نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




بالفيديو : الشيخ حسين يعقوب يرد على ما كتبه الكاتب بلال فضل قائلاً " انه زنديق ومخبول من المخابيل "

 

فيما كان نتائج ورد فعل عما قد كتبه الكاتب بلال فضل عن استهزاءه بالذات الالهية فقد قام الشيخ الكبير محمد حسين يعقوب بالرد عليه قائلا بالحرف " انه مخبول من المخابيل وانه سخر واستهزأ بايات الله بل انه شتم الله سبحانه وتعالى و ان فضل قال كلاما لا يصح عن عدل ربنا ودخول المسلمين وحدهم للجنة وقد اكد يعقوب انه ما قاله بلال ليس كفر بل انه زنديق وما قاله زندقة" وقاله له لما تؤذينا فى ربنا فإن الله سبحانه وتعالى غنى يرزق من يشىء بغير حساب وهو من يضل ومن يهدى يجب أن تحتفظ بهذا الرأى لنفسك ولا تنشره لاننا تَغِيرعلي الله أكثر من أنفسنا ومن أمهاتنا ومن آبائنا فيما قد علق الكاتب بلال فضل منذ يومان علي الموقع الاجتماعى "تويتر": " غير صحيح أن المسلمين فقط من سيدخلون الجنة لأن الله لم يخلق مليارات البشر لكى يقوموا بدور الكومبارس فى مشهد النهاية وان رحمة ربنا تؤكد أنه لن يدخل النار شخصاً عبده علي طريقته الخاصة
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



[YOUTUBE]wBsHNfJEee0[/YOUTUBE]






المقال "بالفيديو : الشيخ حسين يعقوب يرد على ما كتبه الكاتب بلال فضل قائلاً " انه زنديق ومخبول من المخابيل "" نشر بواسطة: بتاريخ:
فارس الشرق
جزاك الله خيرا يا شيخ ابلغ رد ليه يأذينا فىربنا ما يخلى الكلام لنفسه ه هى وصلة ابجاحة وقله الادب ان يتجرا على الله عز وجل ربنا يكفينا شره هو واللى زيه
ISLAMAZ
لما تؤذينا فى ربنا فإن الله سبحانه وتعالى غنى يرزق من يشىء بغير حساب وهو من يضل ومن يهدى يجب أن تحتفظ بهذا الرأى لنفسك ولا تنشره لاننا تَغِيرعلي الله أكثر من أنفسنا ومن أمهاتنا ومن آبائنا


جازاك الله كل خير يا شيخنا العلامة الفاضل
أدى اللى خدناه من المثقفين و أصحاب العقل (المتفتح)
فاكرين يوم القيامة مشهد من مشاهد أعمالهم الرديئة
القاهر9
لايوجد عند هؤلاء المنفلتون خطوط حمراء حتى الله تطاولوا عليه حسبنا الله عليه
riri cat
بارك الله فيك ياشيخنا
بلال اتخبل واتخبط فى دماغه الظاهر
ده رايه يحتفظ به لنفسه
مش يقوله كده
%u0632%u0627%u0626%u0631
هتفضلوا طول عمركم جهلة يا امة ضحكت من جهلها الامم
نور المسلم
ربنا يريحنا من الناس دي بقي
جزاك الله خيرا يا شيخ يعقوب
L!ON HE@RT
ربنا يلطف بعباده
شكرا علي الفيديو المميز
gmail125
جزاكم الله مل خير نورتونى بردكم الكريم
نونا الجميلة
هتفضلوا طول عمركم جهلة يا امة ضحكت من جهلها الامم


اتفق معك تماما...فنحن ان لم نكف عن اتباع هؤلاء الناس سوف تضحك من جهلنا الامم..وما قاله بلال فضل صحيح ولا يعن انه يعيب فى الذات الالهية اطلاقا ..ولكنه الجهل

ولو كان الشيخ ممن يستحقون الاتباع لما دعا من يختلف منه من المسلمين بالهجرة الى معرفش فين

ومن الاقباط بالهجرة الى كندا واستراليا..منتهى العنصرية واقصاء الآخر وعدم القدرة على التعايش..اين هؤلاء من رسول الله الذى سأل عن جاره اليهودى الذى كان يرمى الفضلات امام بابه وامر بصرف اعانة
من بيت مال المسلمين ليهودى يتسول

حسبى الله ونعم الوكيل
بديعه أحمد على
مجرد ملاحظه لاولى الالباب لعلكم تتفكرون:
يقول الشيخ الجليل فى هذا الفيديو: ربنا قال للصحابه لقد كفرتم بعد ايمانكم (لقد كفرتم) و دول صحابه
هل يعنى هذا ان الصحابه كفار؟ طبعا لا هم ليسوا كفارا
و الا قصده انكم بقولكم هذا كفرتم و لازم يكفروا عن فعلتهم؟

زى ما قلت و استهزأ بكلامى الكثيرون (كفر) فعل ماضى و مش صفه انما هو فعل خاطىء و يستلزم كفاره و ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو التواب الرحيم

كفر الذين قالو ان الله ثالث ثلاثه (و ما قالش انهم كفار) و الا كان بنفس المنطق فى المثل السابق (الصحابه كفار) استغفر الله العظيم و حاشا لله ان يكفر الله الناس و يستعديهم دون ان يفتح لهم باب الرحمه و التوبه

كيف نعامل من لم يهديه الله للاسلام؟ ان نكون نموذجا طيبا ندعو الى سبيل ربنا بالحكمه و الموعظه الحسنه و نتحلى بخلق رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم (انك لعلى خلق عظيم) و انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
لو دخل رسول الله على قومه من (كفار و مسيحين و يهود و مجوس و جن و انس) و قال لهم انتم كفار و كتاب الله فى يدى يقول انكم كفار و لا تعتذروا و ما فيش فايده انا بس اللى فى الجنه و من معى و انتم فى النار
لما اسلم بشر على وجه هذه الارض

عندما عذب الكفار المسلمون فى بدايه الدعوه و طلب جبريل عليه السلام من الرسول الكريم عليه افضل الصلاه و السلام فقال له اؤمرنى فاطبق عليهم الجبلين .. الم يبك رسول الله و يقول (امتى يا رب امتى) هل رأيتم رحمه و صفح و سلم و سلام و عطف و مكارم اخلاق افضل من هذه؟

الم يقل للمسلمين هاجروا الى النجاشى (المسيحى) ملك الحبشه و قال انه ملك لا يظلم عنده احد؟ و الا قال لهم ده مسيحى و كافر؟
اتقوا الله و افهموا الاسلام صح
و لا تشوهوا صوره الاسلام السمحه
ربنا اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه
fox777
بارك الله فيك شيخنا الفاضل واعزك الله بالاسلام
hard life
هوا ايه الى بيحصل ده ياغبى يافضل خساره فيك اسم بلابل

الم تسمع قول الله تعالى لقد كفر من قال ان الله هوالمسيح ابن مريم
والم تسمع قول الله تعالى لقد كفر من قال ان الله ثالث ثلاثه
والم تسمع قول الله تعالى انه من يشرك بالله فقد حرم عليه الجنه وماوه النار وما للظالمين من انصار

لما تقرا القران وتعرف دينك الى اتظاهر انك متعرفهوش ايقى افتى فى الدين
وانصحك بقراه سوره المائده ان كنت بتعرف تقرا اساسا ولا انت جاهل
عمــstarــرو
جازاك الله كل خير يا شيخنا العلامة الفاضل
Hazem555
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت بديعة اصلحك الله ربنا قال (لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مّنْكُمْ نُعَذّبْ طَآئِفَةً بِأَنّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ)
ربنا بيقول عليهم قد كفرتم بعد ايمانكم وحضرتك بتقولى
(كفر) فعل ماضى و مش صفه انما هو فعل خاطىء و يستلزم كفاره و ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو التواب الرحيم
سبحان الله العظيم
ارجو ان تقرأى الاية كويس وتقرأى تفسرها وبعدين تتفضلى تردى على الكلام
ISLAMAZ
مجرد ملاحظه لاولى الالباب لعلكم تتفكرون:
يقول الشيخ الجليل فى هذا الفيديو: ربنا قال للصحابه لقد كفرتم بعد ايمانكم (لقد كفرتم) و دول صحابه
هل يعنى هذا ان الصحابه كفار؟ طبعا لا هم ليسوا كفارا
و الا قصده انكم بقولكم هذا كفرتم و لازم يكفروا عن فعلتهم؟

زى ما قلت و استهزأ بكلامى الكثيرون (كفر) فعل ماضى و مش صفه انما هو فعل خاطىء و يستلزم كفاره و ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو التواب الرحيم

كفر الذين قالو ان الله ثالث ثلاثه (و ما قالش انهم كفار) و الا كان بنفس المنطق فى المثل السابق (الصحابه كفار) استغفر الله العظيم و حاشا لله ان يكفر الله الناس و يستعديهم دون ان يفتح لهم باب الرحمه و التوبه

كيف نعامل من لم يهديه الله للاسلام؟ ان نكون نموذجا طيبا ندعو الى سبيل ربنا بالحكمه و الموعظه الحسنه و نتحلى بخلق رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم (انك لعلى خلق عظيم) و انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
لو دخل رسول الله على قومه من (كفار و مسيحين و يهود و مجوس و جن و انس) و قال لهم انتم كفار و كتاب الله فى يدى يقول انكم كفار و لا تعتذروا و ما فيش فايده انا بس اللى فى الجنه و من معى و انتم فى النار
لما اسلم بشر على وجه هذه الارض

عندما عذب الكفار المسلمون فى بدايه الدعوه و طلب جبريل عليه السلام من الرسول الكريم عليه افضل الصلاه و السلام فقال له اؤمرنى فاطبق عليهم الجبلين .. الم يبك رسول الله و يقول (امتى يا رب امتى) هل رأيتم رحمه و صفح و سلم و سلام و عطف و مكارم اخلاق افضل من هذه؟

الم يقل للمسلمين هاجروا الى النجاشى (المسيحى) ملك الحبشه و قال انه ملك لا يظلم عنده احد؟ و الا قال لهم ده مسيحى و كافر؟
اتقوا الله و افهموا الاسلام صح
و لا تشوهوا صوره الاسلام السمحه
ربنا اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه
الأخت العزيزة بديعة
دعينا أولا نتفق على أن تعاملنا كمسلمين مع غير المسلمين فى الدنيا يجب أن يكون على أعلى مستويات الود و الرحمة طالما لم يحاربونا أو يساعدوا أحد على حربنا و اخراجنا من أرضنا و هذا من ثوابت ديننا الحنيف

و لكن هذا ليس له أى علاقه بالتخريف اللى قاله الأخ بلال فضل فى ساعة تجلى ما يعلم بيها الا ربنا عن وجهة نظر (سيادته) فى قواعد دخول الجنة و النار
الموضوع ببساطة شديدة أن ربنا وضع (لجميع خلقه) منهج واضح بسيط من سار عليه دخل الجنة بفضل الله و من تركه فهو فى النار

و المنهج هو
  • الايمان بالله وحده لا يشرك به شيئا
  • الايمان بجميع ما جاء بالكتب السماوية التى نزلت على الرسل و الانبياء
  • العمل بما يصدق الايمان بتلك الكتب السماوية
و لكن حتى لو كفر الانسان (والعياذ بالله) فقد أعطى له الله بفضله و رحمته (التى وسعت كل شىء) حقه فى الدنيا لا يبخس منه شىء, كما مد له الله الرحمن الرحيم فى عمره سنوات طويلة لعله يعود و يتوب الى ربه, ولو فعل لفرح به الله (و هو الغنى عن جميع خلقه) فرحا شديدا و بدل له سيئاته أثناء (الكفر) بحسنات (سبحانك يا أكرم الأكرمين و يا أرحم الراحمين)

فهل بعد ذلك من رحمة و فضل وعدل

فوالله لو حاسبنا الله بعدله فقط لعذبنا جميعا أشد العذاب و هو لنا غير ظالم
ISLAMAZ
مجرد ملاحظه لاولى الالباب لعلكم تتفكرون:
يقول الشيخ الجليل فى هذا الفيديو: ربنا قال للصحابه لقد كفرتم بعد ايمانكم (لقد كفرتم) و دول صحابه
هل يعنى هذا ان الصحابه كفار؟ طبعا لا هم ليسوا كفارا
و الا قصده انكم بقولكم هذا كفرتم و لازم يكفروا عن فعلتهم؟

زى ما قلت و استهزأ بكلامى الكثيرون (كفر) فعل ماضى و مش صفه انما هو فعل خاطىء و يستلزم كفاره و ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو التواب الرحيم

كفر الذين قالو ان الله ثالث ثلاثه (و ما قالش انهم كفار) و الا كان بنفس المنطق فى المثل السابق (الصحابه كفار) استغفر الله العظيم و حاشا لله ان يكفر الله الناس و يستعديهم دون ان يفتح لهم باب الرحمه و التوبه
كلام رائع جدا
ممكن البعض منا (حتى صحابة رسول الله)يخطىء و يقوم بفعل أو قول (كفر) و هو ليس بكافر
و لكن ماذا عليه أن يفعل فى تلك الحالة؟؟؟؟؟
هو الاسراع و المبادرة و الفرار الى ربه بالتوبة الصادقة مع خالص النية بعدم العودة الى تلك الأفعال و الأقوال مرة أخرى
وهذا هو ما أدعوا الأخ بلال فضل و مؤيديه الى فعله فى أسرع وقت ممكن
ربنا يتوب علينا و عليه و على جميع خلقه .....آميــــــن
بديعه أحمد على
كلام رائع جدا
ممكن البعض منا (حتى صحابة رسول الله)يخطىء و يقوم بفعل أو قول (كفر) و هو ليس بكافر
و لكن ماذا عليه أن يفعل فى تلك الحالة؟؟؟؟؟
هو الاسراع و المبادرة و الفرار الى ربه بالتوبة الصادقة مع خالص النية بعدم العودة الى تلك الأفعال و الأقوال مرة أخرى
وهذا هو ما أدعوا الأخ بلال فضل و مؤيديه الى فعله فى أسرع وقت ممكن
ربنا يتوب علينا و عليه و على جميع خلقه .....آميــــــن
اخى الفاضل اسلاماز
احسنت و الله باسلوبك الخلوق و اشكرك عليه
كلنا قد نقع فى هفوات بجهل او بسو نخفى فيها او نسهو فيها عن رحمه الله فنكفر (كان الانسان كفورا) و (قتل الانسان ما اكفره) لا تعنى هذه الايات اننا كفره او ان الله جل و على يقول ان البشر كفره و لكنه سبحانه و تعالى خلقنا فى احسن تقويم جمالنا فى ضعفنا و سهونا و توبتنا حتى يباهى بنا ملائكته فيقول هذا الانسان الضعيف الخطاء اعطيته الاختيار و جائنى خاضح بخاطره و فى هذا قمه الرحمه

و بلال فضل قد يخونه التعبير و لكنه كاتب جرىء و حقانى فى كتثر من الامور و لا يخشى فى الحق لومه لائم و اعتذر عن قوله

و الى هنا انا ليس عندى اى اعتراض سماحه الاسلام تقتضى ان نصفح لان الله يغفر الذنوب جميعا
و لكن الشيخ الفاضل لم يقبل اعتذاره
و تلفظ بالفاظ لا يليق ان تصدر من فم مسلم طاهر مثله
فليس بالسباب و التشدد ندعوا الى سماحه و كرم اخلاق الاسلام
فقط اعتراضى على الاسلوب و التكفير و التشدد
و لكنى و لله الحمد من اعلم الناس بمدى سماحه الاسلام
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
و جزاك الله خيرا اخى المسلم الفاضل
ISLAMAZ
هتفضلوا طول عمركم جهلة يا امة ضحكت من جهلها الامم
اللهم ارحمنا و توب علينا من الجهل و الجهلاء
بديعه أحمد على
الأخت العزيزة بديعة
دعينا أولا نتفق على أن تعاملنا كمسلمين مع غير المسلمين فى الدنيا يجب أن يكون على أعلى مستويات الود و الرحمة طالما لم يحاربونا أو يساعدوا أحد على حربنا و اخراجنا من أرضنا و هذا من ثوابت ديننا الحنيف

و لكن هذا ليس له أى علاقه بالتخريف اللى قاله الأخ بلال فضل فى ساعة تجلى ما يعلم بيها الا ربنا عن وجهة نظر (سيادته) فى قواعد دخول الجنة و النار
الموضوع ببساطة شديدة أن ربنا وضع (لجميع خلقه) منهج واضح بسيط من سار عليه دخل الجنة بفضل الله و من تركه فهو فى النار

و المنهج هو
  • الايمان بالله وحده لا يشرك به شيئا
  • الايمان بجميع ما جاء بالكتب السماوية التى نزلت على الرسل و الانبياء
  • العمل بما يصدق الايمان بتلك الكتب السماوية
و لكن حتى لو كفر الانسان (والعياذ بالله) فقد أعطى له الله بفضله و رحمته (التى وسعت كل شىء) حقه فى الدنيا لا يبخس منه شىء, كما مد له الله الرحمن الرحيم فى عمره سنوات طويلة لعله يعود و يتوب الى ربه, ولو فعل لفرح به الله (و هو الغنى عن جميع خلقه) فرحا شديدا و بدل له سيئاته أثناء (الكفر) بحسنات (سبحانك يا أكرم الأكرمين و يا أرحم الراحمين)

فهل بعد ذلك من رحمة و فضل وعدل

فوالله لو حاسبنا الله بعدله فقط لعذبنا جميعا أشد العذاب و هو لنا غير ظالم
أخى الفاضل اسلاماز
يا ريت كل الدعاه يتكلمون بتعقل و هدوء و كرم اخلاق مثلك
اوافقك تماما فيما عدا كلمه (تخريف بلال فضل) قد يسهو الانسان او ينفعل لما يراه من عداء شديد لاخواننا فى الوطن و فى الانسانيه و تأخذه الغيره على دينه لما يسمعه من نقد لمتشددين يجهرون بالعداء باسم الله و رسوله و هذا ليس اسلوب رسولنا الكريم فى الدعوى فيجد نفسه فى وضع هجومى بدون قصد ثم اعتذر و الاعتذار قوه و ليس ضعفا و لكن الشيخ الجليل اعترض حتى على تقبل اسفه و رد فعل كهذا ليس من سماحه الاسلام لان الله يقبل التوب و يغفر الذنوب جميعا

اعتراضى على استخدام كلمه كفر (و كانها شتيمه) و الكفر فى اللغه حجب او ستر الشىء و كلنا نسهو و نكفر بافعال قد نقترفها بغير قصد فنتوب و من لا يتوب فحسابه عند ربه (قتل الانسان ما اكفره) (و كان الانسان كفورا) و لكن لا يعنى هذا انهم كفار فالكفار هم ليس من يحجب نعمه الله فقط و لكن و العياذ بالله يحجبون و جود المولى عز و جل تماما فلا يؤمنون بوجود الله كالمجوس و السيخ و الملحدين و لكن اهل الكتاب وصانا الله عليهم و خاصه اقباط مصر فهم ليسو كباقى مسيحيو العالم فلهم طبيعه خاصه و لنا فيهم ذمه و رحما

و انا اضيق ذرعا بعبارات تستخدم بقصد لمهاجمتهم و الاستعداء عليهم و اشعارهم بانهم اقل درجه من البشر و كفار و لا يجوز السلام عليهم و لا يجوز الترحم عليهم و لا يجوز مخالطتهم و الى ما ذلك من تشدد ليس من الدين فى شىء و لو كنت مكانهم هل ستشعر بسماحه الاسلام و رحمته و كرم اخلاقه؟

لم نشوه الدين السمح الجميل نعمه الله علينا و عوضا عن تحلينا بالصبر عليهم مهما فعلوا و مهما قالو (ولو انى ارى ان ما يقولون و يفعلون ما هو الى رد فعل) فلم لا نتحلى بالسماحه معهم و درء السيئه بالحسنه حتى يشهدوا و يشهد العالم كله بان الاسلام هو دين العلم و اليسر و السماحه و الوئام و المعامله الحسنه؟
اتمنى ان نتحدث فى سماحه الاسلام و حثه على العلم و الحريه و السلام و الرحمه كثيرا كثيرا
و تختفى نعرات التكفير و الهجوم و التشكيك و الفتنه التى تفسد فى الارض و تخرق المركب الذى نعتليه جميعنا (لن يغرق الاقباط وحدهم) فى بحر الفتنه بل سنغرق جميعا لا قدر الله يجب ان نتصدى لمثل هذه النعرات و هذه الاقوال جميعنا مصريون اخوه تجمعنا الموده و الرحمه من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر لو شاء ريك لجعل الناس امه واحده (انك لا تهدى من احببت و لكن الله يهدى من يشاء) لندع الخلق لحالقهم و نبدأ بأنفسنا فأن هداهم الله بنا (كنماذج طيبه لنبته الاسلام الطيبه) كان بها و ان لم يهدهم نستمر فى سماحتنا الى ان نكون عبره حسنه و قدوه كما كان رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم
ارجو ان تفهم قصدى و شكرا على سعه صدرك
ربنا اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
تسنيم11
حسبي الله ونعم الوكيل .. اللهم ارحم يارب العالمين واقضي على الطغاة الظالمين
اسلام الملان
السلام عليكم ورحمو الله وبركاتة يا اخت بديعة إن من علاماتِ الإيمانِ الظاهرة التي يتحلى بها كلُّ مسلم ،تعظيمُ شعائر الله وحرماته ، وإن من تعظيمِ حرماتِ الله وشعائرِه أن الاستهزاءَ بالدين وبأهلِه ناقضٌ من نواقض الإيمان، وكفرٌ بالله وبرسوله وبدينه ، وهذا الحكم لم يحكم به البشر من قبل أنفسهم ، وليس هو مجال للاجتهاد، بل هو نصُّ كلام رب البشر المولى جل وعلا إذ يقول في محكم التنزيل :{ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبا الله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } فتأمل رعاك الله في قوله { لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } كيف صرح بهذا الحكم الواضح الذي لا لبس فيه فمن وقع في مثل ما وقعوا فيه فحكمه حكمهم، فما بالك فيمن وقع في أشدَّ من ذلك من أنواع الاستهزاء بالدين وشرائعِه وأحكامِه وحملتِه وهذا يبينه :

ثانياً : أن سبب نزول هذه الآية يبين أن الكلامَ الذي تفوه به بعضُ المنافقين هو في نظر كثير من الناس أمرٌ هين، ولا يتصور أحد أنه يصل إلى حدِّ الكفر والخروجِ من الملة ولكن هذا حكم رب العالمين الذي أنزله على رسوله الكريم ، وإليك سبب النزول وتدبره وقارن كلام من أنزلت الآيات بشأنه بكلام بعض السفهاء ومن لا خلاق لهم ممن وقعوا في مثل هذا الناقض في زماننا تجدُ البون الشاسع ،وأن سفهاءَ زماننا وقعوا في أشدَّ وأعظمَ مما وقع فيه المنافقون في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ، جاء عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : "قال رجل في غزوة تبوك في مجلس يوماً : ما رأيت مثل قرأئنا هؤلاء ، أرغب بطونا ، و لا أكذب ألسناً ، ولا أجبن عند اللقاء ، فقال رجل في المسجد : كذبت ، ولكنك منافق ، لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك رسولَ الله صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن ، قال عبدالله بن عمر : وأنا رأيته متعلقاً بحَقَب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول : " يا رسول الله ،إنما كنا نخوض ونلعب " ورسول الله يقول : { أبا الله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }"أ.هـ
قال القاضي أبو بكر بن العربي : " لايخلو أن يكون ما قالوه من ذلك جداً أوهزلاً ، وهو كيفما كان كفر؛ فإن الهزلَ بالكفر كفرٌ لا خلاف فيه بين الأمة "أ.هـ
%u0632%u0627%u0626%u0631
بارك الله لنا فيك يا شيخنا الفاضل
gmail125
شكرا لكم على ردكم ......................................
ملكـ الويب
شكرا ليك على الخبر

وثانيا في كفر مخرج من الملة وفي كفر ليس مخرج من الملة

والكفر المخرج من الملة طبعا هو الخاص بغير المسلمين والملحدين طبعا وده لازم بيطلع بقرار من الازهر الشريف زى ما قالو ان نوال السعداوى خرجت من الملة

وموضوع بلال فضل ده ربنا يهديه يااااااااااااااااااارب هو آثم جدا لو هو مش دارى باللى قاله يعني جاهل بدينه

لكن لو مدرك باللى بيقوله ومقتنع بيه ده يبقى ربنا يستر عليه بقى

وموضوع الكفر ده بيكون اجتهاد من علماء الاسلام على حسب الشريعة والفقه وكدة

زى كدة في ناس قالو ( وعندهم ادلة من القرآن والسنة ) ان الحاكم اللى مش بيحكم بالشريعة كافر ولكن كفر ليس مخرج من الملة ~~ ومعروف طبعا ان علماء الاسلام اللى اجتهدوا في مواضيع معينة سواء اخطأوا فيها او اصابو هياخدو الثواب

و لكن الشيخ الجليل اعترض حتى على تقبل اسفه و رد فعل كهذا ليس من سماحه الاسلام لان الله يقبل التوب و يغفر الذنوب جميعا
اعتقد ان الاخت بديعة دايما بتهاجم شيوخنا السلفيين الكرام برغم انهم من وجهة نظرى ومن وجهة الجميع ان كلامهم صح وانهم اكتر ناس عارفين دينهم بطريقة سليمة ( حتى وان اخطأوا لانهم غير معصومين )
ولكن كل كلامهم من القرآن والسنة وللاسف يمكن مشكلتهم في الزمن استخدام الاسماء بمعناها الصحيح زى كلمة كافر .... بيكون فعلا الانسان ده كافر زى ما قال ربنا ولكن احنا عشان منعملش مشاكل او عشان منجرحش اللى قدامنا او او او مش بنقول كلام ربنا بالظبط

و انا اضيق ذرعا بعبارات تستخدم بقصد لمهاجمتهم و الاستعداء عليهم و اشعارهم بانهم اقل درجه من البشر و كفار و لا يجوز السلام عليهم و لا يجوز الترحم عليهم و لا يجوز مخالطتهم و الى ما ذلك من تشدد ليس من الدين فى شىء و لو كنت مكانهم هل ستشعر بسماحه الاسلام و رحمته و كرم اخلاقه؟
ده فعلا كلام الجرايد اللى الناس بتصدقها وخلاص ولكن الكلام ده مش صحيح بالمرة بالعكس كارهى الاسلاميين هما اللى فاكرين السلفيين ( بعبع ) بيخافو منهم وعاوزين كل الناس تكرهم وتبعد عنهم

وعمر ما كان فيه معاداة للنصارى من السلفيين بالعكس بصرف النظر عن انهم كفار بالنسبة لنا واحنا كفار بالنسبة لهم ... الاسلام امرنا باننا نعاملهم بالحسني ولا نحاربهم طالما هما عايشين معانا في سلام وكل الشيوخ بتدعو لكدة مش قولا بس زى اغلب الناس لا فعلا كمان والاهتمام بمصالحهم وحقوقهم في البلد وحضرتك تقدرى تسمعى افضل مرشح للرئاسة السلفي الدكتور حازم صلاح ابو اسماعيل اللى في نصارى قالو هينتخبوه

سورى على الاطالة
تقبلو مرورى
ISLAMAZ
تحياتى اليك يا ملك الويب
على مشاركتك المتميزة
بديعه أحمد على
دخل الكلام فى جدل و اتهام بالكره و الهجوم على فئه بعينها
انا لم اذكر سلفى او غير سلفى و لا قلت باكره و لا باحب انا باقول رأيى بصراحه
نيه بلال فضل عند ربه (انا فهمت كلامه صح) و اعتذاره دليل على انه عرف ان الناس فهموه خطأ فاعتذر

و لكن ان اقول
ده مخبول مل المخابيل؟؟؟!!!
هو انت فاكر نفسك اله بتكلم ربنا كده ند لند اله لاله؟؟؟!!
هو انت فاكر ربنا ده مديرك فى الجريده او فى القناه اللى بتشتغل فيها؟؟؟!!! (ربننا ده؟) من غير استغفر الله العظيم حتى؟
ده كفر و زندقه ؟؟؟!!! (دى عبارات الشيخ الجليل مش كلامى)

تفتكروا رسول الله صلى الله عليه و سلم كان بيتكلم بالطريقه دى حتى مع اللى غلطوا فى حقه؟

ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون

الله يهدى الجميع و يا ريت تفهموا قصدى صح
نهدى شويه من ناحيتنا و من ناحيتهم علشان البلد توصل لبر الامان
فارس الشرق
جزاك الله خيرا يا ملك الويب انا كنت هرد لكن حضرتك قلت اللى فيه المفيد

لكن اضيف حاجة بسيطة ان الرسول كان مش بيتكلم بالطريقة ديه لو اتغلط فيه لكن ده غلط فى الله سبحانه وتعالى وكثرة الغلط زاد اليومين دول
ويا اخت بديعة بتقولى ان الشيخ قال من غير استغفر الله العظيم حتى اطمئنى يا اخت بديعة الشيخ عالم من اشهر علماء الدين فى الوطن العربى واحرص منا على ان يخرج منه لفظ خاطئ عن الله عز وجل فهو اعلم منا بدين الله عز وجل

واذاكنت فهمت كلام بلال فضل صح ارجو ان تقراى كلامه مرة اخرى فكل من سمع هذا الكلام او قراه اعترض على هذا الكلام سواء جميع الشيوخ او غير الشيوخ حتى الناس العوام فليس من المعقول انك الوحيده التى فهمتيه صح ولا احد فهمه على هذا النحو ارجو ان تقراي كلامه ثانية لانك اذاك كنت مقتنعه بكلامه فارجو ان تلجأى لشيخ تستفهمى منه معنى هذا الكلام

هذه الآيه (ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون
ليس فى محلها فى هذا الموقف فالآيه تعنى انه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر لهاتعتقدين ان كاتب السيناريوهات والخاظئ فى الذات الاهية والذى احتفل بمولد صاحب كتاب لماذا انا ملحد واثنى علىهذا الكتاب كثيرافى برنامجه عصير الكتب اعظم قدرا عند الله من الذى يتبعكتاب الله وسنته

وجزاكى الله خيرا
بديعه أحمد على
جزاك الله خيرا يا ملك الويب انا كنت هرد لكن حضرتك قلت اللى فيه المفيد

لكن اضيف حاجة بسيطة ان الرسول كان مش بيتكلم بالطريقة ديه لو اتغلط فيه لكن ده غلط فى الله سبحانه وتعالى وكثرة الغلط زاد اليومين دول
ويا اخت بديعة بتقولى ان الشيخ قال من غير استغفر الله العظيم حتى اطمئنى يا اخت بديعة الشيخ عالم من اشهر علماء الدين فى الوطن العربى واحرص منا على ان يخرج منه لفظ خاطئ عن الله عز وجل فهو اعلم منا بدين الله عز وجل

واذاكنت فهمت كلام بلال فضل صح ارجو ان تقراى كلامه مرة اخرى فكل من سمع هذا الكلام او قراه اعترض على هذا الكلام سواء جميع الشيوخ او غير الشيوخ حتى الناس العوام فليس من المعقول انك الوحيده التى فهمتيه صح ولا احد فهمه على هذا النحو ارجو ان تقراي كلامه ثانية لانك اذاك كنت مقتنعه بكلامه فارجو ان تلجأى لشيخ تستفهمى منه معنى هذا الكلام

هذه الآيه (ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون
ليس فى محلها فى هذا الموقف فالآيه تعنى انه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر لهاتعتقدين ان كاتب السيناريوهات والخاظئ فى الذات الاهية والذى احتفل بمولد صاحب كتاب لماذا انا ملحد واثنى علىهذا الكتاب كثيرافى برنامجه عصير الكتب اعظم قدرا عند الله من الذى يتبعكتاب الله وسنته

وجزاكى الله خيرا
اخى الفاضل
الشيخ الجليل على راسى من فوق بس ما يغلطش فى الذات الالهيه
ما فيش رمز دينى يقول (استغفر الله العظيم و لا حول و لا قوه الا بالله) يقول عباره
هو ربنا ده مدير فى قناه فضائيه و الا جريده بتشتغل فيها
و لا يقول
بيتكلم كأنه اله و بيكلم اله ... الخ من الفاظ كلها تعدى على الذات الالهيه اكتر من بلال فضل
و ما فيش شيخ يسب و يشتم

يعنى من غيرتك على الله و بتدافع عنه استغفر الله العظيم تغلط فى الذات الالهيه و تتكلم بهذا الاستخفاف بدون حتى استغفار لحصاد لسانك و الا معقول رمز من رموز الدين يزل هذه الزله

حتى لو بلال فضل او غيره كافر و بيعبد اصنام انت كرمز دينى و شيخ فاضل ان لم تجاهد لسانك و نفسك و غضبك يبقى ايه الفرق بينك و بينه؟ اليش اجدر بك ان تدعو الى سبيل ربك بالحكمه و الموعظه الحسنه؟ و تسلك نهج رسول الله فى السماحه و الاستغفار و تدعيله بالهدايه؟ علشان يتكسف من نفسه و يسلم و يقول الشهاده لكن انت شتمت و هو اعتذر و انت غلطت فى الذات الالهيه اكتر منه و كمان لم تقبل اعتذاره و لن يقبل اعتذارك الدنيا كما تدين تدان

ربنا اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
استغفر الله العظيم و ربنا يحرمنا جميعا
سامى لبن
قال بلال في رده على اتهامات الكفر والزندقة عبر صفحته الشخصية على "تويتر" : أقدر زعل البعض مني جداً وأحيي غيرتهم على ما يعتقدونه لكن هذا رأيي ولا يوجد إنسان يمكن أن تتفق مع كل آرائه أدعو لي بالهداية ودع الخلق للخالق".

وأضاف: أما اللي كفروني أو شتموني فليس جديداً علي هذا الكلام وهم لم يسيئوا إلي بل أساؤوا إلى أنفسهم والمؤمن الراسخ لا ينفعل ولا يسب لأنه واثق مطمئن .. نيجي بقى لحتة بتضحكني جداً لما فجأة واحد يقولك إنت راجل تافه ومؤلف أفلام تافهة طب إنت كده بتؤكد تفاهتك شخصياً لإنك بتتابع واحد تافه ولا إيه".

كما وجه فضل رسالة لكل المختلفين معه في الرأي، وقال:" منهجي بسيط وسهل جداً لا تشغل نفسك برأي تعتقد أنه غير صحيح واشغل نفسك بما ينفعك أكثر ودع إيمان الناس لرب الناس يفصل بينهم يوم القيامة".

وأضاف : إذا رأيت أن في كلامي ما يجرح اعتقادك فالتزم بأخلاق القرآن الكريم الذي يطلب منك أن تتجنبني "ولا تقعد معهم حتى يخوضوا في حديث غيره".

كما استند فضل إلى أحد القواعد الشرعية للرد على اتهامه بالكفر، وقال: هناك قاعدة شرعية تقول: إذا صدر قول من قائل يحتمل الكفر من مائة وجه ويحتمل الإيمان من وجه واحد حُمِل على الإيمان ولا يجوز حمله على الكفر".

وأضاف "من مميزات الفترة الحالية وعيوبها إنها دخلت ناس كتير في سوق القراية فاهمين إن كل ما أكتبه جديد مع إنه قديم واتكفرت عليه ميتين مرة أنا وغيري .. لأني في نفس المقال استشهدت بجزء من تفسير سيد قطب ضحكت وأدركت أن أحكام الناس تخصهم والحكم على الناس لله وحده لا شريك له ومن ساعتها ولا بيهمني".

وتابع : أي حد يخش على النت يدور على اللي مكتوب عني هيلاقي ناس بتكفرني وناس بتتهمني بأني أخلط السم بالعسل وناس شايفاني متطرف متنكر في ثياب التسامح".

واختتم فضل كلامه فى هذه الجزئية، وقال: "ختاماً عشان ما أطولش عليكو كل ماتقرا رأي ليا تحس إنه صادم ماتحسش إن دي نهاية العالم حاول تفكر فيه لو لقيته مش مقنع إرمي ورا ضهرك الحياة قصيرة".



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
بالفيديو : وصية اخيرة قبل شهر رمضان من الشيخ محمد حسين يعقوب وكيف نستعد ونستقبل رمضان " هام جدا "
بالفيديو..الشيخ "يعقوب" يعلن وصية الشيخ "الحويني" من على فراش المرض
الشيخ حسين يعقوب ينعت الأعلامى بلال فضل " بالمخبول من المخابيل " بالفيديو
الشيخ محمد حسين يعقوب " كنت بهزر" لازم الكل يقول رأية
بالفيديو : الشيخ يعقوب تعليقاً على فيديو "غزوة الصناديق " انا كنت بهزر والبلد مش بلدنا

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية