نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى المدونين واصحاب المواقع منتدى الربح من موقعك منتدى ادسنس

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

حصريا شرح انشاء مدونة مشتركة وتقاسم الأرباح بأدسنس

بسم الله الرحمن الرحيم

ان العمل المشترك تكون نتائجه جيدة وأحسن مثال على ذلك في مجال التدوين مدونة huffingtonpost

هذه المدونة يكتب بها حاليا اكثر من 50 الف مؤلف ، ، تم انشاؤها سنة 2005 ، وهي سياسية اجتماعية ومنوعة ترتيبها بأليكسا : 149 .

يوجد الكثير من المدونات الناجحة عالميا ، في موضوعنا هذا سنتكلم عن مدونة مشتركة يمكن لأكثر من ثلاثة أعضاء الإشتراك بها وتقاسم ارباحها بالطرق المشروعة سوف أشرح ذلك بالصور ، ولكن قبل ذلك يجب ان نختار أشخاص من ذوي الخبرة في مجال التدوين ، ويفضل ان تكون البداية بثلاثة أعضاء ومدونة واحدة ، اختيار اختصاص المدونة بالإشتراك بين الأعضاء حول مجال التخصص ، كما أنني اقترح ان تكون المدونة انجليزية اللغة لجلب أعضاء آخرين أجانب وربما السماح لهم بالمشاركة في المدونة .

الآن نأتي لطريقة السماح للأعضاء عن طريق اعدادات المدونة تابع هذه معي :

بعد تسجيل الدخول الى بلوجر ، ومنخلال لوحة التحكم نتجه الى الإعدادات :
[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

الآن سنتقل الى طريقة اضافة معرف أدسنس لكل عضو مشارك ولنفترض أن عدد الأعضاء 3 يجب وضع معرف أدسنس pubxxxxxxxxxxxxxxx لكل عضو من خلال لوحة التحكم ثم التصميم ، وبعدها اضافة
أداة ، أول اعلان يكون لصاحب المدونة ، الإعلان الثني يكون للعضو الثاني وتتم اضافته ك :

[IMG][/IMG]

الأرباح ستكون حسب الضغطات ويمكن التفاوض بين الأعضاء حول طرق وضع اعلانات أدسنس سواء بالتوقيت الزمني اي شهر لي وشهر لك ، او بتغيير اماكن عرض الإعلانات من حين الى آخر .
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

وما عليكم الا طرح اسئلتكم واستفساراتكم على شكل ردود واضحة ، وسوف ارد عليها قدر المستطاع

شكرا للجميع .

المقال "حصريا شرح انشاء مدونة مشتركة وتقاسم الأرباح بأدسنس" نشر بواسطة: بتاريخ:
caser22
السلام عليكم

شكرا على الشرح يا اخى القدير

دائما تاتى لنا بكل جديد

انا بس كنت عايز استفسر عن حاجة مهمة جدا

هل من الممكن اضافة اكثر من معرف لادسنس فى نفس الصفحة

اعتقد هذا مخالف لسياسات ادسنس حسب قول البعض

انما بخبرة واحد زى حضرتك ممكن اكيد تفيدنا فى الموضوع دة

الى اقصدة بالضبط كما يلى :

هل يمكن اضافة اعلانات ادسنس لاكثر من حساب فى نفس الصفحة
عاشق الشعر
كيف 50 الف كاتب و مدونات بلوجر لا يسمح باكثر من 100 مؤلف
انظر

اما اذا كنت تقصد مدونة على ورد بريس فهذا امر اخر
zapata
السلام عليكم

شكرا على الشرح يا اخى القدير

دائما تاتى لنا بكل جديد

انا بس كنت عايز استفسر عن حاجة مهمة جدا

هل من الممكن اضافة اكثر من معرف لادسنس فى نفس الصفحة

اعتقد هذا مخالف لسياسات ادسنس حسب قول البعض

انما بخبرة واحد زى حضرتك ممكن اكيد تفيدنا فى الموضوع دة

الى اقصدة بالضبط كما يلى :

هل يمكن اضافة اعلانات ادسنس لاكثر من حساب فى نفس الصفحة

السلام عليكم المدونة التي ذكرتها على سبيل المثال هي الان دومين ويمكنك زيارتها من هذا الرابط
http://www.huffingtonpost.com/

كما أن اضافة أكثر من معرف أدسنس غير مخالف لقوانين أدسنس ، لو كان مخالفا لما وضع أدسنس خانة بمربع اضافة أداة جوجل ادسنس مثلما هو واضح ب .

اما بالنسبة لتحديد عدد مؤلفي المدونة فهو 100 مؤلف .

وبالنسبة لقراء المدونة فيمكنك ان تختار بين قرائتها من طرف اي شخص كما يمكنك تحديد عدد الأشخاص الى غاية 100 .

اخي الكريم لقد انجزت مدونة جديدة وهي تتحدث عن wedding ربما سأقترح عليك لاخقا مشاركتي للكتابة بها ، وايضا تقاسم الرباح الى النصف اي 50% لك و 50% لي انها قيد الدراسة وسوف اخبرك بذلك لاحقا .
zapata
كيف 50 الف كاتب و مدونات بلوجر لا يسمح باكثر من 100 مؤلف
انظر

اما اذا كنت تقصد مدونة على ورد بريس فهذا امر اخر

ان المدونة التي ذكرتها كمثال وهي مدونة The Huffington Post هي الآن دومين كما يمكنك قراءة هذا الموضوع للتأكد من كلامي : http://sma-b.blogspot.com/2010/05/top-ten-10.html
try2fly
الآن سنتقل الى طريقة اضافة معرف أدسنس لكل عضو مشارك ولنفترض أن عدد الأعضاء 3 يجب وضع معرف أدسنس pubxxxxxxxxxxxxxxx لكل عضو من خلال لوحة التحكم ثم التصميم ، وبعدها اضافة
أداة ، أول اعلان يكون لصاحب المدونة ، الإعلان الثني يكون للعضو الثاني وتتم اضافته ك :

اخي الكريم هل انت متأكد من هذه النقطه ..
اعتقد " التبديل الي معرف مختلف للناشر Switch to a different publisher ID." تقوم بتبديل الحساب الذي تعرض اعلاناته ..
بمعني لو الحساب X يعرض الاعلانات وقمت بالتبديل للحساب Y سيتم عرض جميع الاعلانات بمعرف حساب Y لانه تبديل Switch وليس اضافة .
وشكرااا..
caser22
مشكور يا اخ zapata على اهتمامك

بس انت برضة مفهمتش قصدى

القصد هو
فى عرض اعلانات ادسنس فى نفس الصفحة وليس نفس الموقع

يعنى الظهور كدة هيبقى عندى وفى حساب اخر

لان الاعلانات بتاعتى وبتاعت الحساب الاخر فى نفس الصفحات

طبعا بالطريقة بتاعت بلوجر الرسمية الذى تكرمت وشرحتها

تاكد ان بلوجر تسمح بعرض اكثر من حساب فى نفس الموقع
zapata
اخي الكريم هل انت متأكد من هذه النقطه ..
اعتقد " التبديل الي معرف مختلف للناشر switch to a different publisher id." تقوم بتبديل الحساب الذي تعرض اعلاناته ..
بمعني لو الحساب x يعرض الاعلانات وقمت بالتبديل للحساب y سيتم عرض جميع الاعلانات بمعرف حساب y لانه تبديل switch وليس اضافة .
وشكرااا..
التغيير الى معرف آخر للناشر هو تغيير الى حساب ناشر ثاني او ثالث ، جوجل ادسنس لا يسمح بامتلاك اكثر من حساب ناشر لنفس الشخص وهذا وارد في نصوص قوانين ادسنس دون ذكر المصدر ن لذلك فان هذه الخاصية تتيح بعرض أكثر من اعلان بنفس الصفحة لمختلف الناشرين .

وهذا هو التفسير الوحيد لهذا الإجراء
والا فما هو قصد جوجل من وضع هذه الخاصية بمدونات بلوجر .
try2fly
التغيير الى معرف آخر للناشر هو تغيير الى حساب ناشر ثاني او ثالث ، جوجل ادسنس لا يسمح بامتلاك اكثر من حساب ناشر لنفس الشخص وهذا وارد في نصوص قوانين ادسنس دون ذكر المصدر ن لذلك فان هذه الخاصية تتيح بعرض أكثر من اعلان بنفس الصفحة لمختلف الناشرين .

وهذا هو التفسير الوحيد لهذا الإجراء
والا فما هو قصد جوجل من وضع هذه الخاصية بمدونات بلوجر .

نعم لا يسمح جوجل بامتلاك الشخص اكثر من حساب بنفس الاسم ولكن قد يكون التحويل لأسباب عده كانتقال ملكيه المدونه او حتي استخدام معرف اخر وليس بنفس الاسم ..

how do i put adsense on my blog (using layouts)?

First of all, choose the blog that you want to put adsense on, and go to the layout | monetize tab. You can get there by clicking the layout link on the dashboard, or clicking the template tab from the posting or settings page of the blog.

once you're there, choose one of the three options to display your ads: In your sidebar and posts, just in your sidebar, or just below your posts.

the next page asks you to either sign up for a new adsense account or use an existing one. Once you've signed in or created or account, you'll get a confirmation screen.
if for any reason you need to switch to using a different adsense account, click the switch adsense accounts link on this page.

http://www.google.com/support/blogge...n&answer=50288

وجاري مزيد من البحث في هذه النقطة ..
شكرا لمجهودك ..
تقبل مروري..

zapata
لا شكر على واجب ، سننتظر آراء باقي الأعضاء .
ارواح واشباح
شكرا على الموضوع يا زابتا
zapata
ملاحظة : منذ حوالي سنتين اشتغلت على مدونات كثيرة عربية واجنبية ، وقمت بتجربة هذه الطريقة اي مشاركة الأرباح بأحد المدونات مع شخص ثاني واستمر العمل بهذه الطريقة لمدة حوالي 6 اشهر دون ان تحدث اية مشاكل ، وكسبنا ارباح جيدة .

انني لم اكتب هذا الموضوع دون تجربته ، على العموم مادام الإخوة الأعضاء عندهم شك ، ومعاهم ألف حق ، ننتظر تأكيد الخبراء .
zapata

أتمنى ان تشاركنا برأيك .
mghawry
ينفع يا شباب طبعا انك تحط أكتر من معرف ادسنس في نفس الصفحة . بس بالنسبة لبلوجر خاصة الموضوع هيبقي في مشكلة صغير و يمكن حلها ان شاء الله

لو هتحط الاعلانات في أماكن ثابته يعني مثلا في القائمة الجانبية وفوق وتحت الموضوع مينفعش أكتر من 3 معرفات مختلفة. لأن زي ما انتو عارفين انك مينفعش تحط اكتر من 3 وحدات

إنما لو هتحط الاعلانات داخل الموضوع نفسه يبقي ينفع كل واحد يحط اعلانه داخل موضوعه . بس لازم ميكونش في برة ( القوائم الجانبية و فوق و تحت ) أكثر من وحدتين . وطبعا زي ما الأخوة قالوا ان العدد في بلوجر مينفعش يزيد عن 100
ناشر.

الدليل علي كلامي :

A number of publishers have asked us if it's acceptable to place multiple publishers' ad code on the same page or site. Often they'll run into this issue when two AdSense publishers manage a site together and both want to display their ads, or if a site owner hosts content and ads from other publishers on the same page as their own.

The answer is that yes, we do allow this. But before you place your ad code on the same page or site as another publisher, here are a few important points to keep in mind:

* The maximum number of products per page will remain the same.

* If you don't own the site, you'll need to receive permission from the site owner to display your ads on their pages.
* We're unable to divide earnings between accounts, so any revenue generated will be credited to the account associated with the ad unit that was clicked or viewed.
* Any shared site that displays Google ads must also comply with our program policies.
* You're responsible for the content of any page where your ad code appears. Before placing your ad code on another publisher's site, we recommend reviewing the site for any policy violations.

And one final tip before giving your code to another publisher -- try using our Allowed Sites feature to monitor where your ads are appearing and keep your account in good standing.

Posted by Arlene Lee - AdSense Publisher Support

طبعا حضراكم مش محتاجين ترجمة............. بالتوفيق
zapata
ينفع يا شباب طبعا انك تحط أكتر من معرف ادسنس في نفس الصفحة . بس بالنسبة لبلوجر خاصة الموضوع هيبقي في مشكلة صغير و يمكن حلها ان شاء الله

لو هتحط الاعلانات في أماكن ثابته يعني مثلا في القائمة الجانبية وفوق وتحت الموضوع مينفعش أكتر من 3 معرفات مختلفة. لأن زي ما انتو عارفين انك مينفعش تحط اكتر من 3 وحدات

إنما لو هتحط الاعلانات داخل الموضوع نفسه يبقي ينفع كل واحد يحط اعلانه داخل موضوعه . بس لازم ميكونش في برة ( القوائم الجانبية و فوق و تحت ) أكثر من وحدتين . وطبعا زي ما الأخوة قالوا ان العدد في بلوجر مينفعش يزيد عن 100
ناشر.

الدليل علي كلامي :

a number of publishers have asked us if it's acceptable to place multiple publishers' ad code on the same page or site. Often they'll run into this issue when two adsense publishers manage a site together and both want to display their ads, or if a site owner hosts content and ads from other publishers on the same page as their own.

The answer is that yes, we do allow this. But before you place your ad code on the same page or site as another publisher, here are a few important points to keep in mind:

* the maximum number of products per page will remain the same.

* if you don't own the site, you'll need to receive permission from the site owner to display your ads on their pages.
* we're unable to divide earnings between accounts, so any revenue generated will be credited to the account associated with the ad unit that was clicked or viewed.
* any shared site that displays google ads must also comply with our program policies.
* you're responsible for the content of any page where your ad code appears. Before placing your ad code on another publisher's site, we recommend reviewing the site for any policy violations.

And one final tip before giving your code to another publisher -- try using our allowed sites feature to monitor where your ads are appearing and keep your account in good standing.

posted by arlene lee - adsense publisher support

طبعا حضراكم مش محتاجين ترجمة............. بالتوفيق

شكرا لك الرد المفيد ، أريد فقط توضيح نقطة انا شايف الكل بيعلق عليها وهي عدد المؤلفين بمدونات بلوجر ، معلوم ان عدد المؤلفين لا يمكن ان يتعدى ال 100 وهذا موثق من طرف بلوجر .

انا لما تحدثت في موضوعي وضربت مثل بمدونة هيفيقتون الشهيرة وعدد المؤلفين بها 50 الف مؤلف وهذه حقيقة ويمكنكم التاكد منها انني لم أذكر في موضوعي انه يمكن الكتابة بمدونات بلوجر 50 الف مؤلف ، ربما بعض الإخوة ذكروا هذا الكلام عن غير قصد او بسبب قراءتهم للموضوع بسرعة ودون تركيز .

على العموم اشكرك مرة ثانية على الرد القيم .
zapata

كل الشكر لك وللأعضاء النشطين ، البركة بالشباب .
zapata
مشكور يا اخ zapata على اهتمامك

بس انت برضة مفهمتش قصدى

القصد هو
فى عرض اعلانات ادسنس فى نفس الصفحة وليس نفس الموقع

يعنى الظهور كدة هيبقى عندى وفى حساب اخر

لان الاعلانات بتاعتى وبتاعت الحساب الاخر فى نفس الصفحات

طبعا بالطريقة بتاعت بلوجر الرسمية الذى تكرمت وشرحتها

تاكد ان بلوجر تسمح بعرض اكثر من حساب فى نفس الموقع

انا متأكد من كلامي وهذا عن تجربة لمدة 6 أشهر منذ حوالي سنتين .
zapata
ارجو قراءة هذا الموضوع : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=211955
zapata
اين انتم يا قوم ، الموضوع حصري ، ولم يسبق طرخه بأي منتدى .
مسلم وافتخر
موضوع جميل بارك الله فيك اخي

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
حصريا حل مشكلة فتح حسابات جديدة بأدسنس
معلومات دفع الأرباح بأدسنس ترسل اليك بالرسائل القصيرةsms من جوجل الى جوالك
حصريا مضاعفة الأرباح بأدسنس من خلال موقع yousaytoo
هل هذه الطريقة صحيحة فى مشاركة الأرباح داخل مدونة بلوجر؟