نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




في فتوي هزت الراي العام : بالفيديو الراقصة شهيدة اذا خرجت لطلب الرزق

 

الدكتور سعد الدين الهلالي الاستاذ بجامعة الازهر صرح في تصريح فوتي بفتوي هزب من شانها الراي العام حين اكد في لقاء لة مع الشيخ خالد الجندي علي قناة ازهري بان "أن الشهيد هو كل من مات من دينك وهو على وجه الحق " واكد في ردة علي الشيخ خالد ان الجندي ان من قتل وهو خارج للكرة او للسياحة فقال "هذا أمر مباح ومن قتل فهو شهيد" أما من خرجت للرقص فقال "الهلالى"لابد أن نفرق بين ما أذا كانت خارجة للرقص أوخارجة لكى تقضى حوائج حياتها اليومية مثل الحصول على المأكل والمشرب ,"واضاف قائلا فأنها لو قتلت وهي في طريقها إلى الحصول على المأكل فهي شهيدة لأنها خرجت تطلب الرزق، وذلك للتفريق بين حالتي قتلها وهي في طريقها للرقص وقتلها وهي خارجة لشراء حواجها اليومية " وفي فتوي هز بها الهلالي الريا العام اكد للعربية نت ان الراقصة شهيدة اذا نزلت للتظاهر ضد الفساد أو الظلم أو كانت ذاهبة إلى عمل خير ثم غرقت أو حرقت أو انهدم عليها جدار، أو طعنت بآلة حادة أو قتلت بطلق ناري.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل


وقال "هذا ليس من اجتهادي بل من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما ذهب لزيارة عبادة بن الصامت في مرضه فسأل صحابته عن مفهوم الشهيد، فقالوا: من قاتل حتى استشهد، فقال النبي: إذن شهداء أمتي قليل، ورد عليهم بأن المطعون شهيد والمبطون شهيد والغريق شهيد وقتيل الهدم شهيد











المقال "في فتوي هزت الراي العام : بالفيديو الراقصة شهيدة اذا خرجت لطلب الرزق" نشر بواسطة: بتاريخ:
ميس نامى
وايه يعنى يمكن رقاصه شريفة من البيت للكباريه ومن الكباريه للبيت.............محدش بياكلها بالساهل
%u0632%u0627%u0626%u0631
كلامه صحيح مش معنى أنها راقصة أنها كافرة أو باب التوبة مغلق أمامها ويا ريت بلاش الحديث فى الدين من غير أهل الاختصاص مش كل واحد معجبتوس فتوى يقعد يفتى فيها
%u0632%u0627%u0626%u0631
اه يعنى الكافر لو مات كدة يبقة شهيد وليه الكافر يعنى لو واحد فاسد وعاصى ومبيصليش ومات موتة من المتات دى يبقى شهيد بقى بذمتك ده كلام جاماعة الرسول كان بيكلم الصحابه وبيكلم عن الطائعين لله مش عن كل من هب ودب
عبد الرحمن 2011

يا ريت بلاش نساعد على نشر اللت والعجن دا مش عايزين حد ينتقدنا اكثر من كده يا رجاله .
ربنا موجود

جدة مصرية
سأنتظر رد اسلاميز على هذه الفتوى
وكذلك العضو الفاضل ونسيت اسمه واعتذر له
العضو الفاضل الذى صحح لنا برد على عبلة الكحلاوى

حرمت اعطى رأى فى فتوى وطالما لست على علم كامل بها

وشكرا لك باراديس مان
الشاطر حسن
أصلاً الفتوى ملهاش سبب وبدون داعي اعتقد إنها فانتاظيا ناس عندها فوبيا الإفتاء مش أكتر
%u0632%u0627%u0626%u0631
يا الف خسااااااااااااااااارة يا ازهر
ahmed yassen
يا ريت الناس تشوف الفيديو , سعد الدين الهلالي كلامه صحيح وليس كما يدعي البعض ويجب علينا أن نذكر المرأة البغي التي دخلت الجنة لأنها سقت كلب
%u0632%u0627%u0626%u0631
حين نركز فى الفيديو نجد انه لم يقصد ان الراقصة شهيدة انه قال لو ماتت الانسانة وهى متجهة لطلب رزقها ومعاشها كطعام او شراب مثلا فهى تطلب هنا حقا


العنوان غير الفيديو ركزوا فى الكلام
د.عصام
هيا الفتوى موش هتهز الراى العام لان الشعب اتعود على المهتارات دى بس اكيد هتخلى ناس كتير تهز وسطها
%u0632%u0627%u0626%u0631
حقيقى حقيقى يخرب بيتك يا استاذ خليفة
امانى يوسف
يا اخواتى ندع الفتوى لاهلها وبلاش احنا نعلق بدون علم
ولا شك أن الفتيا في دين الله تعالى بغير علم من أكبر الكبائر وأعظم الذنوب لأنها من القول على الله بغير علم الذي نظمه القرآن الكريم في سلك الكبائر وقرنه بالشرك بالله تعالى، قال الله تعالى: {وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ* مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}
وخطر الفتوى بغير علم لا يقتصر على صاحبه بل ربما يتعداه إلى المجتمع فيفسده ويضله عن دين الله تعالى، وهنا يكون الخطر أعظم والإثم أكبر لأن المعصية المتعدية أعظم من المعصية القاصرة.

فقد جاء في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله لايقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بموت العلماء حتى إذا لم يُبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا
والمفتى بغير علم إذا أخطأ يكون إثمه على من أفتاه على من أفتاه لقوله صلى الله عليه وسلم : من أفتي بغير علم كان إثمه على من أفتاه. رواه أبوداود وابن ماجه وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه
وهذا ما استوعبه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح رضوان الله عليهم ـ فكانوا يتحرجون من الفتوى ويتهربون منها مع كثرة علمهم وحرصهم على تعليم الناس وحب الخير لهم والحرص على إيصال النفع للعباد، ولكن لخطورة الفتوى كان بعضهم يحيلها إلى بعض وربما عادت إلى الأول وكان أكثر ما يحملهم على الفتوى هو الخوف من كتمان العلم .. المذموم في كتاب الله وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم..
والله اعلم
حمادة السندباد
يا جماعة الراجل حدد امتى تكون شهيدة



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
مقالة ساخرة عن الدراسة بالمغرب وسيرها... حرية الراي
195 درجة للقبول بالثانوي العام و165 درجة للثانوي الفني بالإسكندرية

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية