نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى الموبايل موبايلات - منتدى اجهزة الجوال iPhone ايفون - اي فون




أبل تنتصر وأدوبي تخسر وتنهي دعم الفلاش على الأجهزة المحمولة



 

وإنتصر ستيف جوبز بعد وفاته في معركة دعم الفلاش في الأجهزة المحمولة. فكما تعلمون جيدا ان ابل لا تدعم الفلاش في متصفحات أجهزتها المحمولة الثلاثة آي فون وآي باد وآي بود تاتش وحاول الكثيرون اقناع الشركة بدعم الفلاش لكن جوبز رفض ذلك مرارا وتكرارا واظنكم جميعا تذكرون خطاب جوبز الذي نشرنا ملخص له منذ عام ونصف وقال فيه انه لا أمل للفلاش علي اجهزة ابل المحمولة وان المستقبل للتقنيات مفتوحة المصدر وأن الفلاش يفتقر للأمان وغير ذلك وحتي ان شركة أبل تخصص جزء في موقعها للتعريف بمزايا HTML 5 وانه الافضل وقامت بدعمة مبكرا في متصفحها سفاري لكن رفض البعض الاعتراف بذلك ولكن ها هى شركة ادوبي الشهيرة تستلم وتعلن انتصار أبل ونهاية الفلاش على الأجهزة المحمولة.



إن كل ما تهتم به شركة ادوبي هو دعم المطورين والعمل علي تمكينهم من الوصول لأقصي درجات الابداع وإنتاج الافضل بغض النظر عن البيئة التي يقومون بالبرمجة منها أو اليها وكان الفلاش هو حجر الاساسي في هذا الامر وساهم في تطوير مواقع الانترنت كثيرا. في العامين الأخيرين قدمت أدوبي الفلاش بلاير للأجهزة المحمولة مما مكن متصفحاتها من الوصول لإمكانيات غير مسبوقة ونقل عالم الانترنت بنفس جودتة العالية من اجهزة الحاسب الي الاجهزة المحمولة. ورغم ما سبق فإن تقنية ال HTML 5 اصبحت الآن هي التقنية الرئادة والمدعومة من جميع متصفحات الاجهزة المحمولة الحديثة مما يجعله البيئة الافضل للإستخدام ونحن متحمسون جدا لذلك وسنواصل العمل مع الاعبون الكبار في مجال ال HTML مثل جوجول و مايكروسوفت وأبل وريم(بلاك بيري) والعمل معهم لتطوير تقنية HTML5. لن نعمل بعد اليوم علي تطوير تقنية الفلاش بلاير للعمل مع الأجهزة الحديثة بعد الاصدارة القادمة الخاصة بالأندرويد والبلاك بيري ولكن ستواصل اغلاق الثغرات الأمنية بالطبع. سنعمل علي مساعدة مطوري الفلاش بلاير الحاليين علي التعامل مع تقنية AIR التي تعمل علي مئات الملايين من الاجهزة المحمولة عبر أشهر المتاجر ومنها متجر أندرويد و أيضا الآيتونز. نحن متحمسون للغاية للنسخ القادمة من تقنية HTML5 وهناك جهد ضخم يبذل حاليا لتطوريها.







لا يعني قرار شركة أدوبي وقف تطوير الفلاش على الأجهزة المحمولة ان مستخدمي الأندوريد مثلا وغيرها من الأنظمة المختلفة التي تدعم الفلاش حاليا أنهم سيجدون المتصفح توقف لديهم عن فتح المواقع المصممة بالفلاش ولكن القرار يعني نهاية المستقبل الخاص بها فكما نعلم أن التقنيات تطور كل يوم وبعد عام مثلا عندما تقوم شركة ما بتطوير نظام الهواتف الخاص بها وأثناء تطوير متصفح الهاتف وتريد الشركة جعلة اسرع وافضل وبه عدة مزايا فلن تجد هذة الامور متوفرة في الفلاش ولن تستطيع طلب تعديل بعض الامور في الفلاش من شركة أدوبي لذلك ستبدأ الشركات في تجاهل الفلاش تلقائيا والتركيز علي التقنية المدعومة وهي HTML 5 .

حسنا لقد انتصر جوبز عندما رفض دعم الفلاش وزالت نقطة الضعف الشهيرة وهي عدم دعم iOS للفلاش واتضح باعتراف شركة أدوبي أخيراً ان الفاش تقنية لا مستقبل لها.

فما رأيك في هذة الخطوة الجريئة من شركة أدوبي؟ وهل اعترافها بالخطأ يجعل موقفها ضعيف ام انها سوف تدارك الأمر بدعم قوي لتقنية HTML 5 ؟







المقال "أبل تنتصر وأدوبي تخسر وتنهي دعم الفلاش على الأجهزة المحمولة" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
استمتع بعروض اللولو السعودية تبدا من 9 ديسمبر 2012 وتنهى فى 16 ديسمبر 2012
2010 : سنة الأجهزة المحمولة

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية