بسم الله الرحمين الرحيم
دوره خاصه بقسم العلاقات العامه
P4
(دوره مجانيه)
اكتسب مهرات من زملائك
[ALT="نقل معلومات تسويقيه"]http://im74.gulfup.com/yzA44z.jpg[/ALT]
مهارات تسويقيه تم الحصول عليها من زملائك في نفس المجال قد ساعدتهم علي انهاء العروض :
1- التحرك بصورة سريعة فى الفيلد يجعل المسوق دائمآ متحمس حتى الانتهاء من المنتج بأسرع وقت 00
2- حتي لا يتوه المسوق عندما يصل الى منطقة فعلية أولا أن يكتشف المنطقة فى خمس دقائق حتى يستطيع دراسة المنطقة ويحدد نقطة يبدأ منها ونقطة ينتهى عندها اما عن يمينه أو يساره أو أمامه
3- أن يضع المسوق المجهود بالمقارنة مع الوقت الذى يعمل فيه
مثال : معنى 50 قطعة نقوم بقسمة ال 50 قطعة على 7 ساعات ( 50 / 7 = 7.14 ) أى ان المتوسط 7 قطع كل ساعة فاذا قام المسوق بعمل 6 قطع فى الساعة الاولى ولكن المتبقى 5 دقائق سوف يجرى حتى يقوم بعمل القطعة الاخيرة فى اول ساعة وهكذا فى جميع الساعات
4- المسوق الناجح لا يقف أمامه منتج معين وبالتالى نجده دائما لا يعيب المنتج ابدا ولكنه يعيب نفسه لعدم عمل جرسه وذلك لانه قام بتقصير فى العمل وهذا يقوم به المسوق الناجح فقط
5- التفائل و النظر الي المستقبل لان هذا المجال كفيل ان يحقق المستقبل فى فترة قصيرة جدآ وبخطوة سريعة
6-البعد عن التفكير الخاطئ : مثلا : المدير لا يراني اذا سوف اقوم بنصف العروض و اذهب الي المنزل
اذا كان زميلي لا يمكنه القيام بالعروض و يتم احتساب يومه لماذا اقوم انا بعملها
نصيحه : اجعل طريقة تفكيرك تدفعك للامام ولا تعمل ضدك
7- مفتاح القلوب (الابتسامه) أن أبتسامة المسوق لها تأثير قوى جدا على العميل
8- ارجوك لا تختلق الاعزار لانها لن تقتنع بها الاداره :
1- انا تعبان النهاردة ولم اعمل
2- انا رجعت علشان عميل قال لى كلمة ضايقتنى
3- كل الناس ش عايزه تشترى المنتج
4- امنطقة كانت مقفولة
5- حالتى النفسية غير مستقرة
6- شوفت واحد بيقتل مراته
7- صباع رجلي الصغير بيوجعني
اذا وجد اعزار جديده لاربما تقتنع الاداره بها
كتبت هذه الدوره من خلال ا\علي ممدوح
الدرس السابق: (الدرس الثالث) تعريف التسويق
الدرس القادم: (الدرس الخامس) علاج مرض كلمه لا :خاص بالتسويق المباشر
دوره خاصه بقسم العلاقات العامه
P4
(دوره مجانيه)
اكتسب مهرات من زملائك
[ALT="نقل معلومات تسويقيه"]http://im74.gulfup.com/yzA44z.jpg[/ALT]
مهارات تسويقيه تم الحصول عليها من زملائك في نفس المجال قد ساعدتهم علي انهاء العروض :
1- التحرك بصورة سريعة فى الفيلد يجعل المسوق دائمآ متحمس حتى الانتهاء من المنتج بأسرع وقت 00
2- حتي لا يتوه المسوق عندما يصل الى منطقة فعلية أولا أن يكتشف المنطقة فى خمس دقائق حتى يستطيع دراسة المنطقة ويحدد نقطة يبدأ منها ونقطة ينتهى عندها اما عن يمينه أو يساره أو أمامه
3- أن يضع المسوق المجهود بالمقارنة مع الوقت الذى يعمل فيه
مثال : معنى 50 قطعة نقوم بقسمة ال 50 قطعة على 7 ساعات ( 50 / 7 = 7.14 ) أى ان المتوسط 7 قطع كل ساعة فاذا قام المسوق بعمل 6 قطع فى الساعة الاولى ولكن المتبقى 5 دقائق سوف يجرى حتى يقوم بعمل القطعة الاخيرة فى اول ساعة وهكذا فى جميع الساعات
4- المسوق الناجح لا يقف أمامه منتج معين وبالتالى نجده دائما لا يعيب المنتج ابدا ولكنه يعيب نفسه لعدم عمل جرسه وذلك لانه قام بتقصير فى العمل وهذا يقوم به المسوق الناجح فقط
5- التفائل و النظر الي المستقبل لان هذا المجال كفيل ان يحقق المستقبل فى فترة قصيرة جدآ وبخطوة سريعة
6-البعد عن التفكير الخاطئ : مثلا : المدير لا يراني اذا سوف اقوم بنصف العروض و اذهب الي المنزل
اذا كان زميلي لا يمكنه القيام بالعروض و يتم احتساب يومه لماذا اقوم انا بعملها
نصيحه : اجعل طريقة تفكيرك تدفعك للامام ولا تعمل ضدك
7- مفتاح القلوب (الابتسامه) أن أبتسامة المسوق لها تأثير قوى جدا على العميل
8- ارجوك لا تختلق الاعزار لانها لن تقتنع بها الاداره :
1- انا تعبان النهاردة ولم اعمل
2- انا رجعت علشان عميل قال لى كلمة ضايقتنى
3- كل الناس ش عايزه تشترى المنتج
4- امنطقة كانت مقفولة
5- حالتى النفسية غير مستقرة
6- شوفت واحد بيقتل مراته
7- صباع رجلي الصغير بيوجعني
اذا وجد اعزار جديده لاربما تقتنع الاداره بها
كتبت هذه الدوره من خلال ا\علي ممدوح
الدرس السابق: (الدرس الثالث) تعريف التسويق
الدرس القادم: (الدرس الخامس) علاج مرض كلمه لا :خاص بالتسويق المباشر