نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار أخبار التعليم

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

كل مايخص التقديم والالتحاق بالكلية الحربية 2016/2015 ( المواعيد والاوراق والشروط والتخصصات والمجموع)

شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2013/2012
تقرر مد فترة استلام أوراق الطلبة الراغبين فى الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية بعد ملئها، وذلك بالمقر الرئيسى بالكلية الحربية.
اولا التخصصات المطلوبة لهذا العام 2015

1- الطلاب خريجي الثانوية العامة
2- خريجي الجامعات بكافة التخصصات
خريجي الجامعات “المختلط” ان يكون حاصلا على المؤهل طبقا للتخصصات المطلوبة 2015 والسنة السابقة لها فقط وبالنسبة لتخصص “علوم فلك” الحاصلين على المؤهل 2008 وما قبلها حتى عام 2013 ويشترط الحصول على المؤهل بتقدير جيد فأعلى ولا تزيد السن في أول يناير القادم عن 26 عاما وان يكون أمضى فترة الامتياز للعلاج الطبيعي..يسمح للضباط الاحتياط والمكلفين وافراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا التقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط..تسحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية اعتبارا من اليوم وحتى 11 نوفمبر القادم.

بالنسبة لطلبة قسم الضباط المتخصصين :

تشترط ذات الشروط السابقة والمطبقة على طالب الإلتحاق بالكلية الحربية فيما عدا : -

1. ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية ، مع إعتبار سنة الإمتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الاجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية .
2. أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ، والتى تتلخص فيما يلى :

أ- أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم .
ب- ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية .
ج - وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية ، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية .

بالنسبة للكليات المطلوبة هذا العام
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

خريجو كليات الطب والتمريض والهندسة، والتخصصات الأخرى من خريجي الجامعات (ذكور) هي كيمياء، وكيمياء مزدوجة، وميكروبيولوجي، وكيمياء حيوية، وبيولوجي، وجيولوجيا، وفيزياء، وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات، علوم فلك، إعلام وصحافة، وخريجو الجامعات من أقسام اللغات في تخصصات اللغة الفرنسية والصينية
التخصصات المطلوبة من خريجي الأطباء هي: «الحاصلون على البكالوريس لعام 2011 والسنوات السابقة له بشرط التقيد بالسن، من الطب البشري وطب الطوارئ وطب الأسنان والطب البيطري، ورئيسات التمريض، على أن يكون التقدير جيداً فأعلى، والحاصلون على درجة الماجيستير والدكتوراه وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات البيطري ورئيسات التمريض».
وبالنسبة للتخصصات المطلوبة من طلبة الهندسة فهي «كهرباء قوى، وحواسب، واتصالات وإلكترونيات، وميكانيكا (قوى، إنتاج)، وهندسة نسيج وهندسة بحرية، وميكانيكا سيارات، هندسة طيران، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة نووية على أن يكون التقدير (مقبول فأعلى)».

ثانيا شروط الالتحاق

لازم تتوافر في الطالب اللي حابب يتقدم الى كلية الحربية

1. أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية اذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها .
2. أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للإلتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.
3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة ، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
4. ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها .
5. ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن إثنين وعشرين سنة ميلاديه .
6. أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين .
7. أن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة .
8. إجتياز جميع الإختبارات المؤهلة للإلتحاق بالكلية .
9. يلتزم خريجو الكلية الحربية بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، وإلالتزم برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بالكلية الحربية يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .
10. يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الإختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس و القوام – الطبى – الرياضى ) التقدم الى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل إختبار وذلك لإستكمال باقى الإجراءات .

ثالثا الاوراق والمستندات المطلوبة للالتحاق

1- ملئ ملف التقديم بكافة البيانات الموجودة فيه
2- صورة من شهادة مؤهل الوالد ـ صورة من شهادة مؤهل الوالدة
3- صـورة مـن شهـادة الميلاد للطالب ـ صورة من استمارة النجاح فى الثانوية
4- عند تسجيل طلب الالتحاق يتاح للطالب اختيار يوم لإجراء اختبار القدرات من بين ثلاثة أيام

المقال "كل مايخص التقديم والالتحاق بالكلية الحربية 2016/2015 ( المواعيد والاوراق والشروط والتخصصات والمجموع)" نشر بواسطة: بتاريخ:
gmail125
سيتم وضع مواعيد الاختبارات فور الاعلان عنها
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا خريجه حقوق دفعه 2007 هلى استطيع التقدم لقسم الضباط المتخصصين بالكليه الحربيه ؟
gmail125
انا خريجه حقوق دفعه 2007 هلى استطيع التقدم لقسم الضباط المتخصصين بالكليه الحربيه ؟
مع الاسف اخى الكريم لابد ان تكون دفعة عام 2010 او 2011
السيدسع
الف شكر على المجهود ودائما الى الامام
gmail125
الف شكر على المجهود ودائما الى الامام

العفوا اخى الكريم ونورت الموضوع
السيدسع
الف شكر على المجهود
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا خريج معهد حاسب الي 4 سنين شعبة محاسبه دفعة السنه دي 2010_2011 ممكن اقدم ولا لا في دفعة الضباط المتخصصين في الكليه الحربيه؟
gmail125
انا خريج معهد حاسب الي 4 سنين شعبة محاسبه دفعة السنه دي 2010_2011 ممكن اقدم ولا لا في دفعة الضباط المتخصصين في الكليه الحربيه؟
لك حق التقديم بالدفعتان اذا كانت شهادة المعهد تعادل درجة البكالوريس
ولكن الافضل اخى الكريم انتظر فتح باب التقديم لدفعة الضباط المتخصصين
Rocky20
السلام عليكم
دلوقتي انا فني 5 سنوات قسم تشيد وبناء بالمدرسة المعمارية .. مجموعي 90%
هل يحق لي دخول الكليات العسكرية ؟
ولكم جزيل الشكر
gmail125
السلام عليكم
دلوقتي انا فني 5 سنوات قسم تشيد وبناء بالمدرسة المعمارية .. مجموعي 90%
هل يحق لي دخول الكليات العسكرية ؟
ولكم جزيل الشكر
يحق لك التقديم بالمعهد الفنى للقوات المسلحة
واتفضل شروط التقديم له

للحاصلين على الدبلوم او الثانوية العامة (شروط التقديم والقبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة2011 )
%u0632%u0627%u0626%u0631
هل يجوز أن يتقدم طالب من أبوين مصريين الأصل ويحمل أبيه جنسية أخري مع المصرية لعمله في الخارج أرجو الجواب بسرعة
gmail125
هل يجوز أن يتقدم طالب من أبوين مصريين الأصل ويحمل أبيه جنسية أخري مع المصرية لعمله في الخارج أرجو الجواب بسرعة
اعتقد انه لا يجوز اخى الكريم
والافضل لك ان تسأل بالكلية نفسها
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا خريج معهد عالى كمبيوتر وتكنولوجيا معلومات اداريه دور تانى سنة 2010 ينفع انى ااقدم فى كلية الظباط المتخصصين ولا مش ينفع انا عندى 23 سنه ارجو الرد وامتى بتكون التقديمات انا شفت التاريخ فى الاعلى بس ليها يوم محدد او امتى يوم سحب ملفات التقديم
محمد احمد كمال
انا خريج معهد عالى كمبيوتر المعادل بكالوريوس تجاره (ادارة اعمال_ نظم معلومات ادريه) دور تانى سنة2010 ينفع انى ااقدم تبع الظباط المتخصصين ولا لا انا عندى 23 سنه وامتى يوم سحب الملفات للظباط المتخصصين تقديرى مقبول
%u0634%u0631%u064A%u0641
انا حاصل على شهادة الثانوية العامة لعام 2011 هل يمكن لى الالتحاق بالكلية الحربية انا وزملائى
محمد احمد كمال
انا حاصل على شهادة الثانوية العامة لعام 2011 هل يمكن لى الالتحاق بالكلية الحربية انا وزملائى[/quote]
طالما لم تصل السن المحدد لعدم التقدم فى الكليات العسكريه والشرطه وهو 22 سنه فيمكنك التقديم انته وزملائك
eng_desp
انا خريج هندسة اتصالات2010 وانا الان بالخدمه العسكريه لمدة عام ولكنها خارج مصر وتنتهى الخدمه خارج البلاد اليوم الموافق14/11 واستلم شهادتى1/12 وطبقا للاعلان المنشر وتوقيتات سحب الملف وتقديمه انه سوف يفوتنى السحب بايام قليله فهل يمكن لاحد من اقربائى ان سيحبه لى ام ماذا؟
ارجو الافاده.
gmail125
انا حاصل على شهادة الثانوية العامة لعام 2011 هل يمكن لى الالتحاق بالكلية الحربية انا وزملائى
طالما لم تصل السن المحدد لعدم التقدم فى الكليات العسكريه والشرطه وهو 22 سنه فيمكنك التقديم انته وزملائك[/quote]

طبعا اخى الكريم من حقك انت وزملائك ما دمت لم تتعدى السن القانونى للتقديم بالكلية الحربية
gmail125
انا خريج هندسة اتصالات2010 وانا الان بالخدمه العسكريه لمدة عام ولكنها خارج مصر وتنتهى الخدمه خارج البلاد اليوم الموافق14/11 واستلم شهادتى1/12 وطبقا للاعلان المنشر وتوقيتات سحب الملف وتقديمه انه سوف يفوتنى السحب بايام قليله فهل يمكن لاحد من اقربائى ان سيحبه لى ام ماذا؟
ارجو الافاده.
المشكلة اخى الكريم ليست فى سحب الملف
بل فى استكمال الاختبارات بداية من اختبار القدرات والكشف الطبى واللياقة البدنية وكشف الهيئة كلها هذا لابد من وجودك شخصيا
محمد احمد كمال
طيب وانا ال خريج معهد عالى كمبيوتر ايه نظامى ينفع ااقدم ولا لا وامتى التقديمات
gmail125
طيب وانا ال خريج معهد عالى كمبيوتر ايه نظامى ينفع ااقدم ولا لا وامتى التقديمات
ما دام سن القانونى لم يتعدى سن التقديم
ومادام انت خريج المعهدالعام الحالى او السابق فيحق لك التقديم
وايضا يجب ان يكون معهد معتمد ويساوى درجة البكالوريس لكى تدخل ضباط متخصصين
والتقديمات قريبا ينعلن عنها فور فتح الباب للتقديم
وبالتوفيق
%u0632%u0627%u0626%u0631
خريجة اداب اجتماع شعبة الاعلام دفعة 2010 وحالياّ أدرس السنة التمهيدية للماجستير "دراسات عليا" وسأنهى امتحاناتى بإذن الله فى نهاية سبتمير 2011 فهل يحق لى التقدم فى قسم الضباط المتخصيين بالقوات المسلحة ؟؟ مع العلم بأن السن لم يتجاوز ال 22، هل تخصصى مطلوب ام لا؟؟ وايه الأوراق المطلوبة؟ ارجو الرد لان الموضوع شاغلنى وشاكرة جدا حدا
محمد احمد كمال
لك جزيل الشكر وبالتوفيق اخى الكريم
gmail125
لك جزيل الشكر وبالتوفيق اخى الكريم
العفوا اخى الكريم نورتنى
gmail125
خريجة اداب اجتماع شعبة الاعلام دفعة 2010 وحالياّ أدرس السنة التمهيدية للماجستير "دراسات عليا" وسأنهى امتحاناتى بإذن الله فى نهاية سبتمير 2011 فهل يحق لى التقدم فى قسم الضباط المتخصيين بالقوات المسلحة ؟؟ مع العلم بأن السن لم يتجاوز ال 22، هل تخصصى مطلوب ام لا؟؟ وايه الأوراق المطلوبة؟ ارجو الرد لان الموضوع شاغلنى وشاكرة جدا حدا
تستطيع اخى الكريم التقديم لدفعة الضباط المتختصيين وسيتم الاعلان عن مواعيد فتح باب التقديم وشروط التقديم
وسأقوم بإعلانه لكم بإذن الله تعالى وبالتوفيق لك
%u0632%u0627%u0626%u0631
هل يحق لطالب الثانوية الفنية الصناعية الالتحاق بالكلية الحربية ارجو الرد وشكرا
%u0632%u0627%u0626%u0631
شاكرة جدا على الرد لكنى انثــى، لذا كتبت خريجة اداب اجتماع شعبة الاعلام، فهل يحق لللإناث التقدم طالما توافرت الشروط؟ وهل تخصصى مطلوب كأنثى فى قسم الضباط المتخصصين ام لا؟؟ ولك جزيل الشكر والاحترام
gmail125
هل يحق لطالب الثانوية الفنية الصناعية الالتحاق بالكلية الحربية ارجو الرد وشكرا
يحق له التقديم بالمعهد الفنى العسكرى وليس الكلية الحربية
بالتوفيق اخى الكريم
%u0632%u0627%u0626%u0631
بالله عليطزا اخر موعد لسحب ملفات الحربية امتي

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
موقع التسجيل بالكلية الحربية 2015 , نتائج اختبارات القبول بالكلية الحربية
شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2013 - 2014 وكل مايخص التقديم والقبول بكلية الشرطة 2013/2014
التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2013، الكليات المطلوبة للقبول بالكلية الحربية 2014
اعلان مسابقة دولة قطر لطلب معلمين ومعلمات لعام 2014 الشروط والتخصصات وطريقة التقديم