نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار التعليم



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




نموذج اجابة امتحان اللغة العربية الصف الثانى الثانوى 2011

 

نقدم لكم باذن الله غدا الاحد الموافق 12/6/2011 نموذج اجابات امتحان اللغه العربيه

للصف الثانى الثانوى حيث جاء امتحان الصف الثالث الثانوى سهلا وخرج جميع الطلاب فرحين ومعربين

عن سهوله الامتحان

وسوف نقد لكم الاسئله مع نموذج الاجابات باذن الله



جابة سؤال الادب و البلاغة

(أ‌) اذكر سمتين من سمات تطور الشعر في العصر العباسي الثاني:
1- اتسم بالتجديد في الموضوعات القديمة ، مثل الرثاء والعتاب، والزهد ، ومن الرثاء يتسم في العصر العباسي الثاني بأنه اتسعت دائرته فلم تقتصر على رثاء الأفراد أو الأمم بل امتد حتى شمل الحيوان الأليف، مثل قول ابن العلاف في رثاء هر :
2- يا هر فارقتنا ولم تعد وكنت منا بمنزل الولد
فكيف ننفك عن هواك وقد كنت لنا عدة العدد

3- كما اتسم بإبداع موضوعات جديدة مثل وصف أنواع الطعام ووصف أنواع اللهو، ووصف اليوانات الضارية في حركتها ومنه كذلك الشعر التعليمي، ومن وصف أنواع الطعام نراه في قول ابن الرومي:
ومرققات كلهن مزخـــــــرف بالبيض منها ملبـــــــــس ومدثر
وأتت قطائف بعد ذاك لطائف ترضى اللهاة بها ويرضى الحنجر


(ب‌) يختلف نظام الموشحات الأندلسية عن نظام القصيدة العربية في الوزن والقافية:
أولا الموشح:
- الوحدة البنائية فيه الدور وهو عبارة عن غصن وقفل
- خرجت أكثر الموشحات على أوزان الشعر العربي، حيث نظم الوشاحون في أوزان لم يعرفها الشعر العربي من قبل.
- العدول عن نظام الوزن والخروج عليه في أكثر الأحيان والتنويع في القوافي تنويعا لا يخضع لحصر.

ثانيا القصيد ة العربية:
- البيت هو الوحدة البنائية للقصيدة .
- انحصرت الأوزان في ستة عشر بحرا معروفة.
- الحرص على الوزن والقافية المتكررة في أبيات القصيدة.

إجابة سؤال البلاغة:
(أ‌) يدعو الشاعر أبناء مصر من المغتربين، خاصة العقول البناءة المفكرة إلى العودة إلى مصر من أجل العطاء والبناء، فمصر بمثابة الأم الحنون التي نشتاق للقياها دائما.
وتكرار طلب العودة في البيتين للتوكيد .
(ب‌) 1- أسلوبا إنشائيا: عودوا إلى مصر: (أمر).
غرضه: الحث والنصح .
3- محسنا بديعيا:
- (هجرناه × يلاقينا) : تضاد يوضح المعنى ويؤكده.
- (نعطيه ويعطينا) تضاد ، يوضح المعنى ويؤكده.

.................................................. ................
حل النحو:
(أ‌) الإعراب:
- عادلة: نعت مجرور بالكسرة
- الله: لفظ الجلالة فاعل مرفوع بالضمة
- والدمار: اسم معطوف مجرور بالكسرة
- مظلة: خبر كانت منصوب بالفتحة.
(ب‌) استخرج من الفقرة:
1- أسلوب استثناء: ولا يملك إلا قوي (المستثنى: قوي)
إعراب المستثنى: فاعل مرفوع بالضمة.
2- لا النافية للجنس: ولا بقاء (اسمها: بقاء) بقاء: اسم لا مبني على الفتح لأنه مفرد.
3- مضارعا مبنيا: ولينزلن: مضارع مبني على الفتح لاتصاله بنون التوكيد.
4- اسم مكان : مكمن ، فعله ( كمن) .
(جـ) إن تعدلوا تغنموا
جواب الشرط المقترن بالفاء: إن تعدلوا فسوف تغنمون
إعراب جواب الشرط (تغنمون) مضارع مرفوع بثبوت النون لأنه من الأفعال الخمسة ، وواو الجماعة ضمير مبني في محل رفع فاعل .
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل


(د) الظلم محذر منه في جملة:
الظلم الظلم / أو : إياك الظلم
الظلم: مفعول به لفعل محذوف وجوبا تقديره احذر.
(هـ) رمى: اسم الفاعل (رام/ الرامي)
اسم مكان (مرمى) مرمى الكرة الشبكة.
(و) المساواة في مادة ( سوي)
باب السين ، فصل الواو مع الياء
وبالتوفيق للجميع






المقال "نموذج اجابة امتحان اللغة العربية الصف الثانى الثانوى 2011" نشر بواسطة: بتاريخ:
moooom10


انا طالب ثانوية وبقولك الامتحان كان خراااااااا ايوة كان خراااااااااا

السؤال بتاع القصة ... يمسك نفسة عن البكاء توحى (بالقوة - التكمن ) والاجابتين ينفعوا يعنى حمرااا اوى

السؤال بتاع البلاغة ... هل تحققت الوحدة العضوية ( احمد شوقى من مدرسة الكلاسيكية والتى لا تحقق الوحدة العضوية فى شعرها لكن فى الامتحان ده تحققت الوحدة العضوية

السؤال بتاع النصوص الاجباري ما نوع المقال ؟ .. تنفع ادبى وتنفع علمى متادب وكتاب الوزارة مش متنيل ف اومة حاجة كتاب قرعا

السؤال بتاع الادب .. ساب كل المدارس ورايح جايب سؤال عن اسماء الشعراء و اسباب كتابة القصة الواقعية وبقالة 20 سنة ثانوية عامة مجبش حاجة زى كده .. غير ان كل الادب اللى فى الكتاب مركز على الخصائص بتاعت كل مدرسة

السؤال بتاع النحو : اعراب كلمة الف .. نائب عن المفعول المطلق .. عدد المصدر مجتش ف ثانوية عامة مش هقولك 20 سنة لا مجتش من اول ما اخترعوا ثانوية عامة

وتقولى خرج الطلبة سعداء ... بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرجاء الدقة فى نقل الاخباااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

امتحان كان زبالة شبة اللى حاطة
Romiell
تابعونا سيتم ان شاء الله رفع إجابه إمتحان اللغه العربيه للصف الثانى الثانوى
Romiell
انتظرونا والنوذج بعد قليل
basha
الامتحان مش صعب ولا سهل (بس يسمى بالسهل الممتنع )
Romiell
تم وضع اجابات وجارى رفع باقى الاسئله
Romiell
بالتوفيق لكل طلبه الثانويه العامه غدا فى ماده الغه الانجليزيه
%u0632%u0627%u0626%u0631
you don't respect other people
totaaaaa
rbna yof2na a7na b2a elsana de ..........4kl elamt7anat gaya s3ba 5aaaaaaaaals.............ad3olna b2a
%u0632%u0627%u0626%u0631
الامتحان الى حد ما كويس
والى مذاكر بيحل بدون كلام
%u0635%u0641%u0627%u0621
امتحان بالشكل دة يبقى سهل جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااا



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
نموذج اجابة امتحان اللغة العربية , الصف الثالث الثانوي , 8/6/2013
نموذج اجابة امتحان اللغة العربية , الصف الثالث الثانوي 2013
نموذج اجابة امتحان اللغة الانجليزية - الصف الثانى الثانوى 2011
نموذج اجابة امتحان اللغة العربية - الصف الثانى الثانوى 12/6/2011
نموذج اجابة امتحان اللغة العربية مرحلة اولى - الصف الثانى الثانوي 12/6/2011

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية