في اطار التنافس المحموم بين شركات الاتصالات في مصر للخصول على النصيب الاكبر من عدد المشتركين طرحت الشركات عروض ترويجية وانظمة بدون اذن مسبق من جهاز تنظيم الاتصالات
وقال الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذى للجهاز إن بعض الشركات أعلنت مؤخرا عن عروض ترويجية دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من الجهاز في مخالفة للقواعد المتفق عليها.
وحذر رئيس جهاز تنظيم الاتصالات شركات المحمول إذا لم تلتزم باستطلاع رأى الجهاز قبل أى عرض ترويجي مشيرا إلى أنه لن يتردد في فرض أى عقوبات أخرى ضد المخالفين.
ورفض بدوى الإفصاح عن أسماء الشركات المعاقبة قائلا إن العقوبات منصوص عليها في التراخيص يتم تطبيقها دون التشهير بالشركة المطبق عليها الجزاء، إلا أن جريدة المصري اليوم نشرت ترجيح مصادر لـ"موبينيل" و"فودافون مصر"، باعتبار أن الترخيص الممنوح لشركة "اتصالات مصر" يتيح لها طرح عروضها دون الحصول على إذن مسبق، طالما أن عدد مشتركيها لم يتجاوز حدود الـ 10 ملايين مستخدم.
ولم يسبق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن أعلن عن فرض عقوبات ضد شركات المحمول أو الشركة المصرية للاتصالات تتعلق بطرح عروض ترويجية.
واحتدمت المنافسة بشدة بين شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات، بعدما أعلنت "موبينيل" خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 إطلاق نظام دفع جديد يتم احتساب الدقيقة الواحدة لنفس الشبكة بـ8 قروش على أن تكون بسعر 19 قرشاً لأى شبكة أخرى، لترد فودافون بطرح نظام جديد تحتسب الدقيقة بـ 19 قرشاً لأى شبكة وهو ما دفع المصرية للاتصالات لخفض تعريفة المكالمة مع المحمول إلى 15 قرشاً للدقيقة.
وأعلنت شركة اتصالات عن طرح عرض جديد لمستخدمي أنظمة مدفوعة مقدما يتيح للمشتركين اختيار ثلاث أرقام اتصالات ليتم احتساب الدقيقة عند مكالمتهم ب 5 قروش فقط كما يتم احتساب الرسائل النصية أيضا بخمس قروش.