1- عندما يتصل احد ما بطريق الخطأ أو لأى غرض يجب عدم اعطاءه رقم التليفون الصحيح والاكتفاء فقط باخبار المتصل بأن الرقم الذى طلبه خطأ بأسلوب مؤدب وراقى.
2- وفى حالة المعاكسات التليفونية يجب انهاء المكالمة بسرعة وتجنب اعطاء ايحاءات او ايماءات للمتصل بأنك تستمع له ويجب التزام الصمت .
3- فى حالة تكرار المعاكسة يجب ترك السماعة مفتوحة وفى حالة التكرار يجب ابلاغ الهيئة المختصة بالتليفوانت سواء كان ارضى او محمول ويمكن وضعه فى القائمة السوداء.
4- من المشاكل الخطيرة فى المحادثات التليفونية هى خاصية الانتظار وفى حالة وجود شخص اخر فى الانتظار يجب الاعتذار له .
5- يجب فى جميع المكالمات سواء الخاطئة أو المعاكسات التزام ضبط النفس والرد بهدوء وعدم الخطأ فى الشخص المتصل.