

ج. أنه لو كانت الطهارة - أو غيرها من شروط الصلاة - واجبة في سجود الشكر : لبيَّنها النبي صلى الله عليه وسلم لأمَّته ؛ لحاجتهم إلى ذلك ، ومن الممتنع أن يفعل النبي صلى الله عليه وسلم هذا السجود ويسنُّه لأمته وتكون الطهارة - أو غيرها - شرطاً فيه ، ولا يسنُّها ، ولا يأمر بها صلى الله عليه وسلم أصحابَه ، ولا يروى عنه في ذلك حرف واحد .

د. أن سبب سجود الشكر يأتي فجأة ، وقد يكون من يريد السجود على غير طهارة ، وفي تأخير السجود بعد وجود سببه حتى يتوضأ أو يغتسل : زوالٌ لسرِّ المعنى الذي شُرع السجود من أجله .

هـ. أن هذه الشروط من الطهارة وغيرها إنما تشترط للصلاة ، ومما يدل على ذلك ما رواه ابن عباس رضي الله عنهما أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ مِنْ الْخَلاءِ فَأُتِيَ بِطَعَامٍ فَذَكَرُوا لَهُ الْوُضُوءَ فَقَالَ : ( أُرِيدُ أَنْ أُصَلِّيَ فَأَتَوَضَّأَ ) – رواه مسلم ( 374 ) - وسجود الشكر ليس صلاة ؛ لأنه لم يرد في الشرع تسميته صلاة ، ولأنه ليس بركعة ولا ركعتين ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسن له تكبيراً ولا سلاماً ولا اصطفافاً ولا تقدم إمام ، كما سنَّ ذلك في صلاة الجنازة وسجدتي السهو بعد السلام وسائر الصلوات ، فلا يشترط لسجود الشكر ما يشترط للصلاة .

و. قياس السجود المجرد على سائر الأذكار التي تفعل في الصلاة وتشرع خارجها ، كقراءة القرآن - التي هي أفضل أجزاء الصلاة وأقوالها ، وكالتسبيح والتحميد والتكبير والتهليل ، فكما أن هذه الأمور لا تشترط لها الطهارة إذا فعلت خارج الصلاة - مع أنها كلها من أجزاء الصلاة - : فكذلك السجود المجرد .

قال علماء اللجنة الدائمة :

الصحيح : أن سجود الشكر وسجود التلاوة لتالٍ أو مستمع : لا تشترط لهما الطهارة ؛ لأنهما ليسا في حكم الصلاة .

الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن قعود .

" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 7 / 263 ) .

6. القول الراجح في صفة سجود الشكر أنه لا يجب فيه تكبير في أوله ، أو في آخره ، أو تشهد ، أو سلام ، وهذا هو المنصوص عن الإمام الشافعي ، وهو قول الإمام أحمد في رواية عنه ، وهو وجه في مذهب الشافعية ؛ لعدم ثبوت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أو عن أحد من أصحابه رضي الله عنهم .

وذهب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إلى أنه لا يشرع في هذا السجود تشهد أو سلام ، بل هو بدعة ، لا يجوز فعله .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :

وأما سجود التلاوة والشكر : فلم يَنقل أحدٌ عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا عن أصحابه أن فيه تسليماً ، ولا أنهم كانوا يسلمون منه ، ولهذا كان أحمد بن حنبل ، وغيره من العلماء : لا يعرفون فيه التسليم ، وأحمد في إحدى الروايتين عنه لا يسلِّم فيه ؛ لعدم ورود الأثر بذلك ، وفي الرواية الأخرى يسلِّم واحدة ، أو اثنتين ، ولم يثبت ذلك بنصٍّ ، بل بالقياس ، وكذلك من رأى فيه تسليماً من الفقهاء ليس معه نصٌّ ، بل القياس أو قول بعض التابعين .

" مجموع الفتاوى " ( 21 / 277 ) .

وقال – رحمه الله – عن سجود التلاوة والشكر - :

فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يسمِّ ذلك صلاة ، ولم يشرع لها الاصطفاف ، وتقدم الإمام ، كما يشرع في صلاة الجنازة ، وسجدتي السهو بعد السلام ، وسائر الصلوات ، ولا سنَّ فيها النبي صلى الله عليه وسلم سلاماً ، لم يُروَ ذلك عنه ، لا بإسنادٍ صحيح ولا ضعيف ، بل هو بدعة ، ولا جعل لها تكبير افتتاح .

" مجموع الفتاوى " ( 23 / 171 ) .

7.أنه لا يجب فيه ذِكْرٌ معيَّن ، وإنَّما يشرع للساجد أن يقول في سجوده ما يناسب المقام ، من حمد الله وشكره ودعائه واستغفاره ، ونحو ذلك .

قال الشوكاني - رحمه الله - :

فإن قلت : لم يرِد في الأحاديث ما كان يقوله صلى الله عليه وسلم في سجود الشكر ، فماذا يقول الساجد للشكر ؟ قلت : ينبغي أن يستكثر من شكر الله عز وجل ؛ لأن السجود سجود شكر .

" السيل الجرار " ( 1 / 286 ) .

8. أنه لا يسجد للشكر إذا بُشِّر بما يسره وهو يصلي .

لأن سبب السجود ، في هذه الحالة ليس من الصلاة ، وليس له تعلق بها ، فإن سجد متعمِّداً : بطلت صلاته ، كما لو زاد فيها سجوداً متعمداً ، أو سجد فيها لسهو صلاة أخرى ، وكما لو صلى فيها صلاة أخرى ، وهذا القول هو مذهب الشافعية ، وقال به أكثر الحنابلة .

وقال بعض الحنابلة : إنه يستحب سجود الشكر في هذه الحالة ، قياساً على سجود التلاوة .

ويمكن أن يناقش دليلهم : بأن ما ذكروه من القياس غير صحيح ؛ لأنه قياس مع الفارق ، فإن سجود التلاوة سببه من أفعال الصلاة ، وهو القراءة ، أما سجود الشكر : فسببه من خارج الصلاة .

قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - :

مَن سَجَدَ سَجْدةَ الشُّكر عالماً بالحُكم ، ذاكِراً له : فإنَّ صلاتَه تبطُلُ ... .

وما ذكرَه المؤلِّفُ صحيحٌ ؛ أي : أنَّ الصَّلاة تبطلُ بسُجودِ الشُّكرِ ؛ لأنَّه لا علاقة له بالصَّلاة ، بخلافِ سُجودِ التِّلاوة ؛ لأن سُجودَ التِّلاوةِ لأمرٍ يتعلَّق بالصَّلاة ، وهو القِراءة .

" الشرح الممتع على زاد المستقنع " ( 4 / 107 ، 108 ) .

9. سجود الشكر يُشرع للراكب على الراحلة بالإيماء ، ويومئ على قدر استطاعته .

10. أنه يجوز قضاء سجود الشكر إذا لم يتمكن من أدائه في وقته .

وإذا بُشِّر الإنسان بما يسرُّه ، أو حصلت له نعمة ولم يسجد ، ولم يأت له عذر في ترك السجود عند حصول سببه : فقد ذكر بعض أهل العلم أنه لا يشرع له قضاء هذا السجود بعد ذلك ؛ وذلك لأنه غير معذور في تأخير السجود . انظر " حاشية قليوبي " ( 1 / 209 ) .

انتهى ملخَّصاً مرتَّباً – بزيادة يسيرة - من بحث بعنوان " سجود الشكر وأحكامه في الفقه الإسلامي " ، إعداد : الدكتور : عبد الله بن عبد العزيز الجبرين وفقه الله .

نشره في " مجلة البحوث الإسلامية " ( 36 / 267 – 309 ) .
http://www.islam-qa.com/ar/ref/140804
ايتن
الحمد للة ربنا مبيضيعش حق حد ودة بفضل ربنا وبفضل دعا المصرين وبفضل السجود لللاعبين
شكرااااااااااااااااااااااااااا
RORO Princess Life
حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
كفاية بأه اللى بيحصل ده
حرام بجد
هو احنا مش عملنا جسلة صلح
وسامحنا بعض
فى ايه تانى , خلاص مافيش اى مشاكل عايزين نخلق مشكلة من مافيش
عايزين ايه تانى , شوفو العالم وصلحوا بدل ماتكسروا
وفى الاول وفى الاخر اخواتنا

سهم--
ربنا يسمحك لو كنتى قاصدة سخرية بينا


ممكن بأه تقفلوا على الموضوع
سهم--
......................

[
سهم--
مفيش اسم

[COLOR="Red"][SIZE="5"]أنت أكثرت الكلام فيما لا يعنينا، كما أني لا أفتي بل أقول ما أسمعه من العلماء.

أنا أريد أن أسألك: كيف ترضى لأخوتك المسلمين أن يظهروا على تلك الهيئة المخجلة أمام الناس؟ لماذا يخرجون مكشوفي العورة؟ الفطرة تأبى هذا، والعلماء تكلموا في هذا كثيرا.

أنت تحب اللاعبين، وتقول إن الناس أحبوهم، أما أنا فأقول إن حبهم طغى وجاوز الحد، والرياضة مطلوبة طبعا، أما أن يكون حبها طاغيا فهذا لا يصح، وما حدث بين مصر والجزائر لم يحدث إلا بطغيان حب الكرة.

اقرأ هذه الفتاوى للعلماء:
1- حكم الأموال التي يأخذها لاعبو الكرة
http://www.islam-qa.com/ar/ref/131652/كرة%20القدم

2- حكم مشاهدة المباريات الكروية
http://www.islam-qa.com/ar/ref/95280

3-حكم مشاهدة المباريات الكروية
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...w&fatwa_id=111

4- حكم مشاهدة المباريات الكروية
http://www.islam-qa.com/ar/ref/146844
figo4ever
والله يا اخ سهم الناس ردت عليك بما فيه الكفايه

والحكمه بتقول ( إذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب )
سهم--
يا عشاق الكرة، إخوانكم الجزائريون الآن مشغولون بتحليل المعارك الكروية التي خاضها جيشهم الكروي، وكانت أخت جزائرية -جزاها الله خيرا- قد نقلت مقالا لترد به عليهم، إليكم المقال بعد اختصاره:
من اجل لعبة
لقد عرف الغرب كيف يلهينا ويستغلنا، ينما هو ياخذ الثروات ويغتصب البلد والعرض

نحن مشغولون بمن يشجع من ومن يرد على من ومن يطعن في من

ولا تكاد تشاهد بعض القنوات او تطالع بعض الصحف هنا وهناك

اين هو من جروحها

حقا انها ثقافة الانحطاط والجهل بالأولويات .

ماذا استفدنا وماذا سنستفيد من الكرة

بينما الغرب يسعى لفرض هيمنته ونفوذه في ارضنا بل فرضها

ماذا سنتفيد من الكرة وارضنا مغصوبة وعرضنا يغتصب كل يوم

ألا تستحق القدس حشد الطاقات والإمكانيات التي شهدتها مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر؟! ألا تستحق القدس أن يجير الاعلام العربي لها على مدى أسبوعين فقط، كما جير لمباراة مصر والجزائر؟! ألا تستحق القدس بعد كل الذي عانته أن تلعلع تصريحات بعض القادة العرب مستنكرة الموقف الاسرائيلي من ذلك بدل ان تلعلع مطالبة بهدر دم الاخر وقطع العلاقات الدبلوماسية معه بسبب كرة القدم؟! ألا تستحق القدس شحن المشاعر وتأجيجها، كما يحدث قبل أن يلتقي فريق عربي في مباراة كرة قدم مع فريق عربي آخر فتشحن الصحف والفضائيات والفنانون والأحزاب والنواب وكأنما هؤلاء وهؤلاء ذاهبون الى حرب مصيرية؟! ألا تستحق القدس مظاهرات تسير لأجلها، فيما العرب من أجل مباراة كرة قدم يحتشدون وتتدفق الجماهير رجالا ونساء مستقلين السيارات والشاحنات والباصات والطائرات؟! وأخيرا ألا تستحق القدس معركة كرامة خالصة ؟!
فقد كشفت مباراة مصر والجزائر "عن طاقات وإمكانيات وأحداث وصور هائلة ومذهلة، لكن في الاتجاه المعاكس والبعيد عن قضايا الأمة وهمومها الحقيقية

لنفترض، أن الامة العربية والاسلامية سمحت لنفسها، بأن تغضب للقدس والأقصى كما تغضب من أجل كرة القدم، وتنفق على القدس كما تنفق على الكرة، وتضحي من اجل القدس كما تضحي من اجل الكرة، وتتحدث عن القدس كما تتحدث عن الكرة، وتهتم بمتابعة ما يجري في القدس كما تهتم بمتابعة ما يجري في الملاعب، فتغلق الأسواق وتخلي الشوارع وتشل الاقتصاد وتمسك الأنفاس... لو أن ذلك يحدث فعلا، فان "القدس كانت ستتحرر بدون شك، ولم يكن الاحتلال ليجرؤ على أن يفعل شيئا مما يفعله اليوم لتدمير المقدسات وتهويد المدينة وتهجير أهلها!!

قطرة دم تراق في فلسطين او في اي بلد اسلامي اغلى مليون مرة من كرة القدم

منقول بتصرف
سهم--
والله يا اخ سهم الناس ردت عليك بما فيه الكفايه

والحكمه بتقول ( إذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب )
اقرأ فتاوى العلماء التي في مشاركتي، واقرأ ما نقلته أخت جزائرية ردا على الإخوة الجزائريين -في مشاركتي -.
سهم--
وكيف تردون على كلام منطقي يا figo4ever وتتركون من نطق بألفاظ الشتم الشنيعة؟ أنا الذي رددت على من شتم الجزائريين على هذه الصفحة، ولا أرى كثيرا من الأعضاء يردون على من يشتم، أكثرهم يسكتون عن الشاتم ولا ينبهونه.
سهم--
حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
كفاية بأه اللى بيحصل ده
حرام بجد
تقولين: "كفي، هذا حرام حقا".

أنت صادقة، لكن يجب أن تعلمي أن انقيادنا للعبث هو الذي سبب هذا.

حب كرة القدم واللاعبين طغى، إلى أن حدث ما حدث، ألا تعلمين أن الناس لا يجتمعون على صلواتهم كما يجتمعون أمام الشاشات لمشاهدة المباريات الكروية العظيمة؟ كأن المباراة الكروية حرب عظيمة في ميدان الجهاد، أليس شيئا يدعو إلى السخرية؟
Mafesh Esm

والحكمه بتقول ( إذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب )
♦◄ انا وبن عمي عالغريب .. بقلك سجده الشكر ملهاش شروط وممكن يصلو باللبس الرياضي عاااادي وجبت الدليل ..رايح تجبلي احكام المشاهده علي مش عارف ايه ... ليه كده بس يا فيجو ..

وانتا عامل ايه انهارده كده يا فيجو ؟ ... مش تسأل يا راجل!!

☺☺☺
سهم--
♦◄ انا وبن عمي عالغريب .. بقلك سجده الشكر ملهاش شروط وممكن يصلو باللبس الرياضي عاااادي وجبت الدليل ..رايح تجبلي احكام المشاهده علي مش عارف ايه ... ليه كده بس يا فيجو ..

وانتا عامل ايه انهارده كده يا فيجو ؟ ... مش تسأل يا راجل!!

☺☺☺

أحكام المشاهدة والأموال التي يأخذها اللاعبون أوردتها لك ردا على قولك إن حب اللاعبين ملأ قلوب الناس، فأردت أن أبين لك أن ذلك الحب جاوز الحد، من فضلك اقرأ فتاوى العلماء جيدا؛ لتعرف حكم الأموال التي يأخذونها، واقرأ حكم مشاهدة المباريات التي يخوضونها لتعرف ما إذا كانت تستحق تضييع الوقت في مشاهدتها أم لا.

وسوف أورد لك بعض أقوال العلماء في الزي المخجل الذي يظهر به اللاعبون أمام الملايين من الناس.
nonosh
لا حول ولا قوه الا بالله

الدين يسر ..ديننا يسر يا اخوان ...يا اخ سهم والله دعوتك للالتزام جميله جدا بس محتاجه اللطف في المعامله

تلطف اكرمك الله ... ويسر الدعوه عشان الناس تسمعك ...بلاش التشدد في الحديث

اللاعبين ماذنبوش لما يسجدوا حمدا وشكرا لله ... اكرمهم الله بيدعوا للدين بطريقه حسنه

واذا انت مش متابع الكره احب اعرفك ان سجود الاعبين ده اثر على ناس كتير ...في الى بقا بيصلي


وفي الى بيتبع الخلق الحسن اقتداء باسلوب لاعب محترم ...... وده كله لا يتنافي مع الدين
mecko
لا عجب في كلام الاخت سهم فأعتقد انكم تعلمتم ان تدافعوا بالحجج جيدا عن اخطائكم!
لكن العجب كل العجب في البلاغه الرهيبة في اللغه العربيه الفصحى التي تتحدث بها الاخت سهم، فأنا اعتقد أنكم قد نسيتم العربيه وتتحدثون الفرنساويه فقط (لغه البلد المحتل سابقاً) وبلد اقامة الجزائريين حلياً
لكن اخواني في الله، دعوني استحلفكم بالله ان تتمعنوا جيدا في قرأه كلام الاخت الجزائريه
فهي طارة تتكلم عن حكم الاسلام في كرة القدم، وطاره اخرى عن منتخب بلدها
مثل مصري (صباح الخير يا جاري، إنتا في حالك وانا في حالي) لكن مع الجزائريين، حتى صباح الخير مش هنقولها
لكن الله على فعلتم مطلع، فننظر جميعا إلى مبارة (الـ 4/0 والـ3 كروت حمراء) التي لم تشهد الجزائر مثلها في مهانة لعبيها
تمعنوا جييدا جدا في حركات اللعيبه، والشد والجذب العنيف، والاحتكاكات الرهيبه
والضرب التي تعرض له كل من لعيبة المنتخب المصري، وايضا الحكام، فقد جرأ حارس المرمى الجزائري بكل تبجح ان يضرب رأسه في رأس الحكم
ولاعب اخر تلفظ بلفظ كانت الكاميرات حريصه على اتلقاتها وهو لفظ بذيئ بالإنجليزية!! للحكم المساعد
فهل هذه اخلاق كرة القدم؟ .. فهنا في مصر يا اخواني الاعزاء، إن تجرأ لاعب على رفع يديه في وجه حكم تنقلب الدنيا رأسً على عقب على ما فعله! .. لكن اعتقد إن "اخوتنا في الاسلام فقط" لم يتلعموا ادآب الرياضه وهو ما ظهر جليا في معظم المباريات بين مصر والجزائر، اعننا الله على كل من وقف في وجهنا بغير حق!
واتقوا الله يا جزائرين، اتقوا الله، واذا بليتم فأستتروا!
سهم--
لا عجب في كلام الاخت سهم فأعتقد انكم تعلمتم ان تدافعوا بالحجج جيدا عن اخطائكم!
لكن العجب كل العجب في البلاغه الرهيبة في اللغه العربيه الفصحى التي تتحدث بها الاخت سهم، فأنا اعتقد أنكم قد نسيتم العربيه وتتحدثون الفرنساويه فقط (لغه البلد المحتل سابقاً) وبلد اقامة الجزائريين حلياً
لكن اخواني في الله، دعوني استحلفكم بالله ان تتمعنوا جيدا في قرأه كلام الاخت الجزائريه
فهي طارة تتكلم عن حكم الاسلام في كرة القدم، وطاره اخرى عن منتخب بلدها
مثل مصري (صباح الخير يا جاري، إنتا في حالك وانا في حالي) لكن مع الجزائريين، حتى صباح الخير مش هنقولها
لكن الله على فعلتم مطلع، فننظر جميعا إلى مبارة (الـ 4/0 والـ3 كروت حمراء) التي لم تشهد الجزائر مثلها في مهانة لعبيها
تمعنوا جييدا جدا في حركات اللعيبه، والشد والجذب العنيف، والاحتكاكات الرهيبه
والضرب التي تعرض له كل من لعيبة المنتخب المصري، وايضا الحكام، فقد جرأ حارس المرمى الجزائري بكل تبجح ان يضرب رأسه في رأس الحكم
ولاعب اخر تلفظ بلفظ كانت الكاميرات حريصه على اتلقاتها وهو لفظ بذيئ بالإنجليزية!! للحكم المساعد
فهل هذه اخلاق كرة القدم؟ .. فهنا في مصر يا اخواني الاعزاء، إن تجرأ لاعب على رفع يديه في وجه حكم تنقلب الدنيا رأسً على عقب على ما فعله! .. لكن اعتقد إن "اخوتنا في الاسلام فقط" لم يتلعموا ادآب الرياضه وهو ما ظهر جليا في معظم المباريات بين مصر والجزائر، اعننا الله على كل من وقف في وجهنا بغير حق!
واتقوا الله يا جزائرين، اتقوا الله، واذا بليتم فأستتروا!
أنا مصري، لست جزائريا.
كل ما قلته عن البلاء الكروي الذي حل بمصر والجزائر، لا أدري ما أغضبك في كلامي.
سهم--
لا حول ولا قوه الا بالله

الدين يسر ..ديننا يسر يا اخوان ...يا اخ سهم والله دعوتك للالتزام جميله جدا بس محتاجه اللطف في المعامله

تلطف اكرمك الله ... ويسر الدعوه عشان الناس تسمعك ...بلاش التشدد في الحديث

اللاعبين ماذنبوش لما يسجدوا حمدا وشكرا لله ... اكرمهم الله بيدعوا للدين بطريقه حسنه

واذا انت مش متابع الكره احب اعرفك ان سجود الاعبين ده اثر على ناس كتير ...في الى بقا بيصلي


وفي الى بيتبع الخلق الحسن اقتداء باسلوب لاعب محترم ...... وده كله لا يتنافي مع الدين
شكرا لك على التنبيه، سأحاول أن أتلطف.



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
خاص وعاجل - مجلس الدولة يقرر إعادة إنتخابات نادي الزمالك
الجزائر بريئه من احداث ام درمان
سمير زاهر : قرارات الفيفا انتصار لمصر ، وانتظروا قرارات ضد الجزائر فى احداث ام درمان

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية