نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة اخبار المغرب

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تابع نجوم مصرية على تطبيق نبض الإخباري



وضع اللمسات الأخيرة على مشروع الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الرشوة والفساد

 

كشف السيد محمد مبديع الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على مسودة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الرشوة والفساد وأنه سيتم يوم غد تسليم المسودة الأولية للمشروع على جميع الفاعلين المعنيين.

وعبر السيد مبديع في معرض رده على سؤالين لفريقي الحركة والاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب حول ظاهرة الرشوة عن أمله في أن تتم إحالة مشروع الخطة الوطنية لمكافحة الرشوة والفساد على البرلمان خلال الدخول البرلماني المقبل.

وأكد السيد مبديع أن هذه الخطة ستمكن من ضمان التقائية كل التدابير التي اتخذتها الحكومة في مجال الشفافية وتكافؤ الفرص ومحاربة الفساد، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية، التي تم إعدادها بمقاربة تشاركية، ستمكن من إحداث نقلة نوعية في مجال محاربة الرشوة وستحسن ترتيب المغرب في مؤشر محاربة الرشوة.

ودعا الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني إلى الانخراط التام لضمان نجاح هذه الاستراتيجية، مؤكدا أن تحسين ترتيب المغرب في مؤشر محاربة الرشوة سيمكن بالخصوص من جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وذكر السيد مبديع بالعمل الذي قامت به الحكومة وبصفة خاصة ما يتعلق بتبسيط المساطر وشفافية الولوج إلى الصفقات العمومية ومحاربة الاغتناء اللامشروع من خلال تعديل وإصدار القوانين المتعلقة بالتصريح بالممتلكات، وتعميم المباريات في التوظيف والولوج إلى الوظيفة العمومية وإحداث آلية لتحليل المعلومات المالية المرتبطة بغسل الأموال وحماية الشهود والمبلغين عن الرشوة وتفعيل وتقوية دور المفتشيات العامة.




تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تابع نجوم مصرية على تطبيق نبض الإخباري




المقال "وضع اللمسات الأخيرة على مشروع الاستراتيجية الوطنية لمحاربة الرشوة والفساد" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
عند وضع اللمسات الأخيرة انهار كل سئ
شحاتة يضع اللمسات الأخيرة لمباراة إنجلترا فى مران «ويمبلى»
اللمسات الأخيرة لقمة الأحد الأفريقية

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية