اعتبر عدد كبير من قراء ContactCars.com أن اعتراف شركة "تويوتا" العالمية بوجود عيوب في بعض سياراتها أمراً أكسب صانع السيارات الأول في العالم مزيداً من الاحترام.
وكشفت نتيجة التصويت الذي أجراه الموقع فور ظهور أزمة سيارات "تويوتا" المعيبة حول مواقف القراء تجاه الأزمة عن أن حوالي 5333 من إجمالي 10.052 زائر بنسبة 53.6% اعتبروا أن اعتراف "تويوتا" بوجود عيوب في بعض موديلاتها أمراً يزيدهم احتراماً لتلك الشركة العالمية.
فيما أكد 1672 صوت بنسبة 16.63% أن ثقتهم اهتزت بالشركة بشكل عام بسبب أزمة الاستدعاءات الأخيرة ، بينما أكد 1587 زائرا بنسبة 15.79% ثقتهم في أن "تويوتا" ستنجح في السيطرة على الأزمة.
أما عدد من اعتبر أن الأزمة ستدفعه إلى عدم التفكير في شراء سيارة "تويوتا" فبلغ 1027 صوت بنسبة 10.22% ، بينما بلغ عدد غير المهتمين بالقضية كلها 433 صوت بنسبة 4.31%.
وكانت شركة "تويوتا إيجيبت" وكيل العلامة اليابانية في مصر قد قررت استدعاء نحو 6500سيارة "كورولا" وإصلاحها على نفقة الشركة.
وقد تبين وجود عيوب في ناقل الحركة MMT في "كورولا" موديلي 2008 و2009، وإلزام الشركة بتحمل كافة التكاليف والمصروفات الخاصة بالإصلاح حتى 31 يوليو القادم