نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة الطب البديل



تعرف على الفوائد الصحية والهامة للأستحمام بالماء البارد

 

تعرف على الفوائد الصحية والهامة للأستحمام بالماء البارد


لا يعرف الكثير أهمية الاستحمام بالماء البارد وفوائده غير أن فى فصل الصيف الساخن عندما نأتى من عملنا فى الظهر ومع قيظ الحر والشمس الشديدة والتى تمتاز بها مصر فى الصيف فأول خطوة بعد دخولنا المنزل هو التوجه لأخذ شاور ماء بارد ولكن نسمع دائماً أن هذه الطريقة من المككن أن تسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية تؤدى إلى الاغماء أو لا فدر الله إلى الوفاة ولكن يجب التحذير بعدم التسرع والأقدام بعد الأتيان من خارج المنزل وخصوصاً فى فترة الظهيرة بالذهاب الفورى للحمام لأخذ شاور ولكن يجب الانتظار فترة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يتسعيد الجسم درجة حرارته الطبيعية ثم الذهاب للأستحمام حتى لا نعمل خلل فى الأعصاب وتؤدى إلى أمراض ولكن هنا نتحدث عن فوائد الأستحمام بالماء البارد الذى لا يعرفه الكثيرين ويجب أن نهتم به للمحافظة على أشياء كثيرة نجهلها وسوف نسردها فى هذا الموضوع وبسبب هذه الفوائد يفضل الميل للأستحمام بالماء البارد عن الأستحمام بالماء الساخن وهى

1- التعرض للماء البارد يزيد المناعة بزيادة مستويات خلايا الدم البيضاء ومعدل الايض الذى يقلل من احتمال الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا وبعض انواع السرطان والعياذ بالله .

2- يحسن الماء البارد الدورة الدموية ويحسن صحة القلب والاوعية الدموية ويساعد فى منع الاصابة بأرتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وتوسع الاوردة .

3- الماء البارد يساعد فى ضبط درجة حرارة الجسم مما يؤدى الى تنشيط اجهزة الاصلاح فى الجسم .

4- يحفز الاستحمام بالماء البارد أنتاج الدهون البنية التى تحرق الدهون والتى تعاكس الدهون البيضاء التى تزيد من سرعة الايض فى الجسم .

5- الماء البارد يحفز الدماغ وهو مصدر النورادرينالين الذى يقلل من الاكتئاب .

6- يلعب الجهاز اللمفاوى دور مهم فى التخلص من فضلات الخلايا ونقل الاصابات التى تحارب خلايا الدم البيضاء وهى عملية تعتمد على انقباض العضلات فالاستحمام بالماء البارد يحفز هذه الانقباضات ويساعد فى حركة الجهاز اللمفاوى .

7- الاستحمام بالما البارد يفتح الرئتين ويمكن من اجراء التنفس العميق مما يسمح للجسم بأخذ اكسجين بكميات اكبر لمكافحة التعب .

8- الماء الساخن يجفف البشرة والشعر والاظافر ولكن الماء البارد يساعد في تضييق المسامات والتخلص من السموم مما يجعل البشرة متوهجة ويغلق الجليدة فيجعل الشعر اقوى واكثر صحة.

9- الاستحمام بالماء الساخن يؤدى الى الاسترخاء والخمول ولكن الماء البارد ينشط الجسم والدماغ .

10- التعرض للحرارة والماء الساخن يقلل من اعداد الحيوانات المنوية ولكن الماء البارد يعمل على زيادة انتاج الهرمونات .









تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل، إضغط هنا





المقال "تعرف على الفوائد الصحية والهامة للأستحمام بالماء البارد" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أهم الأحتياجات الضرورية والهامة التى يجب أن تأخذها السيدة الحامل معها إلى المستشفى أثناء الولادة " هام جداً لكل الحوامل"
تعرف على الفوائد الصحية لصيام الست ايام البيض من شوال - سبحان الله
الاستحمام بالماء البارد وفوائدة في فصل الشتاء
تعرفوا على الفوائد الضرورية للماء البارد على الجسم
فوائد الاستحمام بالماء البارد

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية