نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى المدونين واصحاب المواقع منتدى الربح من موقعك منتدى ادسنس

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

هل هذا مخالف لحقوق الملكية الفكرية

شراء كتاب انجليزى من اى مكتبة عن موضوع معين
ثم كتابة محتوى الكتاب فى مدونتى مع ذكر المصدر اسم الكتاب
فائدة الموضوع ان يكون محتوى حصرى غير موجود عالنت سابقا
سؤال لا بد من ان اسئلة
هل هذا مخالف لحقوق الملكية الفكرية فى ادسنس
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تحياتى

المقال "هل هذا مخالف لحقوق الملكية الفكرية" نشر بواسطة: بتاريخ:
zapata
اعتقد انه مخالف ، لأنك لم تستأذن من كاتب الكتاب ، اقترح عليك تعديل اوبمعنى آخر اعادة صياغة محتوى الكتاب دون ذكر اسم الكاتب ، واساسا هي فكرة رائعة تستطيع من خلالها كتابة مواضيع حصرية ، قد يقول أحدهم أن هذه سرقة ، انا اقول ان اعادة صياعة اي موضوع تتطلب جهدا فكريا ، اي أنك سوف تتعب لإعادة صياغة هذا الموضوع هذا مجرد راي شخصي ،انني اعتبر اعادة صياغة المواضيع عملا فكريا ، مثل اي عمل آخر .
كما أن عملية اعادة الصياغة ليست بالمفهوم البسيط ، اي تغيير عنوان الموضوع ، وبعض الكلمات بالنص فقط ، بل هي تغيير للمفاهيم والفكرة .
موضوع جميل يستحق النقاش ،تشكر يا عم
hema4ever
هيا كفكره جامده جداا
بس تقريبا انا لو روحت المكتبه وقولتله فيه كتب ادسنس هنا
هيتنح قدامي
ممكن تكتب نصائح للمدونين او كلام كده وتذكر اسم الراجل علشان ميضيعش حقه
عاشق الشعر
هيا كفكره جامده جداا
بس تقريبا انا لو روحت المكتبه وقولتله فيه كتب ادسنس هنا
هيتنح قدامي
ممكن تكتب نصائح للمدونين او كلام كده وتذكر اسم الراجل علشان ميضيعش حقه
لا انت فهمتنى غلط
انا اقصد كتاب فى اى مجال بالانجلش
على اساس يبقى محتوى اول مرة ينزل عالنت
انقلة و مجهودة بالتأكيد اقل
عاشق الشعر
اعتقد انه مخالف ، لأنك لم تستأذن من كاتب الكتاب ، اقترح عليك تعديل اوبمعنى آخر اعادة صياغة محتوى الكتاب دون ذكر اسم الكاتب ، واساسا هي فكرة رائعة تستطيع من خلالها كتابة مواضيع حصرية ، قد يقول أحدهم أن هذه سرقة ، انا اقول ان اعادة صياعة اي موضوع تتطلب جهدا فكريا ، اي أنك سوف تتعب لإعادة صياغة هذا الموضوع هذا مجرد راي شخصي ،انني اعتبر اعادة صياغة المواضيع عملا فكريا ، مثل اي عمل آخر .
كما أن عملية اعادة الصياغة ليست بالمفهوم البسيط ، اي تغيير عنوان الموضوع ، وبعض الكلمات بالنص فقط ، بل هي تغيير للمفاهيم والفكرة .
موضوع جميل يستحق النقاش ،تشكر يا عم
شكرا للرد مسألة اعادة الصياغة اعتقد جيدة جدا
لكنى مازلت احتاج اعادة تأكيد من الاعضاء على مدى مخالفة النقل من الكتاب مباشرة مع ذكر المصدر دون تغيير
تحياتى لك و شكرا جزيلا
BoY27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الموضوع
والله الموضوع دا انا فكرت فيه و مرة حملت كتاب وبعدين عملتلو convert to word وبعدين نقلت بعد المواضيع لكن ذكرت مصدر الكتاب وتخيل اطلع مع نتائج البحث الخمسة في غوغل , يعني هي الفكرة جيدة لكن حقوق الملكية تلعب دور , لكن ممكن تسأل الموقع الذي راح تشتري منو الكتاب واشرحلهم فكرتك انها من اجل غرض تعليمي ليس اكثر واذا كان مسموح بنشر مواضيع من الكتاب من اجل ان تعم الفائدة
وأظن انهم راح يقبلوا , انت اصلا دافع حق الكتاب وعلى فكرة في مواقع تشتري الكتب الحصرية وتعملها upload على مواقع التحميل مثل الربيدشير وهوتفايل ويحطها في موقعوا و اسفل الموضوع يكتب :
Copyright Disclaimer: This site does not store any files on its server. We only index and link to content provided by other sites. Please contact the content providers to delete copyright contents if any and email us, we'll remove relevant links or contents immediately
ودي فكرة عن موقع تحميل كتب مشهور وشغال مع ادسنس وفوائدوا اكثر من 150 دولار في اليوم.
هل رأيت الحيلة هنا من طرف صاحب الموقع هو يضع مواضيع واذا كان هناك شكوى من اصحاب حقوق الملكية راح يتصلون به وهو مباشرة راح يحذف الموضوع , وانا أِؤكد لك انه في نسبة 5 % انهم راح يتصلو بك , اشك في ذلك لكن يبقى احتمال وارد.
على كل حال انت اسفل المواضيع اكتب ان الهدف من الموقع غرض تعليمي وان شاء الله ماراح تلقى صعوبات
ان شاء الله افدتك بهذه المعلومات
سلام
عاشق الشعر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على الموضوع
والله الموضوع دا انا فكرت فيه و مرة حملت كتاب وبعدين عملتلو convert to word وبعدين نقلت بعد المواضيع لكن ذكرت مصدر الكتاب وتخيل اطلع مع نتائج البحث الخمسة في غوغل , يعني هي الفكرة جيدة لكن حقوق الملكية تلعب دور , لكن ممكن تسأل الموقع الذي راح تشتري منو الكتاب واشرحلهم فكرتك انها من اجل غرض تعليمي ليس اكثر واذا كان مسموح بنشر مواضيع من الكتاب من اجل ان تعم الفائدة
وأظن انهم راح يقبلوا , انت اصلا دافع حق الكتاب وعلى فكرة في مواقع تشتري الكتب الحصرية وتعملها upload على مواقع التحميل مثل الربيدشير وهوتفايل ويحطها في موقعوا و اسفل الموضوع يكتب :
Copyright disclaimer: This site does not store any files on its server. We only index and link to content provided by other sites. Please contact the content providers to delete copyright contents if any and email us, we'll remove relevant links or contents immediately
ودي فكرة عن موقع تحميل كتب مشهور وشغال مع ادسنس وفوائدوا اكثر من 150 دولار في اليوم.
هل رأيت الحيلة هنا من طرف صاحب الموقع هو يضع مواضيع واذا كان هناك شكوى من اصحاب حقوق الملكية راح يتصلون به وهو مباشرة راح يحذف الموضوع , وانا أِؤكد لك انه في نسبة 5 % انهم راح يتصلو بك , اشك في ذلك لكن يبقى احتمال وارد.
على كل حال انت اسفل المواضيع اكتب ان الهدف من الموقع غرض تعليمي وان شاء الله ماراح تلقى صعوبات
ان شاء الله افدتك بهذه المعلومات
سلام
مشكور ياباشا
انا كل اللى خايف منه حسابى فى ادسنس انه يتقفل
و للاسف مش هعرف اتواصل مع صاحب الكتاب عشان استأذنة
فمحتار اوى فى الحكاية دى
شكرا عالمعلومات المفيدة
BoY27
مشكور ياباشا
انا كل اللى خايف منه حسابى فى ادسنس انه يتقفل
و للاسف مش هعرف اتواصل مع صاحب الكتاب عشان استأذنة
فمحتار اوى فى الحكاية دى
شكرا عالمعلومات المفيدة

اخي لاتخاف شيء ان شاء الله خير
انا رأيت مواقع تحميل كتب كثيرة شغالة مع ادسنس والكتب كلها من مواقع التحميل المشهورة وحساباتهم لم تغلق .
كما انه لي صديق وعندو موقع تحميل كتب وحساب شغال عادي
او اذا انت مرتبك وشاك اعمل مثل ماقال لك اخ zapata تغيير المحتوى قليلا.
والسلام عليكم ورحمة الله
dr.-.wanted
لا عادى
انا كنت بعمل كدا كنت بنقل كتب الكليه
بس طبعا مش كلها
دنا كنت بنقل صفحه ولا اتنين بالعدد
sasa_3dlat
أخي الكريم

سنتقل من كتاب معين مواضيع معينه ... فستنقل أنت من الكتاب عنوان رئيسي أو فرعي وما كتب صاحب الكتاب تحت هذا العنوان

ف
جوجل ستعتبر ان هذا الموضوع خاص بك أنت لأنها لا تعرف صاحب الكتاب ولأن هذا الموضوع بهذا الأسلوب غير موجود علي شبكه الإنترنت من قبل وب فهو موضوع حصري

أما المشكله التي سوف تواجهك هو الشرط المعلق لصاحب الكتاب
هناك بعض من أصحاب الكتب يشترط ألا تنقل ولا تقتبس إلا بإذن كتابي منه حتي ولو صفحه واحده والبعض الأخر يترك المجال مفتوح فيتيح لك أن تنقل ولكن بحد أقص فصل أو مبحث أو هكذا

فالعيقه التي ستواجهك الكاتب .. وليس جوجل
وأعتقد أن الحل كما ذكر لك أخونا في الأول أنك تعيد صياغه الجزء الذي تريد أن تنقله
بمعني مثلاً
تقرأه مرتين أو تلاته بتركيز وبعدين تبدأ تكتبه انتا تاني بأسلوبك
اعتقد دي هتبقي فكره كويسه

وبالنسبه لأخونا الحبيب إلي كان بينقل من كتب الكليه .. دي فكره رائعه جدا جدا وكانت جاءت في دماغي بس كنت مشغول وقتها ولم أنفذها ولكنها حقيقه أكثر من رائعه
(كتب ببلاش - أغلب الكتاب يسمح النقل منها بحدود معينه - إنتا فاهم ايه المحتوي فحتي لو الكاتب يمنع النقل تقدر تكتب فيه - وغيرها من المميزات )

أطيب امنياتي للجميع

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الملكية الفكرية ما هي؟؟؟
الملكية الفكرية وتحقيق اعلي عائد من أدسنس
بسبب سياسات ياهو الجديدة : مكتوب تحذف اي خرق لحقوق الملكية الفكرية من اغاني او افلام