نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية




أكبر موقع زواج فى العالم يقدم نصائح زوجية عملية



 





باشتراك 2 مليون مسلم أثبت موقع QIRAN.COM نجاحه حول العالم، وصار أكبر موقع زواج إسلامى حول العالم والذى يقدم نصائح أسرية من أجل زواج سعيد بين الشريكين، وطبقت هذه النصائح عمليا على عدد من الأزواج.

ومن النصائح التى يقدمها أن كلا الزوجين عليهما أن تكون نيتهما صادقة وبالتوكل على الله والاستعانة به لإنجاح هذه العلاقة، وأن يكون الغرض هو إرضاء لله سبحانه وتعالى وإحياء لسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ولإنشاء جيل مسلم يتقى الله ويحيى شعائر الإسلام، لكى ينعم عليهما الله بالحياة السعيدة وينالا رضاه فى الدنيا والآخرة.

وأيضا قبل الزواج، كثير من الناس يكونون غير واقعيين فى تصورهم للشريك المقبل إلى درجة توقع الكمال فيه وهذا أمر غير واقعى، فالله هو الكامل وغيره كله ناقص، فلا تتوقع ولا تتوقعى أن يكون شريكك كاملا بل لديه بعض النواقص والأخطاء كما يوجد لديك أيضا.

لأنه لا أحد لديه جميع أفضل الصفات، ولذا ينبغى التركيز على الصفات الإيجابية التى يمتلكها أحد الزوجين. كما أن التشجيع والثناء، والإعراب عن الامتنان يؤدى إلى تعزيز هذه الصفات. كما ينبغى بذل محاولة إغفال أو تجاهل الخصائص السلبية للشريك.

ومن النصائح أيضا يقول الموقع: فكر فى كيفية أن يكون شريكك هو صديقك المفضل، وهذا يعنى مشاركته الاهتمامات والهوايات والأحلام وكذلك الفشل والإحباط، كما يعنى فهم ما يحب وما لا يحب ومحاولة إرضائه بأى طريقة ممكنة، فالصديق المفضل هو إنسان محل ثقة ويمكن الاعتماد عليه فاجعل شريكك كذلك، وأن يكون هو الإنسان الذى تتمنى أن تقضى معه كل حياتك.

كما أنه لا يكفى أن يتشارك الزوجان تناول الطعام وبعض المهام المملة المشتركة بل ينبغى أن يجدا وقتا أكثر يقضيانه معا لتقوية هذه العلاقة، فكلا الزوجين مشغولان باهتمامات مختلفة وينسيان أهم شىء وهو حياتهما معا، وقضاء بعض الوقت الهادى معا وبعض المحادثات اللطيفة والمشى فى الطبيعة الجميلة قد يتيحان الفرصة للتفاهم والتقارب بشكل أكبر، كما أن مشاركة الهوايات وبعض المشاريع الخاصة يؤدى إلى تقوية العلاقة الزوجية.

وإذا شب أى خلافات بينكم يجب أن تتبع هذه الخطوات لحلها سريعا:

ابدأ مع النية الطيبة لحسم هذه المسألة. إذا كان الطرفان يملكان هذه النية وخطة للتشاور معا، فمن الأرجح أنه سيكون هناك حل ناجح.

تذكر أنه دائما هناك طرفان لأى نقاش، فإذا اختار أحدهما عدم النقاش، فلا يوجد نقاش أصلا. وعلى العموم فإن الطرف الخاطئ هو الذى يتكلم أكثر عادة.

كلا الزوجين لا ينبغى أن يغضب فى نفس الوقت. فإذا كان أحدهما محبطا، فمن الأفضل أن يحاول الآخر التزام الهدوء.






لا ينبغى للزوجين الصراخ كما لو أن هناك حريقا بالمنزل. وبطبيعة الحال فإن الحرائق لا تحدث دائما، لذا يجب على الطرفين التحدث بنفس معدل الصوت ومحاولة عدم الصراخ.

لا تذهبا للنوم عند عدم التوصل إلى حل منطقى لنقاش معين، إن هذا من أسوأ الأمور التى قد تحدث فى الزواج وينبغى تجنبها قدر الإمكان، كما أن هذا قد يؤذى مشاعر الطرفين وبشكل عام فإن ذلك يتسبب فى تفاقم المشكلة وليس حلها.

إذا كان أحد الزوجين بحاجة إلى الفوز، فليكن شريكك، لا تركز على أن تكون أنت الفائز فإن هذا هو السبب الرئيسى فى جعل المناقشات ساخنة.







المقال "أكبر موقع زواج فى العالم يقدم نصائح زوجية عملية" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
نصائح للحصول على علاقة زوجية رائعة

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية