اكد وزير التربية والتعليم العالي ان قرار منع المنتقبات من اداء الامتحانات اصبح قرار في حكم المنتهي واكد علي وجود تعليمات جديدة هذة التعليمات تؤكد علي السماح لاي منتقبة بالدخول الي الامتحانات مثلها مثل اي زميلة لها لكن بعد ان يتم التاكد من شخصيتها ومن بطاقتها عن طريق سيدة داخل اللجنة .....واكد وزير التربية والتعليم العالي انة سيتم التاكيد علي رؤساء جميع الجامعات بالالتزام برفع الحظر عن المنتقبات واكد الوزير انة قد راجع مفيت الجمهورية في هذا مؤكدا انة لا يجب علينا معاقبة فتاة تحبذ الالتزام بشريعتها حيث اكد علي وجود قرار من الهيئة الادارية العليا بذلك وسوف يتم التنبيه في اول اجتماع مع رؤساء الجامعات بذلك وطالب بضرورة الغاء القرار السابق الذي يمنع المنتقبات من الدخول الي الامتحان
|
وياريت يتأكدوا من شخصيتها قبل ما تدخل الحرم الجامعى اساسا
خوفا وحرصا على باقى البنات فى الجامعه بدل ما يقبضوا على واحد متخفى فى فى حمامات البنات زى ما حصل فى كليه تجارة جامعه القاهرة قبل كده....ماهم المش منقبات برضوا ليهم حرمه مش كده ولا ايه |
وهل النقاب شرع الله..الدكتوره اميته العالمه الاسلاميه ان النقاب عقيده يهوديه وردت فى الاسفار والتلمود ..اى قبل الاسلام..إقرأو جيدا وتحرو الكلمات خاصة فى العقيده يامن تتكلمون فى الاسلام وماهى مصادركم..استغفر الله..
|
والقرار خاطئ 100% وانتظرو عواقبه السيئه
|
وياريت يتأكدوا من شخصيتها قبل ما تدخل الحرم الجامعى اساسا
خوفا وحرصا على باقى البنات فى الجامعه بدل ما يقبضوا على واحد متخفى فى فى حمامات البنات زى ما حصل فى كليه تجارة جامعه القاهرة قبل كده....ماهم المش منقبات برضوا ليهم حرمه مش كده ولا ايه مشكلة التحرك بالنقاب بكل مواقع له خطورة على حتى المنقاب انفسهم من زج الرجل وسطهم دون علم للاسف لما نقول الكلام ده بيقولو ينكرون فريضة |
ده قرار فى صالح البلد والدين الاسلامى ولا بيرضى الناس الاجابه على السؤال ده هيا اللى هتحدد اذا كان القرار صح ولا غلط
|
ده قرار فى صالح البلد والدين الاسلامى ولا بيرضى الناس الاجابه على السؤال ده هيا اللى هتحدد اذا كان القرار صح ولا غلط
|
الاخ الفاضل halohoba تحية طيبة
اخي الكريم قبل ان تتكلم بما ليس لك به علم اقرا اولا في الفقه الاسلامي ...ولن اسوق اليك الا حديثا واحدا من حديث رسول الله الذي يبين ان زوجاته كن منتقبات فان استطعت ان ترد على النبي فافعل فبينا أنا جالسة في منزل غلبتني عيني فنمت وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج ، فأصبح عند منزلي ، فرأى سواد إنسان نائم ، فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب ، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني ، فخمرت وجهي بجلبابي ، والله ما كلمني كلمة ولا سمعت منه كلمة غير استرجاعه الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4750 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] وهل معنى ان امرا ورد في شريعة من قبلنا اننا نرفضه ؟؟ فالختان في شريعة اليهود وتحريم الخمر والخنزير والطلاق والتعدد و....الخ في شريعة اليهود ..فهل كل ذلك نرفضه لانه ورد في شريعتهم وكانك نسيت ان الله يامر بالمعروف وينهى عن المنكر في كل الشرائع كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم [المقدمة] - الصفحة أو الرقم: 5 خلاصة حكم المحدث: [أورده مسلم في مقدمة الصحيح] |
شكرررررررررااااااااااا باراديس مان
|
قال الله تعالى ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) سورة الأحزاب :59 ، وقد فسر ابن عباس رضي الله عنه (وهو حبر الأمة وقد دعا له الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يفقهه الله في الدين ويعلمه التأويل ) فسرها بتغطية الرأس والوجه وإبداء إحدى العينين ، والنقاب مشروع لزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ولكل نساء المسلمين .
وإن التي ترتدي النقاب والحجاب الشرعي الذي فرضه اللله عليها لهي ملكة تسير على الأرض بعفافعا واعتزازها بدينها واسلامها وشريعة رب العالمين ، وللأسف يخرج من ينتسب إلى الإسلام وينكر شريعة رب العالمين ويقول أن هذا ليس من الدين ، وللأسف في زمننا هذا من استغل هذا اللباس الشريف في أشياء لهي خسيسة . وهذا القرار صائب فكما تدخل البنت العارية إلى الجامعة ولا يكلمها أحد فلماذا تتساوى بها من ارتضت أن يكون الطهر والعفاف لباسها ألسنا في دولة تدعي الإسلام . أرجو النشر |
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
فقد اختلف العلماء قديماً، وحديثا في حكم النقاب على قولين: الأول: يجب على المرأة ستر وجهها أمام الرجال الأجانب؛ لأن الوجه عورة، وهو مذهب الإمام أحمد، والصحيح من مذهب الشافعي. الثاني: استحباب النقاب، وهو مذهب أبي حنيفة ومالك، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية - منذ زمن بعيد - أنه يجب على المرأة ستر وجهها عند خوف الفتنة بها أو عليها، والمراد بالفتنة بها: أن تكون المرأة ذات جمال، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق؛ قال "ابن عابدين الحنفي" في (رد المحتار على الدر المختار): "وتمنع المرأة الشابة من كشف الوجه بين رجال، لا لأنه عورة، بل لخوف الفتنة كمسه وإن أمن الشهوة لأنه أغلظ"، والمعنى تمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها؛ فتقع الفتنة؛ لأنه مع الكشف قد يقع النظر إليها بشهوة. وقال "الحطَّاب المالكي" في (مواهب الجليل شرح مختصر خليل): "واعلم أنه إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه والكفين؛ قاله "القاضي عبد الوهاب"، ونقله عنه "الشيخ أحمد زروق" في شرح الرسالة، وهو ظاهر التوضيح، هذا ما يجب عليها"، وقال في (منح الجليل): "وإن علِمَت أو ظَنَّت الافتتان بكشف وجهها، وجب عليها ستره لصيرورته عورة حينئذ، فلا يقال كيف تترك الواجب، وهو كشف وجهها - يعني في الحج - وتفعل المحرم وهو ستره لأجل أمر لا يطلب منها، إذ وجهها ليس عورة على أنها متى قصدت الستر عن الرجال فلا يحرم ولا يجب الكشف كما يفيده الاستثناء ونصها ووسع لها مالك رضي الله عنه أن تسدل رداءها من فوق رأسها على وجهها إذا أرادت ستراً، فإن لم ترد ستراً، فلا تسدل". فالمُفتَى به الآن على المعتَبَر من المذاهب الأربعة، هو وجوب تغطية الوجه. وأما الأدلة على وجوب النقاب: فمنها: قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [الأحزاب:59]، وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية: الأمر بتغطية الوجه، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس، فإذا أُدنِي ستر الوجه، وقيل: الجلباب ما يستر جميع البدن، وهو ما صححه الإمام القرطبي، وأما قوله تعالى: {إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31]، فأظهر الأقوال في تفسيره: أن المراد ظاهر الثياب، كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه وهو رواية عن ابن عباس، أو معناه: ما ظهر منها بلا قصد، كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك. وأيضا الزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة، مما هو خارج عن أصل خلقتها، كالحلي والثياب، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين؛ خلاف الظاهر. ومنها: قوله تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب:53]، فهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين، بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات. ومنها: قوله تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور:31]. وقد (روى البخاري) عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لما أنزلت هذه الآية أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشى فاختمرن بها" قال الحافظ ابن حجر (فاختمرن): أي غطين وجوههن. ومنها: ما (روى الترمذي وغيره) من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان"، وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر. ومنها: ما (رواه البخاري وغيره) عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين"؛ قال الإمام أبوبكر بن العربي: "وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها، غير لاصق به، وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها". فإذا تقرر هذا؛ فالذي نراه لك هو وجوب تغطية الوجه، على المعتبر من المذاهب الأربعة؛ لكثرة الفساد وانتشار الفساق، وتلصصهم على النساء وما شابه. ولتعلمي أن النساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كن منتقبات؛ ومن أجله نهاهم النبي صلى الله عليه وسلم عن لبس النقاب عند الإحرام، إذا لو لم يكن معروفاً لما نهاهم عنه؛ ومن ثَمَّ كان النساء يسدلن أثوابهن على وجوههن بدلاً عن النقاب، قالت عائشة رضي الله عنها: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات؛ فإذا حاذونا، سدلت إحدانا جلبابها من رأسها إلى وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه". و(روى مالك) عن فاطمة بنت المنذر، أنها قالت: "كنا نخمر وجوهنا ونحن محرمات، ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق، رضي الله عنهما". وأما حديث حجة الوداع المشار إليه؛ فهو في (الصحيحين) عن عبد الله بن عباس قال: "قال كان الفضل رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءت امرأة من خثعم وضيئة، فجعل الفضل ينظر إليها وتنظر إليه، وجعل النبى صلى الله عليه وسلم يصرف وجه الفضل إلى الشق الآخر"؛ ففيه: أن النبي أنكر على الفضل باليد فلوى عنقه ولم يتركه كما ذكر في السؤال. وهذا الحديث قضية عين ولا يعم جميع الحالات، فهو يتعلق بمسألة جواز كشف المرأة لوجهها في الحج من عدمه، ولا يعم غير الحج، كطواف النساء مع الرجال لايجوز الاستدلال به على جواز اختلاط الرجال بالنساء فيما سوى ذلك. ومع هذا فليس في الحديث دلالة على أن هذه المرأة كانت كاشفة لوجهها، ولكن فهم ذلك بعضهم من قوله: "وضيئة"، وفي بعض ألفاظ الحديث: "حسناء"، وأن الفضل كان ينظر إليها، مع أن الوضاءة والحسن يمكن أن تعرف وإن لم تكن المرأة كاشفة لوجهها كما هو معلوم من لغة العرب، والواقع الذي يعيشه الناس. ومن المعلوم أن هذه المرأة كانت على بعير كما في بعض طرق الحديث، فلا يستبعد أن يكون انكشف منها شيء وهي على هذا المركب الصعب كما لايخفى، وعُلِم أنها وضيئة من انكشافه غير المقصود، الذي يجب معه على الفضل بن عباس أن يغض بصره، ولا يطلقه، ولهذا لوى النبي صلى الله عليه وسلم عنقه، ولعل مما يشير إلى هذا أن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه وهو والد الفضل لم يعلم بالذي حصل، فسأل فقال: يارسول الله، لم لويت عنق ابن عمك؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "رأيت شابًّا وشابة فلم آمن الشيطان عليهما". وهذا الحديث هو أقوى ما استدل به على عدم وجوب النقاب، ولكن لا يخفى أن الفتنة كانت مأمونة في زمانهم، بخلاف زماننا الذي كثر فيه الخبث؛ فتعين فيه النقاب على النساء، كما سبق عن أهل العلم، ومن المعلوم أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان،، والله أعلم. المصدر http://egyroz.com/vb/showthread.php?t=1500 |
اذا كان اسمك halohoba فماذا ينتظر منك سواء !!!!!!!!!!!!!!!
|
الحمد لله الاخوة الكرام اسهبوا وافاضوا فى توضيح حكم النقاب ولا زيادة فيه جزاهم الله خيرا.
وبالنسبة لألغاء الحظر ولكل من يقول اين كان السلفيين قبل ثورة يناير !! حيثوا كان متضهدين ومحرموين من حقوقهم ومن حقوق ابنائهم ومن حريتهم على عكس غيرهم. اعتقد ان كان فى قضية خاضها السلفيين ضد الحكومة فى هذا الصدد وصدر حكم مؤقت لصالح المنتقبات بدخول الجامعات والمدن الجامعية والامتحانات. واليوم اذكر مقولة الشيخ العلامة المحدث ابو اسحاق الحوينى للمنتقبات حيث قال لهم منذ عامين انصروا الله واثبتن على موقفكن انكن منتصرات. وصدق الله العظيم إذ يقول ولينصرن الله من ينصره |
اختلف العلماء بين فرضيه واستحباب النقاب على اى حال هذه حريه شخصيه وكل سوف يحاسب على عمله وليس معنى ان بعض الاشخاص يسيؤن الى النقاب باستغلاله ان يحظر النقاب كمن يستغل مثلا اى زى اخر كزى الشرطه فى النصب على الاخرين ان يحظر زى الشرطه ولكن العبره بالتاكدمن الشخصيه من طريق امراه ونتنتهى القضيه
|
ده قرار فى صالح البلد والدين الاسلامى ولا بيرضى الناس الاجابه على السؤال ده هيا اللى هتحدد اذا كان القرار صح ولا غلط
زى ما قرار منعه برضه كان لارضاء الناس اللى كانوا فوق فى الوقت دى |
كلامك صحيح يا اخت منار
مشكلة التحرك بالنقاب بكل مواقع له خطورة على حتى المنقاب انفسهم من زج الرجل وسطهم دون علم للاسف لما نقول الكلام ده بيقولو ينكرون فريضة محدش منع المنقبات ولا يقدر يمنعهم لانهم حرين واختاروا طريق الذهد عن الدنيا لكن برضوا ما ينفعش ابقى قاعدة ومش عارفة اللى لازقه فيا فى المترو مثلا دى ست ولا راجل واللى مايرضهوش على نفسهم مايرضهوش لبنات الناس |
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
|
الاخت الفاضلة منار ..تحية طيبة
اختي الفاضلة ارجوا ان تراجعي قول الله : إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ. [النور:51] وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا )الأحزاب36 اختي الفاضلة يجب ان تعلمي ان الله حين يشرع لنا شيئا فهو اعلم بما هو كائن وما كان وما سيكون كما قال تعالى (( أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14) )) سورة الملك -14 فهو عز وجل اعلم بخلقه واعلم بسرائرهم ونواياهم ولو كانت الحجة التي قلتيها حق لالغى الله هذا الحكم من شريعتنا .... فبمنتهى البساطة يستطيع اي انسان ان يتعرف على المنقبة اذا كانت انثى او رجل .وان كان من احد لا يستطيع فهو عيب فيه هو لا ينبغي ان يلقيه على الغير فانا كرجل استطيع التعرف على زميلاتي وطالباتي في المدرسة ومعارفي وجيراني المنتقبات .. واعلمي اختي الفاضلة ان النقاب كثير الانتشار بين الدول العربية خاصة الخليجية وما سمعنا ان احدا يتخوف من النقاب الا في مصر بل ان ريا وسكينة لم تكونا منتقبتين ومع ذلك لم يسلم المجتمع من شرهما فالعيب فينا نحن لا في النقاب او المنتقبة قال الله - تعالى - :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [المائدة : 105 |
والله الدين بيقول لا ضرر ولا ضرار
محدش منع المنقبات ولا يقدر يمنعهم لانهم حرين واختاروا طريق الذهد عن الدنيا لكن برضوا ما ينفعش ابقى قاعدة ومش عارفة اللى لازقه فيا فى المترو مثلا دى ست ولا راجل واللى مايرضهوش على نفسهم مايرضهوش لبنات الناس يعني انت كل اللي مدايقك يا اخت منار ان ممكن اي راجل يتخفي في زي منقبة ويقعد جنبك في المترو مع ان المنوفية مفهاش مترو .. بس عموما لما تقعد جنبك واحدة منتقبة قولي ليها السلام عليكم واسمعي صوتها وشوف راجل ولا ست -- وعموما بلاش تلزقي فيها يعني اذا كنتي قلقانة للدرجة دي .. مع انك لو بصيتي للأسف للميكروبصات والاوتوبيسات هتلاقي الرجالة والستات لازقين في بعض بطريقة تقشعر لها الابدان بس عايز اعرفك بقي حاجه ممكن متكونيش انتي عارفها كبنت ان احنا كرجالة لما بنشوف واحدة منتقبة ماشية في الشارع بنبقي عايزين نشيلها من علي الارض شيل وبحاول ابعد عنها جامد واوسعلها الطريق ولو ركبت جنبيها في عربية بكون حريص كل الحرص اني حتي ملمسش طرف النقاب بتاعها ببعد عنها جدا ويا سلام لو حد بس بصلها او فكر يعاكسها مع ان مستحيل دي تحصل طبعا بنقف ليه بالمرصاد وممكن يتبهدل جدا فيها دا الفرق بقي ويارب يكون وصلك انا عاوز ااقولك ايه |
يعني انت كل اللي مدايقك يا اخت منار ان ممكن اي راجل يتخفي في زي منقبة ويقعد جنبك في المترو مع ان المنوفية مفهاش مترو .. بس عموما لما تقعد جنبك واحدة منتقبة قولي ليها السلام عليكم واسمعي صوتها وشوف راجل ولا ست -- وعموما بلاش تلزقي فيها يعني اذا كنتي قلقانة للدرجة دي ..
مع انك لو بصيتي للأسف للميكروبصات والاوتوبيسات هتلاقي الرجالة والستات لازقين في بعض بطريقة تقشعر لها الابدان بس عايز اعرفك بقي حاجه ممكن متكونيش انتي عارفها كبنت ان احنا كرجالة لما بنشوف واحدة منتقبة ماشية في الشارع بنبقي عايزين نشيلها من علي الارض شيل وبحاول ابعد عنها جامد واوسعلها الطريق ولو ركبت جنبيها في عربية بكون حريص كل الحرص اني حتي ملمسش طرف النقاب بتاعها ببعد عنها جدا ويا سلام لو حد بس بصلها او فكر يعاكسها مع ان مستحيل دي تحصل طبعا بنقف ليه بالمرصاد وممكن يتبهدل جدا فيها دا الفرق بقي ويارب يكون وصلك انا عاوز ااقولك ايه وللعلم انا نص اصحابى وعيلتى منقبات وللعلم فقط ان المنقبات بتعاكسوا وبيسخر منهم كمان اشباه الرجال ...فحضرتك ماتفتكرش انهم مش بيتعرضوا لمضايقات لمجرد ان نظرتك الشخصية ليهم محترمة وثانيا انا مش من المنوفيه انا من القاهرة وكتير بستخدم المترو وشفت مواقف مؤذيه كتير وحصل موقف فى الجامعه عندى وكان مرعب (حكيته فى تعليقى الاول ) وبعدين انا لا انكر على احد فضل الله عليه ربنا يذيدهم ويقوى ايمانهم انا مش ضد اى حاجة فىالدنيا طالما هيتأكدوا من شخصياتهم عند دخول الكليات او السكن الجامعى .... لكن وده الاهم للضرورة احكام والمواصلات العامة للضرورة واكيد مش بمزاجى الزحمة ...وفى حالة زحمه او غير زحمة ببعد عن اماكن تواجد الرجال .... |
يا اخى ربنا يكرمك على اخلاقك العالية واحترامك اللى اتمنى يكون للنساء جميعا مش للمنقبات فقط
وللعلم انا نص اصحابى وعيلتى منقبات وللعلم فقط ان المنقبات بتعاكسوا وبيسخر منهم كمان اشباه الرجال ...فحضرتك ماتفتكرش انهم مش بيتعرضوا لمضايقات لمجرد ان نظرتك الشخصية ليهم محترمة وثانيا انا مش من المنوفيه انا من القاهرة وكتير بستخدم المترو وشفت مواقف مؤذيه كتير وحصل موقف فى الجامعه عندى وكان مرعب (حكيته فى تعليقى الاول ) وبعدين انا لا انكر على احد فضل الله عليه ربنا يذيدهم ويقوى ايمانهم انا مش ضد اى حاجة فىالدنيا طالما هيتأكدوا من شخصياتهم عند دخول الكليات او السكن الجامعى .... لكن وده الاهم للضرورة احكام والمواصلات العامة للضرورة واكيد مش بمزاجى الزحمة ...وفى حالة زحمه او غير زحمة ببعد عن اماكن تواجد الرجال .... بارك الله فيكي وفي عائلتك واصحابك واصلح لك الله حالك ورزقك الجنة بإذن الله والله حضرتك معـــــــــــــــــــــــاك حق وانا اقتنعت
تحياتى (للعلم فقط الكثيرين من عائله البلكيمى من منطقتى ) معلش ساعات بقي بشغل مخي وخيالي واسع شوية:d |
بارك الله فيكي وفي عائلتك واصحابك واصلح لك الله حالك ورزقك الجنة بإذن الله
ولك مثل ما دعيت لى واكثر من فضل الله كان هذا ردا لك علي قبل ذلك ومنه اعتقدت انك من المنوفية لان البلكيمي اعتقد انه عن دائرة منوف معلش ساعات بقي بشغل مخي وخيالي واسع شوية:d على فكرة انا خيالى واسع ذيك كده ... بس تقديراتى بتطلع صح :d وبعدين مفيش مشكلة فى نسبة خطأ بسيطه يعنى ربنا يكرمك على احترامك للنساء ...تحياتى وتقديرى وشكرى العمييييييييييييييييييييق اكثر الله من امثالك |