قائمة بالوظائف الخالية بمجلس الوزراء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
الموقع الرسمى لمجلس الوزراء مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أصدر عن العديد من الوظائف الخالية
وهى :
باحث إحصائى تاريخ التقدم من 26/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
القيام بالتحليل الإحصائى للبيانات المطلوبة لدراسة ظاهرة من الظواهر الإقتصادية والإجتماعية وإستخدام بعض النماذج الإحصائية فى التحليل والتعامل مع الأدوات الإحصائية مثل SPSS وغيرها من أدوات التحليل الإحصائى وتركيب المؤشرات و المشاركة فى إعداد الدراسات والتقارير الإحصائية التي تختص بموضوعات الدراسات المستقبلية.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
خريج قسم الإحصاء بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية
- خبرة لا تقل عن سنتان فى العمل.
- القدرة على البحث والتحليل.
- يتعامل مع أدوات التحليل الإحصائى.
- يتعامل مع قواعد البيانات وملفات إكسيل.
- لديه القدرة على كتابة التقارير.
سنوات الخبرة: اثنتان
مهارات الحاسب الآلي: جيد
مهارات اللغة : اجادة التحدث والكتابة باللغة الانجليزية.
المهام والمسئوليات
- المشاركة فى إعداد الدراسات والتقارير وأوراق السياسات الخاصة بالدراسات المستقبلية.
- إستخدام التحليل الإحصائى فى الدراسات.
- تصميم أدوات جمع البيانات وتحليلها بإستخدام الأدوات الإحصائية والبرامج الإلكترونية.
- إجراء المقابلات المتعمقة مع الخبراء والمتخصصين إذا لزم الأمر للتعرف على الرؤى المستقبلية لبعض القضايا.
- بناء المهارات والقدرات الذاتية من خلال المشاركة فى الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية للمركز والإلتحاق بالجامعات والمراكز العلمية لإستكمال الدراسات.
- الإلتزام بقواعد العمل ومواعيد العمل الرسمية.
- تنفيذ الأنشطة المخططة وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة.
- القيام بأى أعمال أخرى وفقا لمتطلبات العمل.
- المشاركة فى تطوير اسلوب العمل والآليات المستخدمة.
مهارات اساسية للوظيفة
- إجادة اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة وقراءة.
- الإلمام الجيد بمهارات الحاسب الآلي وتطبيقاتها المختلفة بما يخدم البحث فى القضايا السياسية.
- القدرة على جمع البيانات من مصادرها المختلفة
- إجادة الكتابة والتحرير العلمي في إعداد التقارير البحثية باللغة العربية والانجليزية.
- الإلتزام الأخلاقى فى مجال البحث العلمى والعمل فى منظومة دعم القرار.
- القدرة على العمل بروح الفريق، والعمل فى فريق متعدد التخصصات.
- مهارات الاتصال والعرض التقديمي والتفاوض.
مهارات فنية
- التعامل مع الأدوات الإحصائية والنماذج الرياضية وقواعد البيانات.
- القدرة على إستقراء البيانات وإجراء التحليلات الإحصائية للدراسات.
- القدرة على البحث والتطوير.
- إعداد الدراسات والتقارير وملخص أوراق السياسات.
باحث إقتصادى تاريخ التقدم من 26/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
تعتمد الوظيفة على إجراء بحوث ودراسات فى مجال علم الاقتصاد وهذا يتطلب إعداد مقترح بحثى متكامل، ومراجعة الأدبيات الاقتصادية، وجمع البيانات اللازمة وتحليلها، واستخلاص النتائج ذات الطابع العملى.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
- مؤهل جامعي أو أعلى فى مجال علم الاقتصاد من جامعة مرموقة.
- الالتحاق ببرنامج للدراسات العليا فى مجال علم الاقتصاد
- مستوى التدريب: يفضل لشغل هذه الوظيفة الحاصلين على برامج تدريبية في أحد أو كل المجالات :
- أساليب ومناهج البحث العلمي
- أساليب التحليل الاقتصادي الكمي وتطبيقاتها باستخدام الحزم الإحصائية مثل SPSS, STATA, R, MATLAB, RATS, GAMS, etc.
- الإلمام الجيد بالنظريات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بعلم الاقتصاد.
- الإلمام الجيد بأساسيات الإحصاء والاقتصاد القياسى وتطبيقاتها باستخدام برامج الحاسب الآلي المختلفة.
- الإلمام الجيد بأساليب البحث الكيفي.
سنوات الخبرة:ثلاثة أعوام على الأقل
مهارات الحاسب الآلي: إجادة تامة للتعامل مع MS Office Programs بالإضافة إلى القدرة على إستخدام حزم البرامج القياسية والرياضية مثل SPSS, STATA, R, MATLAB, RATS, GAMS, etc.
مهارات اللغة : إجادة اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة وقراءة.
المهام والمسئوليات
- إعداد مقترح الدراسة شاملاً إشكاليتها ومنهجيتها وإجراءت تنفيذها.
- الإطلاع على الدراسات السابقة وعرضها نقدياً
- جمع البيانات اللازمة بما فى ذلك البيانات الثانوية والوثائقية والاتصالية والميدانية بالإضافة إلى تحليلها كمياً وكيفياً.
- إعداد التقرير النهائى متضمناً التوصيات والمقترحات العملية فى شكل سياسات وخطط واستراتيجيات قابلة للتنفيذ.
- مراجعة الدراسة من خلال إدارة الجودة والمحكمين الخارجيين ومتابعة إقرارها فنياً.
- اقتراح عقد اجتماعات تشاورية مع الخبراء وورش عمل وندوات ومؤتمرات لمناقشة القضايا ذات الصلة بمهام البرنامج والمشاركة فى التنفيذ وصولاً إلى إعداد تقرير بأهم ما توصلت إليه تلك الفعاليات.
- تقع هذه الوظيفة تحت مسئولية مدير مجموعة العمل/ مدير البرنامج
- يرفع الباحث تقاريره إلى مدير مجموعة العمل/ مدير البرنامج
مهارات اساسية للوظيفة
- إعداد الجداول والأشكال البيانية والتوضيجية.
- قدرة جيدة على الصياغة اللغوية بالغتين العربية والانجليزية.
- القدرة على تحليل البيانات والوصول إلى استنتاجات بناءه.
- القدرة على تلخيص التحليلات الفنية بما يخدم متخذ القرار غير المتخصص.
- القدرة على عرض وتقديم وطرح الأفكار ونتائج الدراسات والإصدارات الفنية.
- القدرة على تنظيم والمشاركة في إعداد ورش العمل وجلسات النقاش.
- القدرة على العمل تحت ضغط و فى أكثر من مهمة فى نفس الوقت.
مهارات فنية
- خبرة فى مجال البحث الإقتصادى التطبيقى
- الإلمام الجيد بالنظريات الاقتصادية وارتباطها المتعلقة بالعلوم الاجتماعية
- دراية بالاساليب الاحصائية وتطبيقاتها بإستخدام حزم البرامج القياسية والرياضية مثل SPSS, STATA, R, MATLAB, RATS, GAMS, etc.
- الإلمام الجيد بأساليب الاقتصاد القياسى الحديثة.
محلل ومطور نظم تاريخ التقدم من 26/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
من خلال تلك الوظيفة سوف يعمل داخل المركز من أجل حل المشاكل الفنية الخاصة بالنظم القائمة أو إدماج تكنولوجيات جديدة لتلبية الإحتياجات الخاصة وكذلك اختبار النظم وتشخيص وتصحيح أخطاء النظام إذا كان موجودا. وسوف يقوم المطور بالعمل عن قرب مع المستخدمين الآخرين العاملين فى حقل تكنولوجيا المعلومات داخليا وخارجيا لتحليل متطلبات العمل واقتراح وتصميم وتنفيذ الحلول الفنية مع التأكد أن هذه التطبيقات سوف تضمن الإستجابة للإحتياجات الأساسية للمركز والعملاء والمشاركة فى فى التدريب لموظفى مركز المعلومات فى استخدام نظم المعلومات والتطبيقات المختلفة.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
مؤهل عالى فى مجال نظم المعلومات (هندسة – حاسبات ومعلومات)
المهام والمسئوليات
• اعداد الطرق المنهجية المستخدمة فى تطوير نظم المعلومات واعداد البرامج والعمل على توفير الموارد اللازمة من تكنولوجيا حديثة ومتطورة لبناء نظم المعلومات.
• تنفيذ التطبيقات والأنظمة التى يجب تطويرها من خلال الخطة الإستراتيجية للإدارة
• تصميم هيكل قواعد البيانات طبقا لإحتياجات المستخدمين للنظام من خلال تطبيق التقنية الخاصة بمسنويات تصميم ونظم الإدارة
• تصميم النموذج المبدئى لنظام المعلومات وهيكل تدفق الشاشات الخاصة به بما فيها من عمليات الترميز والإختبارات
• بناء وتصميم البرامج المكونة للنظام شاملة نظم التقارير والإحصاءات المطلوبة
• التوثيق الفنى لمراحل تطوير الأنظمة باستخدام الوسائل والطرق القياسية والنمطية المتعارف عليها بالإدارة وتحديد المسموح للإطلاع وحجم ودورية المعاملات وكذلك تأمين هذه المعاملات
• اعداد وتنفيذ البيانات الإختبارية اللازمة للأنظمة للتأكد من مطابقتها للمواصفات الموضوعة
• تقديم التقارير الدورية عن سير العمل حسب الخطة الزمنية الموضوعة سلفا
• اعداد دليل المستخدم للنظام والتدريب عليه
مهارات اساسية للوظيفة
1. اجادة استخدام تقنية Microsoft.NET لتطوير التطبيقات التى تعمل على بيئة الإنترنت ASP.NET
2. اجادة استخدام والتعامل مع قواعد البيانات المختلفة وخاصة Microsoft SQL Server
3. القدرة على التعبير بوضوح (الإتصال الشفهى والمكتوب)
4. اجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة
5. القدرة على حل المشاكل والعمل تحت ضغط
مهارات فنية
سنوات الخبرة: 1 : 3 سنوات (يفضل خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات ITI)
مهارات الحاسب الآلي: جيد جدا
مهارات اللغة : جيد جدا
التقديم للوظائف بالضغط على اسم الوظيفة ثم تقديم السيرة الذاتية
من هذا الرابط
http://jobs.idsc.gov.eg/Vacancies/List.aspx
أخصائى أمن تاريخ التقدم من 26/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
- تنفيذ العمليات الأمنية من تفتيش الأفراد والحقائب والسيارات نهاراً أو ليلاً باستخدام الوسائل المادية الأمنية وتنفيذ تجارب الإخلاء و المرور على باقي المقار و أماكن مبيت السيارات و تشغيل غرفة التحكم.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
- مؤهل مناسب.
- سبق له العمل في المجال الأمني لمدة لا تقل عن عام.
- اللياقة البدنية و الصحية جيدة.
- شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (قدوة حسنه).
- استطلاع الرأي الأمني من هيئة الأمني القومي.
المهام والمسئوليات
- الالتزام بتعليمات الأمن الصادرة.
- تنفيذ توجيهات رئيس الوردية ومسئول أمن المقر.
- تنفيذ المهام اليومية (تفتيش السيارات والحقائب والأفراد باستخدام الوسائل المادية الأمنية).
- تنفيذ التكليفات الدورية (المرور على اسطوانات الإطفاء).
- تنفيذ التكليفات الخاصة (المرور على المقار وأماكن مبيت السيارات والمعاونة في كتابة التقرير الشهري).
مهارات اساسية للوظيفة
- يتميز بقوة الملاحظة واليقظة التامة والدقة في التسجيل وقوة التحمل.
- القدرة على التكيف مع الآخرين والعمل كفريق واحد.
- القدرة على ضبط النفس خاصة عند التعامل مع الآخرين.
مهارات فنية
- يتمتع بالحس والوعي الأمني والقدرة على التنبؤ بالأحداث.
- يتمتع بالقدرة على التعامل مع الآخرين.
- سنوات الخبرة لا تقل عن عام في المجال الأمني.
- القدرة على استخدام برامج الحاسب الالى.
أخصائى تنمية موارد بشرية تاريخ التقدم من 26/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
- ينفذ ويطور سياسات تنمية الموارد البشرية المتعلقة بالاستغلال الأمثل للسادة العاملين داخل المؤسسة من خلال تطبيق عدد من السياسات المختلفة والمترابطة معاً كالتعيين والتدريب وتنمية الأداء وتخطيط المسار الوظيفي والتدرج الوظيفي.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
- الحصول على درجة البكالوريوس/ الليسانس.
- يفضل الحصول على دبلوم إدارة الموارد البشرية.
- سنوات الخبرة: 2 في العمليات المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
المهام والمسئوليات
- فرز السير الذاتية وعقد المقابلات المبدئية لتحديد أفضل المتقدمين لشغل الوظيفة.
- إدارة البيانات الخاصة بالمتقدمين لشغل الوظائف.
- القيام بالأعمال المتعلقة بدورات العمل والقرارات الإدارية بالإدارة.
- المشاركة في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات الخارجية.
- المشاركة في تطبيق وتنفيذ نظام التقييم المعمول به بالمؤسسة.
- تقديم المقترحات لتطوير بيئة العمل الداخلية بالإدارة.
- كتابة التقارير عن سير العمل وفقا لما هو مخطط وغير مخطط، مع تقديم توصيات قابلة للتنفيذ.
- القيام بأي مهام توكل إليه من قبل مديره المباشر.
مهارات اساسية للوظيفة
- مهارات الاتصال الفعال.
- حل المشكلات.
- العمل الجماعي.
- المبادرة والإبداع.
- التنظيم والمرونة في العمل.
مهارات فنية
- إجادة التعامل مع برامج الحاسب الآلي.
- إتقان اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.
رسام ومنفذ مؤثرات بصرية تاريخ التقدم من 26/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
العمل ضمن فريق الإنتاج الإعلامي Media Production، بهدف عرض أنشطة ومخرجات المركز بصورة احترافية تساهم في تعزيز صورة المركز لدى مجتمع المستفيدين ومتخذي القرار.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
- مؤهل مناسب
- يفضل كليات الفنون والأقسام الفنية في مجال الوظيفة المطلوبة.
المهام والمسئوليات
- المشاركة في وضع السيناريو الإعلامي لعرض أنشطة ومخرجات المركز.
- ابتكار ورسم شخصيات اعتبارية معبرة عن الموضوع وتخدم السيناريو والرسائل الأعلامية.
- تنفيذ الأشكال والرسوم وتحريكها باستخدام برامج المؤثرات البصرية الاحترافية Video and Motion Graphics
مهارات اساسية للوظيفة
- القدرة على التفكير الإبداعي وتقديم حلول ابتكارية.
- استخدام برامج المؤثرات البصرية مثل:
-Apple Motion
-Autodesk Maya
-Adobe After Effects
- Adobe Flash
مهارات فنية
مهارات الحاسب الآلي: Apple Mac OS – Microsoft Windows OS
مهارات اللغة : أجادة الأنجليزية بمهارة تامة
سكرتارية تاريخ التقدم من 25/8/2013 إلى 7/9/2013
الوصف
- تزويد الإدارة العليا بالتقارير اللازمة الواردة من إدارات المركز مع تحضير تقارير إحصائية و معالجة المعلومات المطلوبة و إنجاز الوظائف المكتبية كتحضير المراسلات و استقبال الزوار و ترتيب المكالمات الهاتفية و برامج الإجتماعات.
الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة
- شهادة جامعية في إحدى التخصصات (إدارة الأعمال، إدارة عامة، علوم إدارية) أو إي مجال ذو علاقة .
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات.
- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.
المهام والمسئوليات
- إعداد المراسلات و تحرير الخطابات وكتابة التقارير الدورية مع ترتيب الوثائق وتوضيحها.
- ترتيب الأحداث الخاصة و المقابلات و المؤتمرات و تنظيم الوظائف المكتبية.
- إتمام أوراق العمل و تهيئة أمور السفر و الحجز الموكلة إليه.
- إنهاء الأعمال المكتبية كالطباعة والفاكسات والهواتف وأعمال الكمبيوتر.
- حل مشكلات العمل واتخاذ القرارات اللازمة فيما يتعلق بأعمال المكتب اليومية والروتينية .
مهارات اساسية للوظيفة
- مهارة في الطباعة لتنفيذ المهام المكتبية بفعالية إضافة إلى مهارة في المراسلات وأعمال الترجمة و تيسير أعمال المكتب.
- مهارة في أداء الأعمال المكتبية الصعبة والقدرة على حفظ المعلومات الحساسة والسرية من الضياع أو الإنتشار.
- إستقلالية في تشكيل المراسلات و المذكرات و الرسائل و التقارير.
- مهارة في تحمل المسؤوليات الإدارية الغير روتينية ( كالمقابلات – المراسلات)
- معالجة الإتصالات بكياسة و ذوق و تأسيس بيئة عمل إيجابية و كسب تعاون الآخرين.
- مهارة فعالة بطرق الإتصال شفهياً و كتابياً لنقل المعلومات بشكل جيد و تأسيس طرق إتصال مع الآخرين.
- مهارة في تحليل الحالات الطارئة و أخذ إستجابة فعالة في المعالجة بشكل مناسب ( شكاوي – أمور طارئة – قضايا الموظفين ).
مهارات فنية
- معرفة جيدة بأدوات المكتب من طابعات و فاكسات و هواتف و كمبيوترات وآلات إتلاف الورق و غيرها.
- معرفة متقدمة في كافة المراسلات باللغة الإنجليزية .
- معرفة بمبادىء الإدارة و ترتيبات الأحداث الخاصة و المؤتمرات و المقابلات.
- إبداء المرونة لأداء أي مهام أخرى كما هي مطلوبة من قبل رئيسه من وقت لآخر.
- تبين القواعد والتعليمات والسياسات والإجراءات المتبعة بالمركز.
- إجادة تطبيقات الحاسب الآلى لإنجاز الأعمال و المهام الخاصة المتعلقة بالمكتب.
- الاعتناء التام بتفاصيل الموضوعات
- قدرات تنظيمية ممتازة
- الحفاظ على سرية المعلومات
- الاعتناء بالمظهر الحسن.