********
وسئل الشيخ عبد الرحمن السحيم عن صحة الحديث
فقال
الجواب :
رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي ، وحَسَّنَه الألباني والأرنؤوط .
واخْتُلِف فيه هل : هو قبل السلام مِن الصلاة أو بعده ؟ والذي رجحه الإمام النسائي أنه قبل السلام ، وقد بَوَّب عليه الإمام النسائي : الذِّكْر بعد التشهد ؛ لأنه رواه بِلفظ : يا رسول الله عَلِّمْنِي كلمات أدعو بهن في صلاتي .
وهو كذلك في رواية ابن خُزيمة وابن حبان .
والله تعالى أعلم .
********
أي أن قبل السلام من التشهد " تُسَبِّحِينَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ عَشْرًا وَتَحْمَدِينَهُ عَشْرًا وَتُكَبِّرِينَهُ عَشْرًا ثُمَّ سَلِي حَاجَتَكِ "
أسأل الله أن يقضي حوائجكم ويستجيب دعواتكم
انه ولي ذلك والقادر عليه
فقال
الجواب :
رواه الإمام أحمد والترمذي والنسائي ، وحَسَّنَه الألباني والأرنؤوط .
واخْتُلِف فيه هل : هو قبل السلام مِن الصلاة أو بعده ؟ والذي رجحه الإمام النسائي أنه قبل السلام ، وقد بَوَّب عليه الإمام النسائي : الذِّكْر بعد التشهد ؛ لأنه رواه بِلفظ : يا رسول الله عَلِّمْنِي كلمات أدعو بهن في صلاتي .
وهو كذلك في رواية ابن خُزيمة وابن حبان .
والله تعالى أعلم .
********
أي أن قبل السلام من التشهد " تُسَبِّحِينَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ عَشْرًا وَتَحْمَدِينَهُ عَشْرًا وَتُكَبِّرِينَهُ عَشْرًا ثُمَّ سَلِي حَاجَتَكِ "
أسأل الله أن يقضي حوائجكم ويستجيب دعواتكم
انه ولي ذلك والقادر عليه