طلاب الثانوية العامة يقاطعون امتحان "الجغرافيا".. وخبراء تربويون يحذرون من خطورة الإحجام عنها على "الهوية" و"المواطنة".. ويطالبون "بدر" بضمها إلى "التاريخ" فى مادة واحدة
خلت لجان امتحانات الثانوية العامة، اليوم الاثنين، من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، والذين أحجموا عن اختيار مادة الجغرافيا وفضلوا عنها مواد أدبية أخرى، فيما علم "اليوم السابع" أن عدد من اختاروا المادة لا يتجاوز الـ 100 طالب على مستوى الجمهورية من إجمالى 465 ألف طالب، فى الوقت نفسه دعا خبراء تربويون وزارة التربية والتعليم إلى ضم الجغرافيا مع التاريخ فى منهج موحد، محذرين من خطورة تخريج أجيال من الطلاب لا تعرف خريطة مصر وعدد محافظاتها.
وأوضح عدد من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بلجان وسط القاهرة أنهم يفضلون اختيار مواد أخرى عن الجغرافيا، ومنها التاريخ والاقتصاد والإحصاء وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، وأضاف الطلاب أن المعلمين فى المدارس ينصحونهم بالابتعاد عن دراسة الجغرافيا لصعوبتها وطول منهجها مقارنة بباقى المواد، فيما أكد عدد من الطلاب أنهم يبتعدون عن دراسة "الجغرافيا" لأنهم يكتفون بدراستها كمادة "مستوى رفيع".
خلت لجان امتحانات الثانوية العامة، اليوم الاثنين، من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، والذين أحجموا عن اختيار مادة الجغرافيا وفضلوا عنها مواد أدبية أخرى، فيما علم "اليوم السابع" أن عدد من اختاروا المادة لا يتجاوز الـ 100 طالب على مستوى الجمهورية من إجمالى 465 ألف طالب، فى الوقت نفسه دعا خبراء تربويون وزارة التربية والتعليم إلى ضم الجغرافيا مع التاريخ فى منهج موحد، محذرين من خطورة تخريج أجيال من الطلاب لا تعرف خريطة مصر وعدد محافظاتها.
وأوضح عدد من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بلجان وسط القاهرة أنهم يفضلون اختيار مواد أخرى عن الجغرافيا، ومنها التاريخ والاقتصاد والإحصاء وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق، وأضاف الطلاب أن المعلمين فى المدارس ينصحونهم بالابتعاد عن دراسة الجغرافيا لصعوبتها وطول منهجها مقارنة بباقى المواد، فيما أكد عدد من الطلاب أنهم يبتعدون عن دراسة "الجغرافيا" لأنهم يكتفون بدراستها كمادة "مستوى رفيع".