نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام المنتدى الإسلامي والنقاشات الدينية سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تابع نجوم مصرية على تطبيق نبض الإخباري



زوجات الرسول (ص) عائشة بنت ابي بكر

 

من هي عائشة؟
هي امنا الغالية و الحبيبة الى قلب النبي صلى الله عليه و سلم و هي بكر الوحيدة من بين زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وهي بنت خليفة الاول و حبيب النبي صلى الله عليه وسلم سيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عنه الدي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : ما نفعني ما قط كما نفعني مال ابي بكر, عندما سمع ابو بكر دلك بكى وقال: يا رسول الله انا ومالي لك . . وهي التي براها الله بسورة كاملة من فوق سبح سماوات. وهي من اعلم المسلمين بالحلال والحرام حتى يقول عنها الصحابة انها من اعلم العرب بالشعر و الادب وبالقران و التفسير و الفقه.

ذرية بعضها من بعض..

وهي خالة عبد الله بن الزبير بن العوام, واخت اسماء بنت ابي بكر ذات النطاقين, وامها السيدة ام رمان الزوجة الثانية لابي بكر الصديق التي انجبت له عائشة و عبد الرحمان. ولقد اسلمت امها ام رمان وهاجرت مع المسلمين الى المدينة و ماتت فيها بعد حادثة الافك ودفنت هناك والنبي صلى الله عليه وسلم هو الدي صلى عليها ودفنها وقال وهو يدفنها : اللهم انك تعلم ما لقيت ام رمان في سبيل دينك و في سبيل رسولك. ولدت السيدة عائشة في السنة الخامسة للبعثة وكان عمر النبي صلى الله عليه وسلم حينها 40 سنة و خطبها النبي صلى الله عليه وسلم و هي في السابعة من عمرها و تزوجها وهي في التاسعة من عمرها و توفي النبي صلى الله عليه وسلم و عمرها 18 عاما.

وهدا نمودج نهديه لشباب و شابات اليوم, وكدالك للاباء و الامهات; لان قصة السيدة عائشة هي قصة شابة تقية و محبة للحياة بشكل نقي وعاقل, وهدا لا يتعارض مع حب الحياة و السعادة و التواصل مع الله, فلا يوجد تناقض بين ان نكون اتقياء وموصولين بالله تعالى و بين ان نحب ولكن في اطار الشرعي.

توفيت السيدة عائشة يوم 17 من رمضان سنة 57 هجرية و معنى هدا انها عاشت مع النبي صلى الله عليه وسلم تسع سنوات فقط




تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تابع نجوم مصرية على تطبيق نبض الإخباري




المقال "زوجات الرسول (ص) عائشة بنت ابي بكر" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
زوجات الرسول (ص) سودة بنت زمعة العامرية
زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم
زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام
.فضيحة الخبر الجزائريةحسن شحاتة يسب زوجات الرسول

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية