بسم الله الرحمن الرحيم
أعلن الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية عن بدء العمل فى مركز الاتصالات وخدمة المواطنين لنظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات لتلقى شكاوى واستفسارات اصحاب الاعمال والمعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم وكافة الاطراف الاخرى المتعاملة مع منظومة التأمينات والمعاشات.
وقال الدكتور معيط ان المركز يعمل على مدار 12 ساعة يوميا لتلقى الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات والعمل على حلها فى اسرع وقت ممكن, ويقع مقر المركز فى 3 شارع الالفى بمقر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى, مبنى صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع العام والخاص, كما يمكن تلقى استفسارات وشكاوى المواطنين على الرقم الساخن للمركز وهو /16217/, وذلك لتيسير حصول المواطنين وكبار السن على كافة ما يتعلق بالخدمة التأمينية ونظام المعاشات من خلال المركز.
واضاف ان المركز تم تجهيزه على اعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة تماشيا مع المعايير العالمية فى هذا المجال, كما تم ربطه بقواعد بيانات المؤمن عليهم واصحاب المعاشات واصحاب الاعمال, ويهدف الى تلقى الشكاوى والاستفسارات التى تواجه المواطنين حاليا فى النواحى المختلفة والخاصة بضم العلاوات الخاصة وتأخر صرف المعاشات والاستفسار عن قيمة المعاشات المستحقة وتسويات مستحقات معاشات الاجر المتغير, وما هى البيانات المطلوبة لصرف المعاش بالاضافة الى بعض المشاكل
المتعلقة بتطبيق قوانين التأمينات الاجتماعية.
وقال الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية انه تم اعداد دليل استرشادى بأكثر الاستفسارات والمشاكل شيوعا وحلول واجابات تلك الاستفسارات لمساعدة العاملين فى مركز الاتصالات وخدمة المواطنين على سرعة الاستجابة والرد على الاستفسارات.
وأضاف انه تم اعداد برامج تدريبية متقدمة للعاملين فى مركز الاتصالات وخدمة المواطنين تغطى النواحى التأمينية والفنية لرفع قدراتهم على الاستجابة لأية استفسارات وحل مشاكل المواطنين من خلال النظام الجديد والتعامل معها.
وأكد ان هناك تحسنا ملحوظا فى خدمات التأمينات الاجتماعية والتى بدأ يشعر بها العاملون مع بعض مكاتب التأمينات والتى تم الانتهاء من ميكنة العمل بها, مشيرا الى ان هذا التحسن فى الخدمات سيمتد لكل مناطق ومكاتب التأمينات الاجتماعية فى انحاء الجمهورية تدريجيا خاصة مع بدء العمل بشبكة الحاسب الالى الموحدة لصندوقى التأمينات والانتهاء من ميكنة كل مكاتب ومناطق التأمينات, وايضا اكمال عملية
تحويل نظام التأمينات الاجتماعية من نظام ورقى الى نظام الكترونى.
وقال معيط إن تلك الخطوات جميعها تتم فى اطار منظومة تحديث وتطوير نظام المعاشات والتأمينات الاجتماعية القومية على مستوى الجمهورية وذلك لتحسين الخدمات التأمينية المقدمة للمواطنين وحتى يشعر بها المواطنون تدريجيا بحلول العام المقبل.
أعلن الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية عن بدء العمل فى مركز الاتصالات وخدمة المواطنين لنظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات لتلقى شكاوى واستفسارات اصحاب الاعمال والمعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم وكافة الاطراف الاخرى المتعاملة مع منظومة التأمينات والمعاشات.
وقال الدكتور معيط ان المركز يعمل على مدار 12 ساعة يوميا لتلقى الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات والعمل على حلها فى اسرع وقت ممكن, ويقع مقر المركز فى 3 شارع الالفى بمقر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى, مبنى صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع العام والخاص, كما يمكن تلقى استفسارات وشكاوى المواطنين على الرقم الساخن للمركز وهو /16217/, وذلك لتيسير حصول المواطنين وكبار السن على كافة ما يتعلق بالخدمة التأمينية ونظام المعاشات من خلال المركز.
واضاف ان المركز تم تجهيزه على اعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة تماشيا مع المعايير العالمية فى هذا المجال, كما تم ربطه بقواعد بيانات المؤمن عليهم واصحاب المعاشات واصحاب الاعمال, ويهدف الى تلقى الشكاوى والاستفسارات التى تواجه المواطنين حاليا فى النواحى المختلفة والخاصة بضم العلاوات الخاصة وتأخر صرف المعاشات والاستفسار عن قيمة المعاشات المستحقة وتسويات مستحقات معاشات الاجر المتغير, وما هى البيانات المطلوبة لصرف المعاش بالاضافة الى بعض المشاكل
المتعلقة بتطبيق قوانين التأمينات الاجتماعية.
وقال الدكتور محمد أحمد معيط مساعد وزير المالية انه تم اعداد دليل استرشادى بأكثر الاستفسارات والمشاكل شيوعا وحلول واجابات تلك الاستفسارات لمساعدة العاملين فى مركز الاتصالات وخدمة المواطنين على سرعة الاستجابة والرد على الاستفسارات.
وأضاف انه تم اعداد برامج تدريبية متقدمة للعاملين فى مركز الاتصالات وخدمة المواطنين تغطى النواحى التأمينية والفنية لرفع قدراتهم على الاستجابة لأية استفسارات وحل مشاكل المواطنين من خلال النظام الجديد والتعامل معها.
وأكد ان هناك تحسنا ملحوظا فى خدمات التأمينات الاجتماعية والتى بدأ يشعر بها العاملون مع بعض مكاتب التأمينات والتى تم الانتهاء من ميكنة العمل بها, مشيرا الى ان هذا التحسن فى الخدمات سيمتد لكل مناطق ومكاتب التأمينات الاجتماعية فى انحاء الجمهورية تدريجيا خاصة مع بدء العمل بشبكة الحاسب الالى الموحدة لصندوقى التأمينات والانتهاء من ميكنة كل مكاتب ومناطق التأمينات, وايضا اكمال عملية
تحويل نظام التأمينات الاجتماعية من نظام ورقى الى نظام الكترونى.
وقال معيط إن تلك الخطوات جميعها تتم فى اطار منظومة تحديث وتطوير نظام المعاشات والتأمينات الاجتماعية القومية على مستوى الجمهورية وذلك لتحسين الخدمات التأمينية المقدمة للمواطنين وحتى يشعر بها المواطنون تدريجيا بحلول العام المقبل.