نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات بنات رشاقة وتخسيس



كيفية المساعدة على الهضم الطبيعى

 

كثيرا منا يعانى من الصعوبة فى الهضم او ظهور بعض الالم بعد تناول اى ماكولات اليكم الحل الامثل لتجنب كل هذا فى 8 خطوات وبس .


الهضم هو طريقة انهيار جزيئات الطعام ليتم امتصاصه في مجرى الدم. للأسف، هناك عدد من الأشياء التي تعكر صفو عملية الهضم، مما يؤدي إلى مضاعفات مثل زيادة الغازات، والانتفاخ، والغثيان، والإمساك والإسهال. إذا كنت ترغب في تقليل هذه الأعراض مزعجة وتحسين صحة الجهاز الهضمي الخاص بك، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق إجراء بعض التغييرات الطفيفة على النظام الغذائي الخاص بك وأسلوب الحياة. النظر في هذه الاقتراحات للمساعدة على الهضم بشكل طبيعي.
1- زيادة كمية الألياف الخاص بك. الألياف هي أفضل صديق عندما يتعلق الأمر الهضم. لأنه يزيد من حجم ونعومة البراز الخاص بك، مما يجعل من الأسهل لتمرير ومنع الإمساك.
ينظم الألياف أيضا مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم والسماح الجلوكوز من المواد الغذائية لدخول مجرى الدم بمعدل أبطأ.
زيادة كمية الألياف عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان ونخالة الحبوب والبقوليات مثل العدس والفاصوليا السوداء والفاصوليا المنقطة، والمكسرات مثل الفول السوداني والجوز والبقان. الفواكه الغنية بالألياف مثل التوت، والخوخ، والمشمش المجفف، والزبيب، والكمثرى والتفاح (مع جلود على) هي أيضا خيارات جيدة.
بدلا من (أو بالإضافة إلى) يمكنك تناول المكملات من الألياف يوميا للمساعدة في الهضم.
2- تجنب الأطعمة الدسمة. يجد نظام عملية الهضم لديك الأطعمة الدسمة الصعب العملية، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم بأكملها أسفل. تسريع الامور عن طريق خفض الدهون في النظام الغذائي الخاص بك.
اختيار اللحوم أصغر حجما مثل الدجاج والديك الرومي مصدرا للبروتين. إذا كنت آكل اللحم البقرى او لحم الخنزير، انتقل للتخفيضات أصغر حجما من اللحوم.
التحول من المنتجات الكاملة الدسم الألبان إلى قليل الدسم أو الخالي من الدسم الإصدارات من الحليب والجبن والزبادي. مبادلة الزبدة والسمن لزيت الزيتون عند الطهي.
تجنب تناول الأطعمة المقلية، وتجهيزها والمجمدة والتي تميل إلى أن تكون عالية في الدهون.
3- تناول البروبيوتيك. البروبيوتيك هي نوع من البكتيريا الجيدة، على غرار الكائنات الحية الدقيقة الموجودة طبيعيا في جسم الإنسان، والتي تساعد على الحفاظ على الأمعاء صحية والأمعاء تتحرك.
ببساطة من خلال إدخال المزيد من الأطعمة بروبيوتيك في النظام الخاص بك يمكنك منع زيادة الغازات والإسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي الأخرى.
وتشمل الأطعمة الغنية بروبيوتيك الزبادي، حساء ميسو، مخلل الملفوف، الأجبان الطرية، الكفير، والخبز العجين المخمر.
محاولة أخذ تكملة بروبيوتيك إذا كنت تجد صعوبة في الحصول على البروبيوتيك من خلال النظام الغذائي الخاص بك. تتوفر هذه الملاحق في كبسولة، ومسحوق وشكل سائل في الصيدليات ومحلات الأغذية الصحية.





ومع ذلك يجب أن تتحدث مع طبيبك قبل اتخاذ هذه الملاحق، كما أنها يمكن أن تكون غير صحية للأشخاص الذين يعانون بعض الظروف الصحية الموجودة مسبقا.
4- تجنب الصوديوم، والنشويات ومواد التحلية الاصطناعية. إذا كنت تعاني بانتظام من تورم والمعدة منتفخة يجب خفض الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم النشا والمحليات الاصطناعية من النظام الغذائي الخاص بك، وهذه قد تكون الجناة.
يجب عليك أيضا تجنب الإفراط في تناول الطعام في أوقات الوجبات، وهذا يزيد من فرص الانتفاخ أيضا.
يحدث الانتفاخ عندما جزيئات الغاز التي شكلتها البكتيريا في الأمعاء السفر مرة أخرى إلى المعدة، الامر الذي ادى تنتفخ مثل البالون.
الانتفاخ ويمكن أيضا أن يكون أحد أعراض الظروف الكامنة وراء أكثر خطورة، مثل انسدادات، فرط نمو جرثومي في الأمعاء الدقيقة وسرطان المبيض، لذلك إذا قمت بإجراء التغييرات المقترحة أعلاه ولكن لا تزال تعاني من الانتفاخ، يجب عليك استشارة طبيبك.
5 - تخفيض الغاز. إنتاج الكثير من الغاز هو مشكلة شائعة التي يمكن أن تسبب الاحراج والحرج لكثير من الناس. لحسن الحظ، هناك عدة أشياء يمكنك القيام به للسيطرة على إنتاج الغاز في الجسم.
تجنب الأطعمة التي تسهم في إنتاج الغاز. ومن أمثلة هذه الأطعمة تشمل معظم أصناف من الفول وكذلك الخضار مثل الملفوف والبروكلي والقرنبيط.
تجنب المشروبات الغازية. المشروبات الغازية والمشروبات الغازية الاخرى تحتوي على الكثير من الهواء، مما يزيد من كمية الغاز الذي ينتجه جسمك.
تناول الطعام ببطء أكثر. عند تناول الطعام بسرعة كبيرة جدا، كنت تميل إلى ابتلاع المزيد من الهواء، مما يسهم في إنتاج الغاز.
6- إزالة أي حساسية معروفة أو يشتبه من النظام الغذائي الخاص بك. تناول الأطعمة التي لديك حساسية معروفة أو الحساسية للهو واحد من الجناة الرئيسيين وراء مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والغازات والألم.
ببساطة عن طريق خفض بعض البنود الأساسية للخروج من النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك بسهولة القضاء على مخاوف كثيرة في الجهاز الهضمي.
منتجات الألبان، والفراولة والمكسرات والدجاج والبيض ومنتجات الغلوتين هي مسببات الحساسية شيوعا أن الكثير من الناس رد فعل سيئة ل، على الرغم من أنها قد لا يدركون ذلك.
إذا كنت تشك في أنك قد تكون حساسة لشيء، وإزالة تماما أنه من النظام الغذائي الخاص بك لعدة أيام ومعرفة ما اذا كنت تشعر الفرق في عملية الهضم لديك.
إذا لم تتمكن من تحديد الطعام المحدد الذي يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، اتصل بطبيبك حول إجراء اختبار الحساسية للأغذية.
7 -شرب الكثير من الماء. هذا ينبغي أن يكون على الأقل 8 أكواب في اليوم الواحد. الماء يساعد جسمك كسر السائبة وطرد السموم التي يمكن أن تتداخل مع عملية الهضم الطبيعية. كما أنه يجعل البراز أكثر ليونة وأسهل لتمرير.
تحمل زجاجة مياه معك طوال اليوم. هذا سيساعدك على تذكر أن شرب أكثر وتعطيك أن تفعل شيئا عندما كنت بالملل. شرب الماء اضافية بعد ممارسة الرياضة، وتفقد الكثير من السوائل عن طريق العرق.
سوف تعرف أن جسمك رطب بشكل كاف عندما يبقى البول الخاصة بك واضحة طوال اليوم. أكثر المجففة أنت، سوف يكون لديك اصفرارا يتبول.
أيضا اختيار الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء. البطيخ والخيار والبرتقال هي أمثلة رائعة من هذا.
8 -استخدام الزنجبيل. الزنجبيل هو تقليد العلاج بالاعشاب الصينية لآلام المعدة وآلام. كما أنها تعمل على تخفيف الغثيان.
اتخاذ الزنجبيل بجعل الشاي من الجذور الطازجة، يتناول وجبات خفيفة على الزنجبيل ملبس أو تناول المكملات الغذائية، التي يمكن العثور عليها في كبسولات ومساحيق وحتى المشروبات.
لأسباب تتعلق بالسلامة، فمن الأفضل أن لا تستهلك أكثر من 1-3 جرام من الزنجبيل يوميا.








تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل، إضغط هنا





المقال "كيفية المساعدة على الهضم الطبيعى" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الانتفاخ و عسر الهضم افضل طرق طبيعية لعلاج الانتفاخ و عسر الهضم بالأعشاب
أرجو المساعدة ضروري كيفية اصلاح أعطال المنتدى
شهادة العلاج الطبيعي/كليه العلاج الطبيعى( اخصائى علاج طبيعى/جامعة تايلاند الطبية/تعليم باللغة العربي
تساعدك اليوجا على الهضم

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية